منتديات فرسان المعرفة

أهلا وسهلا زائرنا الكريم ومرحبا بك في منتديات فرسان المعرفة منتديات التميز والابداع ونتمنى أن تكون زيارتك الأولى مفتاحا للعودة إليه مرة أخرى والانضمام إلى أسرة المنتدى وأن تستفيد إن كنت باحثا وتفيد غيرك إن كنت محترفا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات فرسان المعرفة

أهلا وسهلا زائرنا الكريم ومرحبا بك في منتديات فرسان المعرفة منتديات التميز والابداع ونتمنى أن تكون زيارتك الأولى مفتاحا للعودة إليه مرة أخرى والانضمام إلى أسرة المنتدى وأن تستفيد إن كنت باحثا وتفيد غيرك إن كنت محترفا

منتديات فرسان المعرفة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشمول والتنوع والتميز والإبداع

قال تعالى ( يا أيها الذين أمنوا اذكروا الله كثيراً وسبحوه بكرة وأصيلا)أ
عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(من قال صبيحة يوم الجمعة قبل صلاة الغداة , أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ثلاث مرات غفرالله ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر)
عن أبي بردة بن أبي موسى الأشعري، عن أبيه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يدعو بهذا الدعاء "اللهم! اغفر لي خطيئتي وجهلي. وإسرافي في أمري. وما أنت أعلم به مني. اللهم! اغفر لي جدي وهزلي. وخطئي وعمدي. وكل ذلك عندي. اللهم! اغفر لي ما قدمت وما أخرت. وما أسررت وما أعلنت. وما أنت أعلم به مني. أنت المقدم وأنت المؤخر. وأنت على كل شيء قدير". رواه مسلم في صحيحه برقم (2719)
عن عقبة بن عامر رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ويصلي ركعتين يقبل بقلبه ووجهه عليهما إلا وجبت له الجنة)رواه مسلم وأبو داود وابن ماجة وابن خزيمة في صحيحة
عن أبي هريرة رضى الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "اللهم! أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري. وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي. وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي. واجعل الحياة زيادة لي في كل خير. واجعل الموت راحة لي من كل شر". رواه مسلم في صحيحه برقم (2720)
عن أبي الأحوص، عن عبدالله رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يقول "اللهم! إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى". رواه مسلم في صحيحه برقم(2721)
عن زيد بن أرقم رضى الله عنه. قال: لا أقول لكم إلا كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: كان يقول "اللهم! إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر. اللهم! آت نفسي تقواها. وزكها أنت خير من زكاها. أنت وليها ومولاها. اللهم! إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها". رواه مسلم في صحيحه برقم(2722)
عن عبدالله رضى الله عنه قال: كان نبي الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده لا شريك له". قال: أراه قال فيهن "له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. رب! أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها. وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها. رب! أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر. رب! أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر". وإذا أصبح قال ذلك أيضا "أصبحنا وأصبح الملك لله". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن عبدالرحمن بن يزيد، عن عبدالله رضى الله عنه . قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده. لا شريك له. اللهم! إني أسألك من خير هذه الليلة وخير ما فيها. وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها. اللهم! إني أعوذ بك من الكسل والهرم وسوء الكبر. وفتنة الدنيا وعذاب القبر". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن أبي موسى رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكره مثل الحي والميت) رواه البخاري.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل وشاب نشأ في عبادة الله, ورجل قلبه معلق بالمساجد إذا خرج منه حتى يعود إليه, ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه, ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه, ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله , ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه) متفق عليه
عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) روه الشيخان والترمذي.
عن أبي مالك الحارث بن عاصم الأشعري رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(الطهور شطر الإيمان والحمدلله تملأ الميزان وسبحان الله والحمدلله تملأ أو تملآن ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقرآن حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسه أو موبقها) رواه مسلم. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من قال سبحان الله وبحمده في يومه مائة مرة حُطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر)رواه البخاري ومسلم.
عن أبي سعيد رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( استكثروا من الباقيات الصالحات ) قيل وما هن يارسول الله؟ قال ( التكبير والتهليل والتسبيح والحمدلله ولا حول ولاقوة إلابالله ) رواه النسائي والحاكم وقال صحيح الاسناد.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أحب الكلام إلى الله أربع- لا يضرك بأيهن بدأت: سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ). رواه مسلم

