منتديات فرسان المعرفة

أهلا وسهلا زائرنا الكريم ومرحبا بك في منتديات فرسان المعرفة منتديات التميز والابداع ونتمنى أن تكون زيارتك الأولى مفتاحا للعودة إليه مرة أخرى والانضمام إلى أسرة المنتدى وأن تستفيد إن كنت باحثا وتفيد غيرك إن كنت محترفا

منتديات الشمول والتنوع والتميز والإبداع

قال تعالى ( يا أيها الذين أمنوا اذكروا الله كثيراً وسبحوه بكرة وأصيلا)أ
عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(من قال صبيحة يوم الجمعة قبل صلاة الغداة , أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ثلاث مرات غفرالله ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر)
عن أبي بردة بن أبي موسى الأشعري، عن أبيه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يدعو بهذا الدعاء "اللهم! اغفر لي خطيئتي وجهلي. وإسرافي في أمري. وما أنت أعلم به مني. اللهم! اغفر لي جدي وهزلي. وخطئي وعمدي. وكل ذلك عندي. اللهم! اغفر لي ما قدمت وما أخرت. وما أسررت وما أعلنت. وما أنت أعلم به مني. أنت المقدم وأنت المؤخر. وأنت على كل شيء قدير". رواه مسلم في صحيحه برقم (2719)
عن عقبة بن عامر رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ويصلي ركعتين يقبل بقلبه ووجهه عليهما إلا وجبت له الجنة)رواه مسلم وأبو داود وابن ماجة وابن خزيمة في صحيحة
عن أبي هريرة رضى الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "اللهم! أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري. وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي. وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي. واجعل الحياة زيادة لي في كل خير. واجعل الموت راحة لي من كل شر". رواه مسلم في صحيحه برقم (2720)
عن أبي الأحوص، عن عبدالله رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يقول "اللهم! إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى". رواه مسلم في صحيحه برقم(2721)
عن زيد بن أرقم رضى الله عنه. قال: لا أقول لكم إلا كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: كان يقول "اللهم! إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر. اللهم! آت نفسي تقواها. وزكها أنت خير من زكاها. أنت وليها ومولاها. اللهم! إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها". رواه مسلم في صحيحه برقم(2722)
عن عبدالله رضى الله عنه قال: كان نبي الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده لا شريك له". قال: أراه قال فيهن "له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. رب! أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها. وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها. رب! أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر. رب! أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر". وإذا أصبح قال ذلك أيضا "أصبحنا وأصبح الملك لله". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن عبدالرحمن بن يزيد، عن عبدالله رضى الله عنه . قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده. لا شريك له. اللهم! إني أسألك من خير هذه الليلة وخير ما فيها. وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها. اللهم! إني أعوذ بك من الكسل والهرم وسوء الكبر. وفتنة الدنيا وعذاب القبر". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن أبي موسى رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكره مثل الحي والميت) رواه البخاري.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل وشاب نشأ في عبادة الله, ورجل قلبه معلق بالمساجد إذا خرج منه حتى يعود إليه, ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه, ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه, ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله , ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه) متفق عليه
عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) روه الشيخان والترمذي.
عن أبي مالك الحارث بن عاصم الأشعري رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(الطهور شطر الإيمان والحمدلله تملأ الميزان وسبحان الله والحمدلله تملأ أو تملآن ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقرآن حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسه أو موبقها) رواه مسلم. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من قال سبحان الله وبحمده في يومه مائة مرة حُطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر)رواه البخاري ومسلم.
عن أبي سعيد رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( استكثروا من الباقيات الصالحات ) قيل وما هن يارسول الله؟ قال ( التكبير والتهليل والتسبيح والحمدلله ولا حول ولاقوة إلابالله ) رواه النسائي والحاكم وقال صحيح الاسناد.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أحب الكلام إلى الله أربع- لا يضرك بأيهن بدأت: سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ). رواه مسلم

افضل 10 عصائر لتنقيص الوزن

شاطر
avatar
d.ahmed
إداري
إداري

الجنس : ذكر
الابراج : الحمل
عدد المساهمات : 881
نقاط : 17667
السٌّمعَة : 241
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 41
أوسمه :

افضل 10 عصائر لتنقيص الوزن

مُساهمة من طرف d.ahmed في الأحد 18 مارس 2018 - 11:04


1 - عصير الجريب فروت لإنقاص الوزن



1 - عصير الجريب فروت هو المفضل والأول على قائمة عصائر إنقاص الوزن ، كما أنه معروف عنه تطهير الجهاز الهضمى ويختص هذا العصير بإعادة تعيين النظام الغذائى ،  لأنه يقلل الشعور بالجوع  ويسرع معدل الأيض ليساعد على حرق الدهون بشكل أسرع . 




