منتديات فرسان المعرفة

أهلا وسهلا زائرنا الكريم ومرحبا بك في منتديات فرسان المعرفة منتديات التميز والابداع ونتمنى أن تكون زيارتك الأولى مفتاحا للعودة إليه مرة أخرى والانضمام إلى أسرة المنتدى وأن تستفيد إن كنت باحثا وتفيد غيرك إن كنت محترفا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات فرسان المعرفة

أهلا وسهلا زائرنا الكريم ومرحبا بك في منتديات فرسان المعرفة منتديات التميز والابداع ونتمنى أن تكون زيارتك الأولى مفتاحا للعودة إليه مرة أخرى والانضمام إلى أسرة المنتدى وأن تستفيد إن كنت باحثا وتفيد غيرك إن كنت محترفا

منتديات فرسان المعرفة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشمول والتنوع والتميز والإبداع

قال تعالى ( يا أيها الذين أمنوا اذكروا الله كثيراً وسبحوه بكرة وأصيلا)أ
عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(من قال صبيحة يوم الجمعة قبل صلاة الغداة , أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ثلاث مرات غفرالله ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر)
عن أبي بردة بن أبي موسى الأشعري، عن أبيه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يدعو بهذا الدعاء "اللهم! اغفر لي خطيئتي وجهلي. وإسرافي في أمري. وما أنت أعلم به مني. اللهم! اغفر لي جدي وهزلي. وخطئي وعمدي. وكل ذلك عندي. اللهم! اغفر لي ما قدمت وما أخرت. وما أسررت وما أعلنت. وما أنت أعلم به مني. أنت المقدم وأنت المؤخر. وأنت على كل شيء قدير". رواه مسلم في صحيحه برقم (2719)
عن عقبة بن عامر رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ويصلي ركعتين يقبل بقلبه ووجهه عليهما إلا وجبت له الجنة)رواه مسلم وأبو داود وابن ماجة وابن خزيمة في صحيحة
عن أبي هريرة رضى الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "اللهم! أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري. وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي. وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي. واجعل الحياة زيادة لي في كل خير. واجعل الموت راحة لي من كل شر". رواه مسلم في صحيحه برقم (2720)
عن أبي الأحوص، عن عبدالله رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يقول "اللهم! إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى". رواه مسلم في صحيحه برقم(2721)
عن زيد بن أرقم رضى الله عنه. قال: لا أقول لكم إلا كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: كان يقول "اللهم! إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر. اللهم! آت نفسي تقواها. وزكها أنت خير من زكاها. أنت وليها ومولاها. اللهم! إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها". رواه مسلم في صحيحه برقم(2722)
عن عبدالله رضى الله عنه قال: كان نبي الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده لا شريك له". قال: أراه قال فيهن "له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. رب! أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها. وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها. رب! أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر. رب! أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر". وإذا أصبح قال ذلك أيضا "أصبحنا وأصبح الملك لله". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن عبدالرحمن بن يزيد، عن عبدالله رضى الله عنه . قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده. لا شريك له. اللهم! إني أسألك من خير هذه الليلة وخير ما فيها. وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها. اللهم! إني أعوذ بك من الكسل والهرم وسوء الكبر. وفتنة الدنيا وعذاب القبر". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن أبي موسى رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكره مثل الحي والميت) رواه البخاري.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل وشاب نشأ في عبادة الله, ورجل قلبه معلق بالمساجد إذا خرج منه حتى يعود إليه, ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه, ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه, ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله , ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه) متفق عليه
عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) روه الشيخان والترمذي.
عن أبي مالك الحارث بن عاصم الأشعري رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(الطهور شطر الإيمان والحمدلله تملأ الميزان وسبحان الله والحمدلله تملأ أو تملآن ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقرآن حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسه أو موبقها) رواه مسلم. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من قال سبحان الله وبحمده في يومه مائة مرة حُطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر)رواه البخاري ومسلم.
عن أبي سعيد رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( استكثروا من الباقيات الصالحات ) قيل وما هن يارسول الله؟ قال ( التكبير والتهليل والتسبيح والحمدلله ولا حول ولاقوة إلابالله ) رواه النسائي والحاكم وقال صحيح الاسناد.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أحب الكلام إلى الله أربع- لا يضرك بأيهن بدأت: سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ). رواه مسلم

    الزيف المؤله

    عبد الله ضراب
    عبد الله ضراب
    مشرف
    مشرف


    الابراج : الجوزاء
    عدد المساهمات : 828
    نقاط : 12892
    السٌّمعَة : 500
    تاريخ التسجيل : 28/03/2013
    العمر : 64
    الموقع : RIEN

