منتديات فرسان المعرفة

أهلا وسهلا زائرنا الكريم ومرحبا بك في منتديات فرسان المعرفة منتديات التميز والابداع ونتمنى أن تكون زيارتك الأولى مفتاحا للعودة إليه مرة أخرى والانضمام إلى أسرة المنتدى وأن تستفيد إن كنت باحثا وتفيد غيرك إن كنت محترفا

منتديات الشمول والتنوع والتميز والإبداع

قال تعالى ( يا أيها الذين أمنوا اذكروا الله كثيراً وسبحوه بكرة وأصيلا)أ
عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(من قال صبيحة يوم الجمعة قبل صلاة الغداة , أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ثلاث مرات غفرالله ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر)
عن أبي بردة بن أبي موسى الأشعري، عن أبيه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يدعو بهذا الدعاء "اللهم! اغفر لي خطيئتي وجهلي. وإسرافي في أمري. وما أنت أعلم به مني. اللهم! اغفر لي جدي وهزلي. وخطئي وعمدي. وكل ذلك عندي. اللهم! اغفر لي ما قدمت وما أخرت. وما أسررت وما أعلنت. وما أنت أعلم به مني. أنت المقدم وأنت المؤخر. وأنت على كل شيء قدير". رواه مسلم في صحيحه برقم (2719)
عن عقبة بن عامر رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ويصلي ركعتين يقبل بقلبه ووجهه عليهما إلا وجبت له الجنة)رواه مسلم وأبو داود وابن ماجة وابن خزيمة في صحيحة
عن أبي هريرة رضى الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "اللهم! أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري. وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي. وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي. واجعل الحياة زيادة لي في كل خير. واجعل الموت راحة لي من كل شر". رواه مسلم في صحيحه برقم (2720)
عن أبي الأحوص، عن عبدالله رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يقول "اللهم! إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى". رواه مسلم في صحيحه برقم(2721)
عن زيد بن أرقم رضى الله عنه. قال: لا أقول لكم إلا كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: كان يقول "اللهم! إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر. اللهم! آت نفسي تقواها. وزكها أنت خير من زكاها. أنت وليها ومولاها. اللهم! إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها". رواه مسلم في صحيحه برقم(2722)
عن عبدالله رضى الله عنه قال: كان نبي الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده لا شريك له". قال: أراه قال فيهن "له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. رب! أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها. وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها. رب! أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر. رب! أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر". وإذا أصبح قال ذلك أيضا "أصبحنا وأصبح الملك لله". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن عبدالرحمن بن يزيد، عن عبدالله رضى الله عنه . قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده. لا شريك له. اللهم! إني أسألك من خير هذه الليلة وخير ما فيها. وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها. اللهم! إني أعوذ بك من الكسل والهرم وسوء الكبر. وفتنة الدنيا وعذاب القبر". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن أبي موسى رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكره مثل الحي والميت) رواه البخاري.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل وشاب نشأ في عبادة الله, ورجل قلبه معلق بالمساجد إذا خرج منه حتى يعود إليه, ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه, ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه, ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله , ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه) متفق عليه
عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) روه الشيخان والترمذي.
عن أبي مالك الحارث بن عاصم الأشعري رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(الطهور شطر الإيمان والحمدلله تملأ الميزان وسبحان الله والحمدلله تملأ أو تملآن ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقرآن حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسه أو موبقها) رواه مسلم. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من قال سبحان الله وبحمده في يومه مائة مرة حُطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر)رواه البخاري ومسلم.
عن أبي سعيد رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( استكثروا من الباقيات الصالحات ) قيل وما هن يارسول الله؟ قال ( التكبير والتهليل والتسبيح والحمدلله ولا حول ولاقوة إلابالله ) رواه النسائي والحاكم وقال صحيح الاسناد.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أحب الكلام إلى الله أربع- لا يضرك بأيهن بدأت: سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ). رواه مسلم

بعض الجرائم والأنتهاكات التي أرتكبها ويرتكبها طيران العدوان السعودي وحلفاءه في حق المدنيين في اليمن

