منتديات فرسان المعرفة

أهلا وسهلا زائرنا الكريم ومرحبا بك في منتديات فرسان المعرفة منتديات التميز والابداع ونتمنى أن تكون زيارتك الأولى مفتاحا للعودة إليه مرة أخرى والانضمام إلى أسرة المنتدى وأن تستفيد إن كنت باحثا وتفيد غيرك إن كنت محترفا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات فرسان المعرفة

أهلا وسهلا زائرنا الكريم ومرحبا بك في منتديات فرسان المعرفة منتديات التميز والابداع ونتمنى أن تكون زيارتك الأولى مفتاحا للعودة إليه مرة أخرى والانضمام إلى أسرة المنتدى وأن تستفيد إن كنت باحثا وتفيد غيرك إن كنت محترفا

منتديات فرسان المعرفة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشمول والتنوع والتميز والإبداع

قال تعالى ( يا أيها الذين أمنوا اذكروا الله كثيراً وسبحوه بكرة وأصيلا)أ
عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(من قال صبيحة يوم الجمعة قبل صلاة الغداة , أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ثلاث مرات غفرالله ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر)
عن أبي بردة بن أبي موسى الأشعري، عن أبيه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يدعو بهذا الدعاء "اللهم! اغفر لي خطيئتي وجهلي. وإسرافي في أمري. وما أنت أعلم به مني. اللهم! اغفر لي جدي وهزلي. وخطئي وعمدي. وكل ذلك عندي. اللهم! اغفر لي ما قدمت وما أخرت. وما أسررت وما أعلنت. وما أنت أعلم به مني. أنت المقدم وأنت المؤخر. وأنت على كل شيء قدير". رواه مسلم في صحيحه برقم (2719)
عن عقبة بن عامر رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ويصلي ركعتين يقبل بقلبه ووجهه عليهما إلا وجبت له الجنة)رواه مسلم وأبو داود وابن ماجة وابن خزيمة في صحيحة
عن أبي هريرة رضى الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "اللهم! أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري. وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي. وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي. واجعل الحياة زيادة لي في كل خير. واجعل الموت راحة لي من كل شر". رواه مسلم في صحيحه برقم (2720)
عن أبي الأحوص، عن عبدالله رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يقول "اللهم! إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى". رواه مسلم في صحيحه برقم(2721)
عن زيد بن أرقم رضى الله عنه. قال: لا أقول لكم إلا كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: كان يقول "اللهم! إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر. اللهم! آت نفسي تقواها. وزكها أنت خير من زكاها. أنت وليها ومولاها. اللهم! إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها". رواه مسلم في صحيحه برقم(2722)
عن عبدالله رضى الله عنه قال: كان نبي الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده لا شريك له". قال: أراه قال فيهن "له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. رب! أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها. وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها. رب! أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر. رب! أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر". وإذا أصبح قال ذلك أيضا "أصبحنا وأصبح الملك لله". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن عبدالرحمن بن يزيد، عن عبدالله رضى الله عنه . قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده. لا شريك له. اللهم! إني أسألك من خير هذه الليلة وخير ما فيها. وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها. اللهم! إني أعوذ بك من الكسل والهرم وسوء الكبر. وفتنة الدنيا وعذاب القبر". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن أبي موسى رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكره مثل الحي والميت) رواه البخاري.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل وشاب نشأ في عبادة الله, ورجل قلبه معلق بالمساجد إذا خرج منه حتى يعود إليه, ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه, ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه, ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله , ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه) متفق عليه
عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) روه الشيخان والترمذي.
عن أبي مالك الحارث بن عاصم الأشعري رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(الطهور شطر الإيمان والحمدلله تملأ الميزان وسبحان الله والحمدلله تملأ أو تملآن ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقرآن حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسه أو موبقها) رواه مسلم. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من قال سبحان الله وبحمده في يومه مائة مرة حُطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر)رواه البخاري ومسلم.
عن أبي سعيد رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( استكثروا من الباقيات الصالحات ) قيل وما هن يارسول الله؟ قال ( التكبير والتهليل والتسبيح والحمدلله ولا حول ولاقوة إلابالله ) رواه النسائي والحاكم وقال صحيح الاسناد.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أحب الكلام إلى الله أربع- لا يضرك بأيهن بدأت: سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ). رواه مسلم