    نقرة الإنطلاق لفضاء التسويق الإلكتروني

    Alboldozer
    Alboldozer
    فارس جديد
    فارس جديد


    الابراج : الثور
    عدد المساهمات : 13
    نقاط : 2408
    السٌّمعَة : 20
    تاريخ التسجيل : 24/11/2017
    العمر : 33
    الموقع : https://hl-tourism.com/

    نقرة الإنطلاق لفضاء التسويق الإلكتروني Empty نقرة الإنطلاق لفضاء التسويق الإلكتروني

    مُساهمة من طرف Alboldozer الخميس 14 أكتوبر 2021 - 5:46

    كيف اوقع قصة نجاح علامتي التجارية ؟! و ما الوسائل التي تمكني من كسب تأييد أكبر قطاع من المستخدميين لمنتجي؟!
    أسئلة تجول بأذهان اصحاب الماركات التجارية ورجال الشركات, منهم من أدرك بالفعل أهمية التسويق الإلكتروني  في انطلاق علامتهم التجارية و يعطي خطته التسويقة النصيب الأكبر والحيز الأوفر من الخطة الزمنية والمالية ,ومنهم من يقف على أرض جرداء لا يصل إليها قطرة ماء من ينابيع الخدمات المتدفقة التي يقدمها المجال الرقمي وأرشفة المواقع على الإنترنت.
    قبل الإجابة عن الأسئلة السابق ذكرها لابد البدء بذكر ماهية التسويق الإلكتروني والهدف منه و ادواته وآليات العمل للوصول به إلى النتائج المرجوة..
    أولاً : "مفهوم التسويق الإليكتروني"هي عملية  وضع وتنفيذ خطة  تقنية بهدف توصيل وتعريف قطاع  كبيرمن مستخدمين المحتملين وغير المحتملين بالعلامة التجارية و لجذب اكبرعدد من المستهلكين لإختيار المنتج وتفضيله دونًا عن غيره وترسيخ أسم العلامة في أذهانهم بعرضها على شاشات الأجهزة الذكية والحواسيب بين ايديهم بأقل تكلفة وأقل مجهود واسرع أنتشارًا ولكن هنا يجدر الإشارة إلى أن وتيرة سرعة الإنتشار يتوقف على عدة عوامل ومنها الوسائل المستخدمة في التسويق الإلكتروني
    ثانيًا: الوسائل المستخدمة في التسويق الإليكتروني.
    يمكن ذكر تلك الوسائل على سبيل الحصر لا الترتيب في الأهمية , حيث أهميتها يتوقف على طبيعة المنتج و جمهوره واستخدامه وعلاقة العلامة التجارية بهم:

    1_ إنشاء موقع على جوجل و تهيئة محركات البحث به
    ويلزم المروج أيضًا إنشاء موقع ويقدم جوجل تلك الخدمة للمروجيين بصفة مجانية, و يبدأ بعدها في تحسين ظهوره بين مواقع العلامات التجارية للمنافسين وذلك من خلال تصدير الموقع وزحفه في النتائج الأولى لعملية البحث ولكي تتم تلك الخطوة بنجاح يجب إتباع قواعد تهيئة البحث على جوجل فيما تسمى بـ " السيو" او الـ SEO.