شاطر
avatar
alsaidilawyer
مدير المنتدى
مدير المنتدى

الجنس : ذكر
الابراج : الدلو
عدد المساهمات : 4022
نقاط : 78450
السٌّمعَة : 2684
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
العمر : 46
الموقع : الجمهورية اليمنية - محافظة إب

بعض الجرائم والأنتهاكات التي أرتكبها ويرتكبها طيران العدوان السعودي وحلفاءه في حق المدنيين في اليمن

مُساهمة من طرف alsaidilawyer في الجمعة 1 مايو 2015 - 12:39

بعض الجرائم والأنتهاكات التي أرتكبها ويرتكبها طيران العدوان السعودي وحلفاءه في حق المدنيين في اليمن



ان طيران العدوان السعودي وحلفاءه يواصل ارتكابه جرائم الحرب والإبادة الجماعية والجرائم اللانسانية ضد المدنيين في كل مدن ومحافظات الجمهورية اليمنية ، ويواصل انتهاكاته لحقوق الانسان والقوانين والاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق الانسان وقوانين الحرب والقانون الدولي الانساني ومنها الاعلان العالمي لحقوق الانسان واتفاقية جنيف بشان حماية الاشخاص المدنيين في وقت الحرب المؤرخه ١٢ آب / اغسطس ١٩٤٩م والبرتكول الاضافي الاول الملحق باتفاقية جنيف المتعلقان بحماية ضحايا المنازعات المسلحة الدولية, والقرار الصادر بشأن حماية السكان المدنيين في فترة النزاع المسلح، الصادر عن المؤتمر الدولي السادس والعشرين للصليب الاحمر والهلال الاحمر - في جنيف من ٣-٧ كانون الاول / ديسمبر عام ١٩٩٥م و  نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية المعتمد في روما في 17تموز/ يوليه 1998 م.   و  الإعلان الختامي للمؤتمر الدولي لحماية ضحايا الحرب الموقع في 30 آب/أغسطس إلي 1 أيلول/سبتمبر 1993، جنيف و  اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها  والتي اعتمدت وعرضت للتوقيع والتصديق أو للانضمام بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 260 ألف (د-3) المؤرخ في 9 كانون الأول/ديسمبر 1948م و اتفاقية عدم تقادم جرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية  والتي اعتمدت وعرضت للتوقيع والتصديق والانضمام بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 2391 (د-23) المؤرخ في 26 تشرين الثاني/نوفمبر 1968 والاعلان مانيلا بشأن تسوية المنازعات الدولية بالوسائل السلمية  والتي اعتمد ونشر على الملأ بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 37/10 المؤرخ في 15 تشرين الثاني/نوفمبر 1982م والقواعد الاجرائية وقواعد الاثبات التي  اعتمدت من قبل جمعية الدول الأطراف في نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية في دورتها الأولى المنعقدة في نيويورك خلال الفترة من 3 إلى 10 أيلول/سبتمبر 2002