2 مشترك

    مثالب وشرور اليهود

    عبد الله ضراب
    عبد الله ضراب
    مشرف
    مشرف


    الابراج : الجوزاء
    عدد المساهمات : 828
    نقاط : 12892
    السٌّمعَة : 500
    تاريخ التسجيل : 28/03/2013
    العمر : 64
    الموقع : RIEN

    مثالب وشرور اليهود Empty مثالب وشرور اليهود

    مُساهمة من طرف عبد الله ضراب الأحد 30 مارس 2014 - 12:57

    مثالب اليهود
    عمر أبو عبد النور الجزائري
    إلى أحرار العالم وحكمائه ونزهائه

    إنّ الشّعب اليهودي ممثّلا في حركته الصّهيونية اخطر مهدّد للسّلام والأمن على الكرة
    الأرضية , خاصّة وقد إمتلك القوّة وحاز وسائل الاقتدار والدّمار ويعود ذلك الىسببين :
    الاول
    :لانّ الاستكبار والاستعلاء والعنصرية والإجرام والإفساد من لبِّ عقيدته التوراتية التلمودية
    الثاني:
    لأنّه يوظّف الكيد والخداع والاحتيال وكل الأساليب اللاأخلاقية للوصول الى أهدافه.فالحركة
    الصّهيونية تعمل بقوّة على نشر الصّراعات والصّدامات والحروب والفتن والفوضى في
    العالم لتكون دولة إسرائيل هي الأقوى فيه ويتمكّن (شعب الله المختار) كما
    يعتقدون من حكم العالم من بيت المقدس ويجعل كلّ الشّعوب الأخرى دون استثناء
    عبيدا له بل دوابا, بما فيها شعوب الغرب التي يستعملها الآن للوصول الى أهدافه بتسليطها على العرب والمسلمين.
    لذلك فانا انبّه كل أحرار وعقلاء العالم بهذه القصيدة لكي يحتاطوا من مكائد ومثالب هذا الشّعب الطّاغي المتغطرس, ولعلهم يقومون بتحقيقات جادّة , نزيهة ,معمّقة ,محايدة في الأحداث الدّموية التي شهدها العالم في العشريتين الأخيرتين على الأقل , بما في ذلك تفجيرات أمريكا وأوربا , فضلا عن الأحداث المأساوية في إفريقيا والعراق ولبنان وباكستان و ليبيا والجزائر. وبذلك يدركون المحرك الحقيقي لخيوط اللعبة الارهابية في تلك الأحداث المأساوية, والخطر الحقيقي على السّلم والأمن في العالم
    ***.
    عاثَ اليهودُ بأرضنا وتفرعنُوا = في صنع آلام الأنام تفنَّنُوا
    بثُّوا المآسيَ في الورى حتَّى غدا = حُزْنُ القلوب من المشاهد يحزنُ
    غِلُّ اليهود كوارثٌ تغزو الدُّنا = تسطو عليها بالدّمار وتطحنُ
    غِلُّ اليهود عقيدة ٌ ويلُ الورى = من مجرمٍ فيهم بدينٍ يُشحنُ
    ما في الصَّهاينة العُتاة فضيلة ٌ= ما في جوار بني الجرائم مأمنُ
    آهٍ على كلِّ الشُّعوب إذا علا = شأنُ اليهود بأرضنا وتفرعنُوا
    آهٍ عليها من غوائلِ طبعهمْ = ان ساد فيها أمرهم وتمكَّنُوا
    فالنَّاس عندهمو غويمٌ سُخِّرُوا = كي يخدموهم في الدنا فتبيَّنُوا
    الغدرُ فيهم والفساد شريعة ٌ= فتصفَّحوا صُحُفَ الأذى وتمعَّنُوا
    الجبنُ فيهم ميزةٌ وغريزةٌ = انظرْ ، لذلك بالجدار تحصَّنُوا
    المكرُ فيهم والخداع طبيعة ٌ= إنَّ السَّفالة في اليهود تَديُّنُ
    ركَبوا الصَّليبَ إلى الجرائم وانتضوْا = سيفَ المفاسد في الشعوب فأثخنُوا