    الزيف المؤله Empty الزيف المؤله

    مُساهمة من طرف عبد الله ضراب الأحد 30 يونيو 2024 - 10:15

    الزَّيفُ المُؤلَّهُ
    عمر بلقاضي / الجزائر
    من هو أدونيس ليستحق اهتمام و جوائز الدوائر الفكرية والثقافية في الغرب؟؟؟
    كل من تهتم به المؤسسات الغربية وتعمل على إعلاء شأنه من الكتاب والشعراء والمفكرين والفنانين فهو مكلّف مبهمة من طرفهم ومسخّر لخدمة المشاريع التغريبية المدمرة في الوطن العربي والإسلامي فما موقع ادونيس من هذه القاعدة او المعادلة ؟
    اسمه الحقيقي علي احمد سعدي ، عدل عن هذا الاسم الرائع الى اسم ( ادونيس ) وهو صنم او اله من آلهة الاغريق ، ولا يخفى عليكم ما في ذلك من دلالة
    شعره كله اهانات للذات الالهية واستهتار واباحية وله ميول استبدادية عبّر عنها بأقواله، واليكم ملامح شخصيته وأفكاره من خلال بعض أقواله وأشعاره:
    في حوار اجراه معه صقر ابو فخر وهو مثقف فلسطيني علماني سأله عن طبيعة اعتقاده الديني الشخصي فأجابه ادونيس : الإلحاد في سياق كلامنا هو عدم الإيمان بمفهوم الله كما يقدمه التاويل الإسلامي او كما يقدمه الوحي الإسلامي، المفهوم الإسلامي يقدم الله كنقطة منعزلة عن العالم ومجردة ، وضمن هذا الاطار يمكنني ان اسمي نفسي ملحدا ، ولكنني شخصيا ميال الى القول ان العالم ظاهرة طبيعية وكونية ، والإنسان نفسه ظاهرة طبيعية ، ولا اعتقد ان هناك غيبا بالمعنى الميتافيزيقي ، لذلك لا اومن ان هناك قيامة وجنة ونار ، هذا اعتقادي صريحا .المرجع ادب الميول النازية في شعر ادونيس جمال جمعة
    وهذا الكلام يدل على جهل فاضح منه للتّصور الإسلامي ، فالله في التّصور الإسلامي ليس نقطة منعزلة عن العالم بل : ( وهو اقرب اليكم من حبل الوريد ) ، ( واذا سألك عبادي عني فاني قريب )  ( لا يعزب عنه مثقال ذرة في الأرض ولا في السماء ) ، ( يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور ) فكيف غابت هذه الحقائق عن مفكر ( مسلم ) ؟ اليس هذا هو الإل،حاد المبني على الجهل والعناد ؟ وان نفى انه مل،حد في حوار لاحق مع شاعر إسلامي سعودي هو عبد الله باشرحيل فذلك لا يشفع له خاصة وان اشعاره تحمل استهتاره باسم الجلالة بصورة واضحة ومكررة ، يقول في قصيدة هذا هو اسمي : طفل يشيب وللارض اله يموت
    ويقول :
    احرق ميراثي واقول ارضي بكر
    ولا قبور في شبابي
    اعبر فوق الله والشيطان
    دربي انا ابعد من دروب الله والشيطان
    اعبر في كتابي
    في موكب الصاعقة المضيئة
    في موكب الصاعقة الخضراء
    اهتف .. لا جنة لا سقوط بعدي
    وامحو لغة الخطيئة
    ويقول :
    انتظار الله الذي يجيء
    مكتسيا بالنار
    مزينا باللؤلؤ المسروق
    من رئة البحر من المحار
    انتظر الله الذي يحار
    يغيب يبكي ينحني يضيء
    وجهك يا مهيار
    ينبئ بالله الذي يجيء
    هل تبقى ذرة من تقديس وتقدير لله مع هذا الاستهتار في الحديث عن الله، واذا قرأ طفل ان الله يتزين باللؤلؤ المسروق ، ويغيب ، ويحار ، ويبكي ،   وينحني ، هل يبقى في نفسه هيبة من الله او تشنيع لجريمة السرقة وجريمة الانحناء أي الرضا بالذل ؟ اين علماء التربية للوقوف في وجه هذا الطيش  والتخريف الذي يتسبب في كوارث تربوية ؟
    ويقول :
    صليت يا فنيق
    ان يهدأ السحر وان يكون
    موعدنا في النار في الرماد
    صليت ان يقودنا الجنون
    اذا كان يقول صراحة انه صلى من اجل ان يقودنا الجنون فكيف يكون حال المتأثر بشعره ؟
    اهذا هو التنوير والدعوة الى العقلانية ؟ ام انه من الإبداع في الشعر ان تقول مالا تعني وتعني ما لا تقول ؟
    ويقول مستهزئا بالأخلاق متغنيا بالخيانة :
    آه يا نعمة الخيانة
    ايها العالم الذي يتطاول في خطواتي
    هوته وحريقه