وغيرها من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية.
ان طيران العدوان الخليجي وحلفاءه في غاراته العدوانية المستمرة التي تصل يوميا الى حوالي ٢٥٠ غاره طوال اليوم ليلاً ونهارا ، يقوم بقصف وتدمير مواقع وأماكن ليست من المواقع العسكرية، ولا يتم استخدامها لاغراض عسكرية، ولا يوجد فيها مقاتلون ، ولا مخازن اسلحة ، ولا تموينات عسكريه، بل ويقوم طيران العدوان اثناء قصف تلك المواقع بقصف الاحياء السكنية وتدمير المنازل والمدارس والمباني والموسسات المجاورة لموقع القصف، وقتل وجرح المئات من المدنيين الابرياء، وتعريض حياة الالاف من المدنيين الابرياء للخطر, الاطفال والرجال والنساء ، وبث الرعب والهلع والخوف لدى النساء والاطفال ليلاً ونهاراً ، ونزوح الالاف من الاسر من منازلهم في المدن الى القرى، خوفاً على حياتهم من ذلك القصف المتواصل والعدوان الغاشم ....
حيث أن طيران العدوان السعودي وحلفاءه قد أرتكب ويرتكب يومياً العديد من جرائم الحرب والابادة الجماعية والجرائم ضد الانسانية في كل مدن الجمهورية اليمنية وعلى سبيل المثال بعض تلك الجرائم التي أرتكبها طيران العدوان في مدينة إب منها ما يلي :-
1-  قام طيران العدوان الخليجي وحلفاءه ، يوم الاحد بتاريخ ١٢ ابريل ، بقصف الصالة الرياضية والملعب الرياضي والاحياء السكنية المزدحمة بالسكان المحيطة بالملعب الرياضي في وسط مدينة إب، بصواريخ وقنابل شديدة الانفجار، وقد نتج عن ذلك العدوان الأثم, تدمير الصالة المغلقة مع جزء من الملعب الرياضي وتدمير عشرات المنازل وسقوط المئات من القتلى والجرحى من المدنيين الأبرياء، كما الحقت الاضرار الفادحة في جميع منازل الأحياء المحيطة بالصالة والملعب على طول ثلاثة كيلومتر تقريباً، وقد زعم المتحدث باسم العدوان بعد ذلك العدوان على مدينة إب ، بان القصف استهدف مخبأ سري للحوثيين في مدينة اب ، وهذا القول كاذب وليس له أي اساس من الصحة ، تسعى دول العدوان من خلال هذه الاكاذيب تبرير عدوانها على المدن والاحياء السكنية في اليمن، وتغطية جرائمها البشعة التي ترتكبها في حق المدنيين الابرياء ، حيث ان الحوثيين لم يكونوا متجمعين في الصالة التي تم قصفها، ولم يكن يتواجد في مكان القصف مقاتل واحد من المقاتلين الحوثيين، ولا يتم استخدام الصالة والملعب لاغراض عسكرية، وليست مركزا لقيادة المعارك او معسكراً لهم ولا لتخزين الاسلحة ، مما يجعل قيام طيران العدوان بقصف هذه الصالة والملعب والاحياء السكنية المجاورة لها جريمة حرب ومن الجرائم اللانسانية وانتهاك صارخ لحقوق الانسان، ويستوجب التحقيق فيها ومعاقبة مرتكبوها والمسئولين عن ارتكابها..
2- قام طيران العدوان الخليجي وحلفاءه ايضاً يوم الأحد بتاريخ ١٢ ابريل بأرتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية ضد المدنيين في مدينة إب , حيث قام بقصف منازل مواطنين واحياء سكنيه في منطقة حراثة بمدينة إب وعدد من الاحياء السكنية المزدحمة بالمدنيين وادى ذلك الى تدمير العشرات من المنازل فوق سكانها، واصابة الالاف من المساكن باضرار فادحة، واصبحت غير صالحة للسكن، لكون مدينة إب هي مدينة صغيرة ومنازلها مترابطة ومتقاربة مع بعضها البعض، وقد سبب ذلك الخوف والهلع الكبير لدى النساء والاطفال في كل احياء المدينه طيلة الليل، وعرضوا حياة جميع المواطنين للخطر جراء ذلك القصف العشوائي المتواصل..
3- حينما تجمع المواطنين الى مكان القصف والتدمير، لانقاذ المصابين واخراج سكان المنازل المهدمة من تحت الانقاض اطفالاً ونساء ورجال، قام طيران العدوان بقصف مكان تجمع الناس اثناء عمليات الانقاذ، مما ادى الى سقوط المئات من المواطنين ما بين جرحى وقتلى، مرتكباَ جريمة إبادة جماعية في حق المدنيين..
4- ان طيران العدوان الخليجي وحلفاءه يقومون منذ بداية العدوان بضرب الناقلات التي تحمل المواد الغذائية والحبوب والنفط والديزل الى المحافضات وذلك لفرض حصاراً اقتصادياً على الشعب وتجويعهم وزيادة المعاناة لدى المدنيين..