    كم دمَّروا وتسلَّطوا وتجبَّروا = لم ينجُ من تلك الجرائم موطنُ
    قسَماً فما طالت بلاداً فتنة ٌ = إلا وفيها لليهود بَراثنُ
    في الغربِ أو في الشَّرق حتَّى في السَّما = إنَّ الوجودَ بكيدهم يتعفَّنُ
    فَسَلُوا المصاحفَ والصَّحائف عن قذى = شعبٍ عنيدٍ في الشريعة يُلعنُ
    هو شعب شرٍّ لا يكفُّ عن الأذى = وِفقَ المصالح في الدُّنا يتلوَّنُ
    قد يستكين لحاجةٍ وإذا سطا = يؤذي يداً كانت تعينُ وتحسنُ
    يطغى إذا لاقى خصيما مُقعدا ً= لكن إذا نهض المخاصم يجبنُ
    ***
    ذي غزَّتي ، أين المشاعر ؟ تشتكي = فبسيفه سيف الضَّغينة تُطعنُ
    ذي غزَّتي تَشقى بطافح حقده = عجزتْ عن الوصفِ المناسبِ ألسُنُ
    ذي غزَّتي ناء الأسى بهوائها = وظلامها وغمامها فتفطَّنُوا
    ذي غزَّتي بانامها ودوابها = في غلِّ أصحاب المثالب تُعجنُ
    إنَّ الذي قد أضمروه لشعبنا = أدهى من الحقد الذي قد أعلنُوا
    أين التّناصر والتّعاون في الهدى ؟ = أين العقيدة والعقيدة تُدفنُ ؟
    أين التّوحّدُ والتّآخي ؟ قد فشا = داءُ التّفرّقِ والتّفرّقُ يُوهنُ
    أين العروبة ُفالنُّفوسُ ذليلة ٌ؟ = ذا ابْنُ العروبة من حذائه أهونُ
    إنَّ العروبة نجدةٌ وشهامةٌ = بهما الرِّجالُ تديَّنوا وتزيَّنُوا
    من للأسود الواثبين بغزَّتي ؟ = مصرُ الخيانة أخزيتْ والأردنُ
    من للحرائر ؟ فاليهود أسافلُ = ما في سلاطننا غيورٌ يُؤمنُ
    حكاَّمُنا أذيالُ غربٍ حاقد ٍ= حكامنا عارُ الورى فليلعنُوا
    عبَّاسُ جَرْوٌ لليهود مُبَصْبِصٌ = وأخوه حسْني يرتمي ويُحَنْحِنُ
    والعاهلانِ فشا التَّآمرُ منهما = لهما مزاجُ منافقٍ لا يُؤمَنُ
    العارُ والخزيُ المضاعفُ والشَّقا = غاياتُ من ألفوا الهوانَ وأدمنُوا
    من سايروا غرباً غدا لفساده = كلبَ اليهود ، فألحدوا وتعلمنُوا
    لا يكبحُ الجنسَ العنيدَ سوى فتى = بالله والذِّكرِ المُحصِّنِ يوقنُ
    لا يردعُ العرقَ الحقودَ سوى الذي = بالدِّينِ من زيغِ الهوى يتحصَّنُ
    فدعوا التَّنازعَ والتَّحزُّبَ جانبا = وتوحَّدوا خلف النَّبيِّ وآمِنُوا
    احْصُوا اليهودَ بأرضكمْ لا تغفلوا = عن خِبْثِ شعبٍ بالمكائد يَطعنُ
    نقُّوا الجوانح والحمى من سمِّه ِ= نجُّوا الذين بسمِّه قد أوهِنُوا
    قوموا اكشفوا عن كيده ببلادكمْ = ورؤوسكم وطعامكم كي تأمَنُوا
    قوموا اكبحوه عن التَّغطرسِ والأذى = توبوا، أنيبوا، اصدقوا، وتضامنُوا
    قوموا انصروا ربَّ الوجود لتنصَروا = الله ينصرُ دينَه فتيقَّنُوا
    مهما طغى جنس الفساد بكيدهِ = أبدا فلن يرثَ البلادَ تَشَيْطُنُ
    مهما يُدجِّنُ بالخنا حكاَّمنا = والى هوى غربِ الرَّذيلة يركَن
    ***
    الغربُ يا أهل البصائرِ غرَّه ُ= لضلاله كيدُ الذين تمسكنُوا
    الغربُ يا أهل العقول ضحيَّة ٌ = لسموم قوم من ذُرَاهُ تمكَّنُوا
    الغربُ يا أهل النُّهى أزرى بهِ = كيد الصَّهاينِ والذين تصهينُوا
    فإذا الضَّحيَّةُ مجرمٌ في عدلهِِ = والمجرمُ النَّذلُ المعاند يُحضَنُ
