منتديات فرسان المعرفة

أهلا وسهلا زائرنا الكريم ومرحبا بك في منتديات فرسان المعرفة منتديات التميز والابداع ونتمنى أن تكون زيارتك الأولى مفتاحا للعودة إليه مرة أخرى والانضمام إلى أسرة المنتدى وأن تستفيد إن كنت باحثا وتفيد غيرك إن كنت محترفا

منتديات الشمول والتنوع والتميز والإبداع

قال تعالى ( يا أيها الذين أمنوا اذكروا الله كثيراً وسبحوه بكرة وأصيلا)أ
عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(من قال صبيحة يوم الجمعة قبل صلاة الغداة , أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ثلاث مرات غفرالله ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر)
عن أبي بردة بن أبي موسى الأشعري، عن أبيه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يدعو بهذا الدعاء "اللهم! اغفر لي خطيئتي وجهلي. وإسرافي في أمري. وما أنت أعلم به مني. اللهم! اغفر لي جدي وهزلي. وخطئي وعمدي. وكل ذلك عندي. اللهم! اغفر لي ما قدمت وما أخرت. وما أسررت وما أعلنت. وما أنت أعلم به مني. أنت المقدم وأنت المؤخر. وأنت على كل شيء قدير". رواه مسلم في صحيحه برقم (2719)
عن عقبة بن عامر رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ويصلي ركعتين يقبل بقلبه ووجهه عليهما إلا وجبت له الجنة)رواه مسلم وأبو داود وابن ماجة وابن خزيمة في صحيحة
عن أبي هريرة رضى الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "اللهم! أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري. وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي. وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي. واجعل الحياة زيادة لي في كل خير. واجعل الموت راحة لي من كل شر". رواه مسلم في صحيحه برقم (2720)
عن أبي الأحوص، عن عبدالله رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يقول "اللهم! إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى". رواه مسلم في صحيحه برقم(2721)
عن زيد بن أرقم رضى الله عنه. قال: لا أقول لكم إلا كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: كان يقول "اللهم! إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر. اللهم! آت نفسي تقواها. وزكها أنت خير من زكاها. أنت وليها ومولاها. اللهم! إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها". رواه مسلم في صحيحه برقم(2722)
عن عبدالله رضى الله عنه قال: كان نبي الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده لا شريك له". قال: أراه قال فيهن "له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. رب! أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها. وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها. رب! أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر. رب! أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر". وإذا أصبح قال ذلك أيضا "أصبحنا وأصبح الملك لله". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن عبدالرحمن بن يزيد، عن عبدالله رضى الله عنه . قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده. لا شريك له. اللهم! إني أسألك من خير هذه الليلة وخير ما فيها. وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها. اللهم! إني أعوذ بك من الكسل والهرم وسوء الكبر. وفتنة الدنيا وعذاب القبر". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن أبي موسى رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكره مثل الحي والميت) رواه البخاري.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل وشاب نشأ في عبادة الله, ورجل قلبه معلق بالمساجد إذا خرج منه حتى يعود إليه, ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه, ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه, ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله , ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه) متفق عليه
عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) روه الشيخان والترمذي.
عن أبي مالك الحارث بن عاصم الأشعري رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(الطهور شطر الإيمان والحمدلله تملأ الميزان وسبحان الله والحمدلله تملأ أو تملآن ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقرآن حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسه أو موبقها) رواه مسلم. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من قال سبحان الله وبحمده في يومه مائة مرة حُطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر)رواه البخاري ومسلم.
عن أبي سعيد رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( استكثروا من الباقيات الصالحات ) قيل وما هن يارسول الله؟ قال ( التكبير والتهليل والتسبيح والحمدلله ولا حول ولاقوة إلابالله ) رواه النسائي والحاكم وقال صحيح الاسناد.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أحب الكلام إلى الله أربع- لا يضرك بأيهن بدأت: سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ). رواه مسلم

فضيحة وزارة التربية والتعليم في اليمن

شاطر
avatar
alsaidilawyer
مدير المنتدى
مدير المنتدى

الجنس : ذكر
الابراج : الدلو
عدد المساهمات : 4022
نقاط : 78748
السٌّمعَة : 2684
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
العمر : 47
الموقع : الجمهورية اليمنية - محافظة إب

فضيحة وزارة التربية والتعليم في اليمن

مُساهمة من طرف alsaidilawyer في الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 11:06

فضيحة وزارة التربية والتعليم في اليمن
(تسريب أسئلة اختبار الرياضيات للثانوية العامة القسم العلمي)