5- ان دول العدوان تفرض حصاراً اقتصادياً جوياً وبرياً وبحرياً علي جميع المحافضات اليمنيه ، وتمنع دخول المواد الغذائية والحبوب والدقيق والادوية والمساعدات الانسانية، الى اليمن من الخارج ، وسوف يسبب ذلك في حدوث كارثة انسانية كبيره ومجاعه تصيب بشكل مباشر كل المدنيين في جميع أنحاء اليمن ، لان اليمن يستورد نسبة ٩٩٪ من احتياجاته الغذائية والحبوب ..
ويعتبر عبد ربه منصور هادي أول المجرمين في حق المدنيين اليمنيين والمسئول الأول عن كل جرائم الحرب والإبادة الجماعية والجرائم ضد الانسانية والانتهاكات التي أرتكبها ويرتكبها طيران العدوان الخليجي وحلفاءه في حق اليمن وفي حق الابرياء من المدنيين والعسكريين في كل مدن الجمهورية اليمنية, ويجب التحقيق معه ومع وزير خارجيته المدعو رياض ومع المسئولين في دول العدون، لأنه ليس من حق المدعو عبدربه منصور هادي ووزير خارجيته أن يطلب من دول العدوان تدمير اليمن وتدمير الموسسات والمباني الخاصة والعامة، وتدمير ممتلكات الدولة والمواطنين، وهي ليست ملكه وانما ملك الشعب كله ، ولا يحق لهادي ووزير خارجيته ان يطلب من دول العدون قتل الابرياء من شعبهما وتعريض حياة المدنيين في كل المدن اليمنية للخطر، وتدمير منازلهم واجبارهم على ترك مدنهم والنزوح الى خارج المدن، ولا يحق لهادي ووزير خارجيته ان يطلب من دول العدوان فرض حصار اقتصادي على الشعب اليمني وتجويعهم ومنع وصول المساعدات والادوية والمستلزمات الطبية اليهم، وتعريض حياتهم للخطر، والشعب ليس عبيداً له وليسوا ملكه يتصرف بحياتهم وارواحهم كيفماء شاء، ولم يسبق أن قام رئيس دولة بالاستعانة من دول خارجية للقيام بتدمير بلده وقتل شعبه، فكيف يريد أن يعود لحكم شعب دمر بلاده وموسساته وقتل أبناءه؟ وأي شرعية يزعم إستردادها بعد قيامه بتدمير بلده وقتل شعبه؟
كما لا يحق لدول العدوان الاستجابة لطلب المدعو عبد ربه منصور هادي ووزير خارجيته والقيام بتدمير المنازل والموسسات الخاصة والعامة واتلاف ممتلكات الدولة والمواطنين، بغاراتها الجوية وإرتكاب جرائم الإبادة الجماعية ضد حق المدنين, بناء على طلب المدعو عبد ربه منصور هادي لان اليمن وتلك المباني والموسسات التي يقوم العدوان بتدميرها ليست ملكه وانما ملك الشعب، ولا يحق لدول العدوان ان تقوم بقتل الابرياء من العسكريين والمدنيين وتعريض حياة سكان المدن اليمنية للخطر بناء على طلب المدعو عبد ربه منصور هادي ، لان الشعب ليسوا ملكا للمدعو عبد ربه منصور هادي وليسوا عبيداً له حتي يقوم العدوان الخليجي وحلفاء بقتلهم بناء على طلبه...
فهذه العدوان على اليمن جريمة دولية ولا يوجد ما يبرره وما يجيزه قانوناً، ويستوجب على الامم المتحدة التصدي لهذا العدوان السافر والتحرك السريع لايقافه ومعاقبة المدعو عبد ربه منصور هادي ووزيره ونائبه ومعاقبة المسئولين في دول العدوان جميعاً..
واننا نطالب الأمم المتحدة ومنظمة حقوق الإنسان بالتحرك الفوري والسريع لأنقاذ الشعب اليمني والقيام بواجباتها الإنسانية تجاه المدنيين في اليمن وعدم تصديق كل ما يتقول به أعلام دول العدوان الخليجي وحلفاءه والقنوات الكاذبة المزيفة للحقائق على الواقع اليمني, والقيام بالاتي:-
- الزام دول العدوان الخليجي وحلفاءه بوقف غاراتها وعدوانها على اليمن فوراً ودون أي شروط ورفع الحصار الذي تفرضه دول العدوان على اليمن ...
- تشكيل لجنة امميه ولجنة من منظمة حقوق الإنسان ومن المحكمة الجنائية الدولية الدائمة وذلك للتحقيق في جرائم الحرب وجرائم الابادة الجماعية والجرائم ضد الانسانية وانتهاكات حقوق الانسان التي أرتكبها ويرتكبها طيران العدوان الخليجي وحلفاءه في حق الشعب اليمني في جميع المدن اليمنية , واحالة الملف الى المحكمة الجنائية الدولية ليتم محاكمة مرتكبوا تلك الجرائم والمسئولين عنها وفقاً لما تنص عليه القوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية، ومعاقبتهم بالعقوبات المنصوص عليها قانوناً .
المحامي : محمد قائد محمد الصائدي
عضو نقابة المحامين اليمنيين – فرع إب