    وإذا الحقودُ على المسيح مُقرَّبٌ = وإذا المُعزُّ له بدينٍ يُغبنُ
    فمنِ الذي كادَ المسيح وأمَّهُ = وغدا بِقُبْحٍ يستهينُ ويطعنُ ؟
    هل تاب حقاًّ من أذاهُ أمِ اعتلى = ظهرَ الصَّليب مباهيا يترَهْبنُ ؟
    هل ظُلمُه وفسادُه أمر خَفَى = فنسوق آلامَ الشُّعوبِ تُبرهنُ ؟
    أهلُ الصَّليب ، سَلِ الورى ،غُرماؤُه ُ= لكنْ رماهمْ بالفساد فأذعنُوا
    بثَّ الرَّذائلَ والخنا في أرضهمْ = فتنذَّلُوا وتذلَّلُوا وتأفَّنُوا
    صاروا غُويماً لليهود حقيقة ً= رأوا اليهود إلهَهم فاستأمنُوا
    أين الكرامةُ عندهم وشعوبُهمْ = مثل المواشي بالمطامع تُشحنُ ؟
    أين العدالةُ عندهمْ ؟ كم أجحفوا = الزُّورُ يُحمَى والحقائق تُدفنُ
    أين التَّحضُّر عندهم ومصيرُهم = بِهَوَى المآرب والمثالب يُرهنُ ؟
    أين التَّحرُّرُ واليهود تجبَّرُوا ؟ = من ظنَّ شيئا ضدَّهم يتعفَّنُ
    أين النَّزاهةُ عندهم وكبارهمْ = بقذى اليهود تلوَّثوا وتسرطنُوا ؟
    إذ كيف يحكمهمْ غبيٌّ أحمقٌ = نَذلٌ ، عريقٌ في السفاهة ، أرعنُ ؟
    ويجرُّهمْ نحو المهازل ساسة ٌ= بخرافة ٍعند اليهود تديَّنُوا
    جاروا على أهل البلاد وظاهروا = من شرَّدوهم واعتدوا واستوطنُوا
    لا لستُ أشتمُ فالشتائم خِسَّة ٌ= إنِّي أُشَرِّحُ واقعا وأُبيِّنُ
    آن الأوانُ لفضح شعبٍ غادرٍ = بشروره أمنُ الخليقة يُوهنُ
    آن الأوانُ لدحره بنقيضِه = حالُ البريَّة بالهدى يتحسَّن
    ***
    يا جندَ أحمدَ قد طغى جنس البِغا = احمُوا الخليقة بالكتاب وحصِّنُوا
    هي ذي الخلافة نجدة وأمانة ٌ = صدُّوا المظالم بالهدى ، لا تجبُنُوا
    هي ذي حياةُ المسلمين عقيدة ٌ = وفضيلة ٌ تأوي الوجود فيأمَنُ
    هي ذي الشريعة ُعندنا أهلَ النُّهى = حقٌّ ، وحبٌّ ، ألفة ٌ ، وتعاونُ
    هذا ندائي للعقول أزفُّهُ = الأمنَ في زمن الرَّدى يَتضمَّنُ
    هبُّوا إلى فهم الكتاب فإنَّه ُ= نَبْعُْ المكارم والهدى فتمعَّنُوا
    يبغي الحقائقَ عاقلٌ متبصِّرٌ = يُلغي المكائد كيِّسٌ مُتفطِّنُ



    المصدر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    alsaidilawyer
    alsaidilawyer
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    الجنس : ذكر
    الابراج : الدلو
    عدد المساهمات : 4030
    نقاط : 81110
    السٌّمعَة : 2684
    تاريخ التسجيل : 01/03/2010
    العمر : 53
    الموقع : الجمهورية اليمنية - محافظة إب

    مثالب وشرور اليهود Empty رد: مثالب وشرور اليهود

    مُساهمة من طرف alsaidilawyer الأحد 29 مارس 2015 - 10:15

    قصيدة رائعة
    بارك الله فيك
    ونشكرك على الإبداع والتميز

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    _________________

    *******************************************

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 21 نوفمبر 2024 - 9:58