مؤتمر نعي للزعماء العرب
د.احمد حسن المقدسي
شاعر واكاديمي فلسطيني
فالتــَّيس ُ يرعــى ندوة َ
الأديـــــان ِذِئبـــا ً يُمـَثــَّـل ُ طِيْـبة َ
الحِــــمْلان ِجاهــــــل ٌ بقـِـــراءة ِ
القــــــرآن ِ ؟مـَـن ْ خان َ كـل َّ فرائـض الإيمان
ِ ؟هـــو والجهالــــة ُ دائمـــا ً
صِنـْــوان ِيبكـــــي علــى حـُرية ِ
الأديـــــــان ِمُتـَسَرْبـِلا ً بالخوف ِ دون َ
لســــــان ِقــــد عافـَـها لعبادة ِ
الأوثــــــــــان ِماذا أقول ُ
لمجـــــــرم ٍ مُتـَـحَجـِـر ٍأوَليس َ فرْضَـا ً أن
ْ نـُحـرر َ أرضـَناأوَليس َ
دِيْـنــا أن ْ أقاتِـــل َ قاتـِليأم أن
َّ للعملاء ِ دِيـْنــا ً آخـَــــرا ًفعلـــى فـُروض ِ الله
ِ كان َ لقاؤهموالكـُـل ُّ علـَّـمنا
القناعة َ في الحقوق ِوبَـــدا المزاد
ُ عَـراضَــة ً عربية ًطاب َ الحـوار ُ مع َ
الكؤوس وخمرهاوالشـَّـيخ ُ يَهرُش ُ
رأسـَـه مِـن أجل ِفـَلعلـَّــه
عـَسَــــل ٌ من الرحمـــــن ِأخشى النفاق َ
عليك َ يا وطنــيلـَهَـفي على
الأوطان مِــن غِـربانِناأأبورُغـــال ٍ مـَـن
ْ يُمثــِّــل ديننا ؟هـــذي
حقيقـتـُــه وإن َّ العـِــــرْق َ فـَــــرْع ٌ يُعانِـق
ُ أصْله ، أوَلـــيس َ
*********
وإنمــــا هو َ جـَـمْـعَـــة ُ
الخِـــلان ِالمكشــوف ِ ولـْهانا ً إلى
ولهـــان ِقديم ٍ ، فاض َ
هذا اليوم َ بالعـُربان ِوحِــــوار ُ
طـُرشــان ٍ إلى طـُرشان ِويـُـقــَـدمون َ
وثيـقة َ الغـُـفـْــــــران ِ مِـــن ْ حفـْــل
ِ إبليس ٍ مع الشيطان ِيا قادة َ
الأفيـــون ِ هذا نـَـعْــيُكم فيْـم َ التحاور
ُ يا تـُرى مع قاتِــل ٍأم أن َّ بيرس
َ قد تحــوّل مُـسلما ًيُلغي الحصار َ عن
القِـطاع ِ وأهلـِهويُعيـد ُ في
قانا الحياة َ لمن قــَضـَوا
*********
انتظـَـروا طويلا
ً فـَـزْعَة َ العُربــان ِتصطادهم صرعــى "
بكـل ِّ حنان ِومـَــــزادكم ..