_________________

*******************************************




avatar
عبد الله ضراب
مشرف
مشرف

الابراج : الجوزاء
عدد المساهمات : 344
نقاط : 5501
السٌّمعَة : 500
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
العمر : 57
الموقع : RIEN

رد: بعض الجرائم والأنتهاكات التي أرتكبها ويرتكبها طيران العدوان السعودي وحلفاءه في حق المدنيين في اليمن

مُساهمة من طرف عبد الله ضراب في السبت 23 مايو 2015 - 15:25

لهفي على اليمن
عبد الله ضراب الجزائر
لهفي على اليمن ارض الحكمة و الايمان من اجرام آل سعود ، الذين تجاوزوا في اجرامهم كل الحدود ، مما يعطينا دليلا قاطعا من طباعهم على انهم يهوووووووود
***
لَهْفِي على يَمَنِ الإيمانِ والكَرَمِ = فالغدرُ أغرقهُ في الحزنِ والألمِ
غدرُ الذين غدوْا أنياب صَهينَة ٍ= دكُّوا سعادتَه بالسُّم ِّ والسَّقمِ
غدرُ الألى طعنوا الإسلام واتَّبَعوا = نهجَ اليهودِ سبيلَ الظُّلمِ والظُّلَمِ
من حالفوا الكفرَ في إهلاك امَّتنا = صاروا حِراباً لهدم الدين والقِيمِ
يا آلَ سعُّود َيا عاراً يُطوِّقُنا = يا طفرة ً طفحتْ بالكفرِ والجَرَمِ
أسرارُكم كُشِفتْ ، أيَّامكمْ قرُبت = ماذا رصدتم ليوم الفتك والنَّدمِ ؟
كل الشعوب على ارض الهدى فهمتْ = أنَّ الخيانة تستولي على الحَرَمِ
يا آل سلمان يا نابَ اليهود ثِقُوا = أنَّ المظالمَ درب ُالخُسْرِ والعَدَم
غدا يُدمِّركم ْتدميركم فدَعُوا = درْبَ الخيانة والإفسادِ والنِّقمِ
دمّرتم الشّامَ والأفغانَ ويحكمو = شوّهتم الدّين بالإجرام والنَّهمِ
ماذا جنتْ لَكُمُو غارات ُحَزْمكُمُو = غيرَ الكراهة في الألباب في الأممِ
نشرتمُو الموتَ في صنعاءَ .. في عَدَن ٍ= تربو جرائمكم عن قدرة الكَلِمِ
كم طفلة ٍسُحقتْ في مهدها أسفاَ = كم أسرة ٍدُفنتْ في كومةِ الرَّدَمِ
وَكمْ مُدلَّلة ٍسوَّدتمو غدَها = بالبؤسِ والغمِّ والآلام في اليُتُمِ
أنتم طغاة ٌسواد الكفر يملؤكم ْ= أنتم بغاة ٌبلا دينٍ ولا ذِممِ
أنتم كلابٌ لأمريكا تحرِّشكمْ = أنتم على جسدِ الإسلام كالورمِ
سخَّرتمْ الدِّينَ في دربٍ يُشوِّهُه ُ= خدمتم الكفرَ بالإجرام والنِّعمِ
تبًّا لكمْ أبداً يا عارَ أمَّتنا = يا من عبدتم بني صهيون كالصَّنمِ
********
يا أمَّة َالحقِّ آلُ الغدرِ قد قطعوا = حبلَ الأخوَّة بالعدوان فانتقمِي
رُدِّي عليهم بآيِ الله إنَّهمو = بنوا عقيدتهم بالجهلِ والوَهَم
رُدِّي عليهم فقد عمَّ البلاءُ بهم ْ= كُفِّي سفاهتهمْ يا افضلَ الأمَمِ
الجزائر في 29/04/2015

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 1:50