    ايها الجثة العريقة
    ايها العالم الذي خنته وأخونه
    انا ذاك الغريق الذي تصلي جفونه لهدير المياه
    وانا ذاك الإله
    الاله الذي سيبارك ارض الجريمة
    انني خائن أبيع حياتي
    تصوروا التّدمير الذي يحدثه كلام بذيئ لا اخلاقي تربويا كهذا الكلام في لا وعي القارئ وتخيلوا والدا يتفوه امام ابنائه مستهترا بكلام كهذا فيردد : انا خائن ، انا اخون ، ابيع حياتي ، نعمة الخيانة ، انا الاله ، الاله الذي يبارك ارض الجريمة .... حاولوا ان تقدروا مدى التدمير التربوي الأخلاقي والعقائدي الذي يتركه في نفوسهم وعقولهم حتى ولو زعم انه لا يعني حقيقة الالفاظ  وقال انها رموز لمعاني اخرى ، فاللا وعي او العقل الباطن لا يفرق بين ماهو منطوق وماهو مقصود، بل يسجل ما يرد اليه كما هو في ظاهره ثم يجسده في الافكار والسلوك .
    ويقول مستهترا :
    وقلت انا القطب المتدرب غير اني
    اميل الى النظر في الكتفين وفي الردفين وفيما اوتي السر
    هل خطر ببال هذا المبدع ان له اولادا واخوة واخوات يطلعون على طيشه هذا ؟ ام انه انعدام الحياء الذي يريد ان يجرّ امّتنا اليه بحداثته المزعومة ؟
    ويقول معترفا بدوره في هدم العقول :
    هذا انا لست من عصر الأفول
    انا ساعة الهتك العظيم اتت لخلخلة العقول
    هذا انا عبرت سحابة
    حبلى بزوبعة الجنون
    هنا عبر بصدق عن مهمته التدميرية التي يقوم بها في الامة العربية والاسلامية
    ويعبر ان افكاره البطنية فيقول :
    هنا ينزل الراس ويرتقي البطن
    ليس لكلماته ارجل ، وليس لافكاره معاول
    كلا ما يقول لا يبدأ وليمة ولا يجلب غنيمة
    يعجن الخردل بالخل ورماد البلوط ويخلطه باللوز والزبيب
    لكن من اين له الماء
    كيف تريد ان تكون خالقا دون ان تكون ماحيا
    هل هناك معنى لهذا الهراء يا قوم ؟ يعجن الخردل بالخل ورماد البلوط ويخلطه باللوز والزبيب ؟ اهو تخريف مخبولين ؟ ام تهويم كهان ؟ ام هو ابداع الحداثة التي ترضي الدوائر الفكرية و الثقافية في الغرب عن ازلامه ؟ فلنسكت لكي لا نتهم بالرجعية والتخلف والتحجُّر والقصور العقلي والعاطفي عن فهم الأفكار والأشعار الحداثية الراقية .
    ويقول في جريدة الحياة في 17 افريل 2003 كلاميا دمويا استبداديا في حكم الشعوب العربية ومنها الشعب العراقي  وفي اثناء محنته وها هو كلامه : (وهذا التعلم اوصل بعضنا وانا منهم الى الظن ان الشعب العراقي غير مهيأ لان يحكم نفسه الا بالعنف والقتل ) المرجع السابق
    هذا هو الشاعر الحداثي الكبير جدا الذي يستحق التقدير والجوائز من الدوائر الفكرية والثقافية الاستدمارية في الغرب لانه يكدح لتدمير ايمان وقيم واخلاق الامة لكي تبقى تابعة للغرب الاستدماري المتصهين .
    أيها التغريبيون المسخَّرون للمشروع الغربي الاستدماري في الوطن العربي والإسلامي آن الأوان لتستيقظوا  من انبهاركم بالغرب وتبعيتكم له  ولفتح حوار حقيقي وجاد حول القضايا الفكرية والثقافية والحضارية المصيرية للامة، فقد ولّى عهد الانبهار بالمدنية الغربية ، لقد انكشفت عوراتها وعورات  المسخّرين لها المدافعين عنها ، انكم تسبحون ضد التيار ، وهو جارفكم لا محالة الى الفضيحة والعار ، ولن ينفعكم ابدا النفخ في الرماد البارد ، وتلميع القذارة وإعلاء الحقارة ، الا فلنستعمل نور العقول بجدية ومسؤولية وصدق :
    لكي نرى وجهَ الحقائق في الدُّنا
    كي ندرك الدَّرب القويم ونتَّبعْ
    لكي نعفَّ عن السّفاسف والهوى
    كي نرتفعْ
    لكي نخلِّل في الأنا
    حتّى على ِّ المكارم تنطبعْ
    كي نكشف الزَّيف المُؤلّه في الوجود فينصدعْ .              عمر بلقاضي / الجزائر / في 30/6/2024

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 21 نوفمبر 2024 - 1:30