وبصـَفقة ِ الخـــــذلان ِ فقط ِ
ارسـِـلوا بُـقــَجَـا ً من الأكـفان ِباعــت ْ
كرامتنا بـــِـــلا أثمــــــان ِلـِتـُوَفـِّروا
حـَــرَجَـا ً على الإخــوان ِيا أمــــة
ً قــد أدمنت ْ إذلالـَــــهامَن ْ ذا
سـَيَردع ُ شهوة َ الجزار ِ مامــن ْ ذا
سيحمينا وذئب ُ الحي ِّ فييا أمــة َ
التعْريص ِ ثوري مـــرة ًيا أمــة َ
التعريص ِ هـُبي واقذفــي
********
شـَـرَف ُ
الشعوب ِ وحـِسـُّـها الإنسانيفـَلـْـتـَشربوا
نـَخبـا ً على الجـُثمــــان ِ
د.احمد حسن المقدسي
شاعر واكاديمي فلسطيني
فالتــَّيس ُ يرعــى ندوة َ
الأديـــــان ِذِئبـــا ً يُمـَثــَّـل ُ طِيْـبة َ
الحِــــمْلان ِجاهــــــل ٌ بقـِـــراءة ِ
القــــــرآن ِ ؟مـَـن ْ خان َ كـل َّ فرائـض الإيمان
ِ ؟هـــو والجهالــــة ُ دائمـــا ً
صِنـْــوان ِيبكـــــي علــى حـُرية ِ
الأديـــــــان ِمُتـَسَرْبـِلا ً بالخوف ِ دون َ
لســــــان ِقــــد عافـَـها لعبادة ِ
الأوثــــــــــان ِماذا أقول ُ
لمجـــــــرم ٍ مُتـَـحَجـِـر ٍأوَليس َ فرْضَـا ً أن
ْ نـُحـرر َ أرضـَناأوَليس َ
دِيْـنــا أن ْ أقاتِـــل َ قاتـِليأم أن
َّ للعملاء ِ دِيـْنــا ً آخـَــــرا ًفعلـــى فـُروض ِ الله
ِ كان َ لقاؤهموالكـُـل ُّ علـَّـمنا
القناعة َ في الحقوق ِوبَـــدا المزاد
ُ عَـراضَــة ً عربية ًطاب َ الحـوار ُ مع َ
الكؤوس وخمرهاوالشـَّـيخ ُ يَهرُش ُ
رأسـَـه مِـن أجل ِفـَلعلـَّــه
عـَسَــــل ٌ من الرحمـــــن ِأخشى النفاق َ
عليك َ يا وطنــيلـَهَـفي على
الأوطان مِــن غِـربانِناأأبورُغـــال ٍ مـَـن
ْ يُمثــِّــل ديننا ؟هـــذي
حقيقـتـُــه وإن َّ العـِــــرْق َ فـَــــرْع ٌ يُعانِـق
ُ أصْله ، أوَلـــيس َ
*********
وإنمــــا هو َ جـَـمْـعَـــة ُ
الخِـــلان ِالمكشــوف ِ ولـْهانا ً إلى
ولهـــان ِقديم ٍ ، فاض َ
هذا اليوم َ بالعـُربان ِوحِــــوار ُ
طـُرشــان ٍ إلى طـُرشان ِويـُـقــَـدمون َ
وثيـقة َ الغـُـفـْــــــران ِ مِـــن ْ حفـْــل
ِ إبليس ٍ مع الشيطان ِيا قادة َ
الأفيـــون ِ هذا نـَـعْــيُكم فيْـم َ التحاور
ُ يا تـُرى مع قاتِــل ٍأم أن َّ بيرس
َ قد تحــوّل مُـسلما ًيُلغي الحصار َ عن
القِـطاع ِ وأهلـِهويُعيـد ُ في
قانا الحياة َ لمن قــَضـَوا
*********
انتظـَـروا طويلا
ً فـَـزْعَة َ العُربــان ِتصطادهم صرعــى "
بكـل ِّ حنان ِومـَــــزادكم ..
وبصـَفقة ِ الخـــــذلان ِ فقط ِ
ارسـِـلوا بُـقــَجَـا ً من الأكـفان ِباعــت ْ
كرامتنا بـــِـــلا أثمــــــان ِلـِتـُوَفـِّروا
حـَــرَجَـا ً على الإخــوان ِيا أمــــة
ً قــد أدمنت ْ إذلالـَــــهامَن ْ ذا
سـَيَردع ُ شهوة َ الجزار ِ مامــن ْ ذا
سيحمينا وذئب ُ الحي ِّ فييا أمــة َ
التعْريص ِ ثوري مـــرة ًيا أمــة َ
التعريص ِ هـُبي واقذفــي
********
شـَـرَف ُ
الشعوب ِ وحـِسـُّـها الإنسانيفـَلـْـتـَشربوا
نـَخبـا ً على الجـُثمــــان ِ