2 - من المعروف أن الجريب فروت مثل البرتقال تماماً لكنه يختلف قليلاً خاصة فى طعمه الى المٌر . ولكى يتم تفاعل إنقاص الوزن بتناول هذا العصير لابد أن يكون خالى من السكر إذا تم شراؤه جاهزاً ، أما إذا تم عصره فى المنزل فلا يجب إضافة السكر عليه نهائياً .


3 - ربما يكون الأمر فى أوله غير مرغوب فيه ولكن بعد أيام قليلة سوف تتعود على طعمه ويصبح من العصائر المفضلة بسبب ما ستلاحظه من تغيير إيجابى سريع فى انخفاض الوزن ، والنشاط فى الصحة العامة .
•••



2 - عصير الكرنب لإنقاص الوزن


1 - إنقاص الوزن عن طريق عصير الكرنب ربما يكون بطيئاً إلى حدٍ ما .


2 - إن لم تكن من الذين لا يصبرون على بطء خفض الوزن ، فيمكن إضافة بعض اللفت شرائح اللفت فى عصيرالكرنب . 


3 - يحتوى الكرنب على عناصر غذائية عالية جداً تكاد تكون معدومة السعرات الحرارية ، لذلك يجعل الوظيفة الإضافية للعصير مركبة الفوائد لأنها ستكون مُحًملة بفيتامين ب المركب ، وهو من الفيتامينات الأساسية التى تمد الجسم بالطاقة وبالكثير من المواد والعناصر المغذية الأخرى .


•••



3 - عصير الكرفس لإنقاص الوزن



1 - الكرفس هو واحد من أهم أنواع الخضار الغنى بالعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم بصفة عامة .


2 - ويشبه الخس كثيراً فى مركبات وألياف هامة يحتوى عليها لكن فى الحقيقة الخس له أهمية وفوائد أكثر منه .


3 - عصير الكرفس هو فى الواقع مصدر جيد جداً من مصادر عنصر الصوديوم العضوى الطبيعى ، والذى يعوض الجسد ما يفقده من مواد يخسرها الجسم عند إفراز العرق ، وبالبطع يجدد النشاط والطاقة والحيوية عند فقدان الوزن . 


•••


4 - عصير الجزر



1 - عصير الجزر الخام هو العصير الذى يحتوى بالكامل على المواد المضادة للأكسدة والمواد والعناصر الكيميائية الطبييعية النباتية التى تساعد فى تنظيم السكر فى الدم .


2 - إذا كنت ممن يشعرون بالجوع الشديد أثناء النهار فى مواعيد غير المواعيد الثابتة لتناول الوجبات اليومية ، حاول شرب عصير موب من الجزر ، وإن لم يتوفر إمكانية عصره يمكن تناول ولو جزرة واحدة أو أكثر حسب حدود الإحساس بالشبع . 


3 - معروف للجميع فوائد الجزر الهامة التى يحتاجها الجسم ، تناول عصير الجزر بانتظام يعطى الإحساس بالشبع ويساعد على تقليل السعرات الحرارية الزائدة فى الجسم دون أن يفقد الشخص شيئاً من نشاطه اليومى بل على العكس .


4 - تناول عصير بانتظام يومياً يجعل صحة الجسم العامة على المسار الصحيح بل يمده بالكثير من الحيوية والطاقة والنشاط .


•••



5 - عصير الخيار لإنقاص الوزن



1 - من أهم فوائد عصير الخيار أن له خاصية تطهير الجهاز الهضمى وتناول الخيار كعصير يعمل على إعادة تعيين النظام الغذائى مثل سهولة الهضم والتخلص من فضلات الطعام بكل سهولة .


2 - ومن فوائده أيضاً أن ماء الخيار ليس لذيذ ومنعش فقط ، بل هو مدر للبول الطبيعى ،لذلك فإنه يعمل على إنقاص الماء الزائد من الجسم وهذا عامل مساعد وقوى فى إنقاص الوزن .


3 - تناول عصير الخيار بانتظام أو تناول الخيار سليم عند الشعور بالجوع يعطى الإحساس بالشبع ولا يشترط تناول كمية معينة إذا شعرت بالجوع فى أى وقت بين الوجبات الأساسية .