    2_ الحملات الإعلانية على جوجل"جوجل ادز"
    اطلاق الحملات الدعائية على جوجل " جوجل ادز" من خلال العمل على رفع معدلات ظهور العلامة التجارية و تكاثف النقرات عليها لكسب دعم جوجل تجاه العلامة وخلق الانتماء بداخل مستخدمي الإنترنت العاديين تجاهها وتحويلهم إلى عملاء أوفياء للشركة.
    هنا تقوم جوجل بعمل الحملة الإعلانية  لتروج  الخدمة او المنتج وتظهره علي شكل مستطيل  يتضمن رسالة مرئية في مواقع نفس مجال المنتج المعلن عنه أو الشبيهة ,لتضمن وصول الرسالة الإعلانية  لمن يبحث عنها والمهتم بها بالفعل, ويكون نظام التمويل أو المحاسبة من العميل لجوجل تبعًا لعدد النقرات على الإعلان الممول


    3_ التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي
    تسير الخطة الموضوعة للحملات الإعلانية على جوجل ادز وإدارة الموقع بجانب الخطة التسويقية عبر وسائل التواصل الإجتماعي, ويدير الفريق التسويقي للسوشيل ميديا التسويق عبر مواقع  التواصل ويتولى المهمة كاملة، و يتم التركيز على البحث والدراسة والتحليل الدقيق في الوصول للجمهور المستهدف من الحملة التسويقية خلال مواقع التواصل.
    كذلك إدماج عنصر الذكاء الإجتماعي و الإصطناعي في الوصول سريعًا لمستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي للحملة الدعائية
    فتوضع الإستراتيجية الإعلانية على مواقع التواصل على أساس دراسة الجمهور المستهدف و البحث عن مواقع تواصلهم التي يفضلونها و دراسة تواجدهم فيها سواء على Facebook ، twitter ، instagram ، TikTok، linkedIn وترتيب قائمة تلك المواقع لديهم و أوقات و مدة استخدامها يوميًا
    لتتماشى الحملة الإعلانية على مواقع التواصل الإجتماعي مع نشاط مستخدميها ومن ثَم تعريفهم بالشركة أو العلامة التجارية وتقديمها بالصورة التي تناسب اهتماماتهم و ترضي رغباتهم حتى تكون اسم الشركة او المنتج التسويقي أولى خياراتهم اليومية.
     
     وكما تختلف طبيعة الحملات الدعائية وفقًا لمجال التسويق و طبيعة الخدمة أو المنتج المقدم فأيضًا تختلف كل حملة إعلانية من موقع تواصل لآخر, فآليات الحملات التسويقية على الأنستقرام صاحب المليار نشاط يوميًا وعمله بكفاءة عالية على الهواتف الذكية والحواسيب جعله الأول في استهداف الحملات التسويقية التي تعتمد بصورة مباشرة على الصور وتصميم مقاطع الفيديو على عكس الحملات الدعائية في باقي وسائل التواصل والتي تعتمد على المحتوى الكتابي مع الصورة والفيديو وايضًا التسويق على المواقع التي تضع جودة المقالات الكتابية في اعتبارها الأول.
     
    4- تصميم هوية تجارية مميزة
    وهي اما تكون بتصميم الشعار الذي يأخذ المجهود الذهني الأكبر كونه حلقة الوصل البصرية السريعة بين الشركة وعملائها , فالشعار المميز يضيف قوة وجاذبية على اسم المنتج او المؤسسة , والذي يقوم بدوره في التعبير عن مجالها وتطلعاتها بإستخدام الرموز والألوان والخطوط والدمج بينهم للوصول إلى مفهوم دقيق معبر عنها. أما تصميم الجرافيك
    فيعد عامل الإبداع اولى سمات كل تصميم جرافيك من التصاميم , فكل صورة او مقطع فيديو أو شعار  يحمل رسالة معينة ويوجه الجمهور بالقيام بعمل ما , بما يخدم أهداف المؤسسة ويقوي علاقتها بهم.
     
    5-تصميم وتطوير المواقع الالكترونية   
    ايًا كان المجال الذي تعمل به, فإن إنشاء موقع إلكتروني هو من أولى الأمور لنشاطك التجاري فهو يسهل على العملاء التعرف على منتجاتك أو الخدمات التي تقدمها كما يساعد في تسهيل عملية الشراء.


    _________________

    *******************************************
    رحلات بحرية - تاشيرة الشنغن - مكاتب سياحية في جدة - عروض سفر للمالديف

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 28 مارس 2024 - 14:15