•••







6 - عصير البطيخ لإنقاص الوزن





1 - ربما لا يعرف الكثير منا فوائد البطيخ إذا تم تناوله قطعاً أو عصير .


2 - يعتبر هذا العصير تجريب نظام جديد ، ولكن مؤخراً بعد أحدث التجارب ثبتت فوائد عصير البطيخ فى إنقاص الوزن وتجديد وتنشيط الدورة الدموية .


3 - هذا من ناحية أخرى يعتبر الفياجرا الطبيعية للرجال ، وأصبح تناول البطيخ من المنشطات الجنسية ! .


4 - يحتوى البطيخ على الكثير من الأحماض الأمينية والألياف النباتية القابلة للهضم والتى تعمل على الحد من ألم العضلات وتم إثبات ذلك بعمل تجارب على مجموعة من الرياضيين .


•••



7 - عصير جوز الهند أو " ماء جوز الهند "





1 - عصير أوماء جوز الهند هو وسيلة رائعة لإضافة حلاوة مميزة مع أنواع العصائر التى ذكرناها ، وله مفعول رائع فى إنقاص الوزن دون اللجوء إلى نظام غذائى قاسى .


2 - من فوائده أنه يزيد معدل الأيض " التمثيل الغذائى "ويعمل كمدر للبول ، وبذلك يساعد بكثرة على إنقاص الماء الزائد فى الجسم .


3 - معلومة هامة :  ماء جوز الهند غير حليب جوز الهند ، ومتوفر فى السوبر ماركت وخالى من السعرات الحرارية .


•••



8 - عصير الزنجبيل لإنقاص الوزن


1 - فوائد الزنجبيل كثيرة جداً ، ومن أهمها إنقاص الوزن بأسرع وقت إذا تم تناوله ثلاث مرات يومياً حتى يتم الحصول على الوزن المرغوب .


2 - إذا تم تناول مشروب الزنجبيل مع أى عصير من العصائر المذكورة ، يتم ملاحظة إنقاص الوزن بسرعة فائقة .


3 - يحتوى الزنجبيل على عنصر البوتاسيوم الطبيعى الهام الذى يحتاجه الجسم ، مما يساعد على بناء العضلات ، وتسكين الآلام ووبعمل بكثرة على إذابة الدهون الزائدة فى الجسم .


•••


9 - عصير الخس لإنقاص الوزن




1 - عصير الخس ؟ ربما لم يسمع أحد عنه فى إنقاص الوزن من قبل ! .


2 - الخس ذو الإوراق الخضراء الغامقة خاصةً يحتوى على المزيد من العناصر والمواد ذات القيمة الغذائية العالية والهامة التى يحتاجها الجسم بكثرة .


3 - يحتوى الخس ذو الأوراق الغامقة على عنصر الكلوروفيل الموجود فى عصيره ومن فوائده أنه يحارب فقر الدم ويمد الجسم بالطاقة اللازمة عند الإلتزام بعمل نظام لإنقاص الوزن .


•••


10 - عصير السبانخ لإنقاص الوزن



1 - تقريباً فى كل أسرة تهتم الأم وبحرص شديد بتوصية أبنائها على تناول السبانخ فى الوجبات الغذائية لما تحتويه على فوائد لا حصر لها .


2 - السبانخ هى واحدة من الخضروات التى تحتوى على أهم الفيتامينات والمعادن والألياف النباتية والمواد الغذائية الأكثر كثافة التى يحتاجها الجسم .


3 - تحتوى السبانخ على فيتامينات A ، B ، C ، E ، K ، وكذلك الحديد والبوتاسيوم بكثرة .


4 - كما تحتوى على عناصر هامة لتطهير الجهاز الهضمى مما يجعلها إذا تم تناولها عصير ، يكون العصير المثالى المضاد للسموم فى الجسم وينشط الدورة الدموية ويحافظ على كل أجهزة الجسم  ، كما ثبت أنه مثالى أيضاً فى إنقاص الوزن .
♥ـــــــ♥
د. أمانى سيف الدين الأزرق


_________________

*******************************************

د.محمودعبدالحكيم
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
الابراج : الثور
عدد المساهمات : 333
نقاط : 6268
السٌّمعَة : 191
تاريخ التسجيل : 24/07/2011
العمر : 50
الموقع : جمهورية مصر العربية
أوسمه :

رد: افضل 10 عصائر لتنقيص الوزن

مُساهمة من طرف د.محمودعبدالحكيم في الأربعاء 28 مارس 2018 - 12:01



_________________

*******************************************

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 23 أبريل 2018 - 18:48