إن تسريب إمتحانات الثانوية العامة القسم العلمي لمادة الرياضيات (الجبر والهندسة) بشكل علني وعلى مستوى شبكة الانترنت في ليلة الاختبار ,  ليؤكد بلا شك مدى الفساد الذي تعاني منه وزارة التربية والتعليم , وما وصل إليه حال فشل حكومة باسندوه (حكومة الوفاق) حتى على مستوى التربية والتعليم ومستقبل أبنائنا,  ويؤكد إنعدام الرقابة الحكومية والفوضى والسياب الاداري في الوزارات والمؤسسات الحكومية وكذا انعدام الرقابة الذاتية والضمير الحي لدى طاقم الاختبارات ورؤساء لجان الاختبارات ورؤساء الكنترول ولجان التصحيح , وهذا ما يوحي بالخطر المحدق بمستقبل أبنائنا وبالشباب وبالوطن يجب علينا التصدي له بحزم وقوه  ...
كما يستوجب معه إقالة وزير التربية والتعليم وجميع طاقم الوزارة المسئولين عن الاختبارات وطباعتها وتوزيعها , وإلزام وزير التربية والتعليم الجديد وطاقمه بإعادة حساباتهم حول الاختبارات ولجانها وطباعة الاسئلة وتوزيعها من جديد ووضع خطط مستقبلية تمنع منعاً باتاً تسريب وبيع أسئلة الامتحانات بشكل عام , سواء بشكل علني مثلما حدث موخراً في مادة الرياضيات أو بشكل سري لأبناء المسئولين وكبار رجال الدولة والأغنياء وكبار الموظفين والمسئولين في وزارة التربية والتعليم , وأن يتم أختيار رؤساء وأعضاء اللجان والكنترول من الأكفاء والنزهاء وأصحاب الضمائر الحية وأن لا يتم توزيع دفاتر أسئلة الاختبارات على اللجان إلا في صباح يوم الاختبار نفسه...
لان تسريب أسئلة اختبارات مادة الرياضيات إذا كان قد حدث بشكل علني وعلى مستوى مواقع الانترنت, فإنه لا يستبعد إطلاقاً أن يكون قد تم بيع وتسريب جميع أسئلة امتحانات المواد التي سبق اجراء اختباراتها وكذا المواد التي لم يتم الاختبار فيها لبعض أبناء المسئولين  وكبار موظفي التربية والتعليم وكبار رجال الدولة والتجاروالأغنياء الذين يدفعون مقابل ذلك المبالغ الباهظة لكي يحصلون على أكبر الدرجات عن طريق شراء الأسئلة والغش ليكونوا في مراتب أوائل الجمهورية وأخذ المنح الدراسية الخارجية , فيكون الضحية هم الاذكياء والمجتهدين من أبناء المواطنين العاديين والفقراء الذين يذاكرون ويجتهدون طيلة العام من أجل الحصول على مراتب الأوائل أو الحصول على معدلات كبيرة من أجل الحصول على المنح الدراسية الخارجية ومع هذا يظلمون مرتين مرة في الاختبارات حينما تسرب الاسئلة وتباع لأبناء المسئولين في الدولة وفي وزارة التربية والتعليم والاغنياء الذين لا يجتهدون ولا يذاكرون فيحلون محلهم في مراتب أوائل الجمهورية وفي المعدلات وفي المنح الخارجية والداخلية, والظلم الاخر عند التصحيح فلا يعطى للاذكياء والمجتهدين من أبناء المواطنين العاديين والفقراء حتى درجاتهم التي يستحقونها أثناء تصحيح الاختبارات , ويظلمون من المصححين أثناء تصحيح الدفاتر , لانه لا يستبعد أن يتم شراء ذمم المصححين ورؤساء لجان التصحيح والكنترول لأعطاء أبناء المسئولين والوزراء والاغنياء درجات لا يستحقونها ليحلوا محل المجتهدين والاذكياء في الحصول على مراتب الأوائل والمعدلات وعلى المنح الخارجية والداخلية...
ويجب أن تضع وزارة التربية والتعليم ما سببته للطلاب المجتهدين الأذكياء من أثار سلبية جراء ما وقع من تسريب لأسئلة الامتحانات وإلغاء الامتحان لأن تسريب اسئلة مادة الرياضيات بشكل علني في ليلة الاختبار والذي قد جعل وزارة التربية والتعليم تقوم بإلغاء الإمتحان في صباح يوم الاختبار وعند وصول الطلاب إلى اللجان , قد سبب للطلاب المجتهدين والاذكياء أثرين سلبيين هما :-
1- إن ذلك قد جعل ثقة الطلاب واولياءهم بالتعليم وبوزارة التربية والتعليم وجميع العاملين فيه منعدمه, مما قد يسبب لهم الاحباط ويؤثر على مستوائهم وعلى معنوياتهم في الاختبارات القادمة , لأنهم كانوا يعتقدون أنه لايمكن لاي طالب أن يعرف شئي من الأسئلة وهذه الثقة والاعتقاد قد أهتز بهذه الواقعة والتسريب التي لم يكن يتوقع أحد حدوثها ولهذا فهم لم يعدوا يثقون بوزارة التربية والتعليم إطلاقاً ويشكون أن التسريب وبيع الأسئلة يتم باستمرار لمن يدفع أكثر بينما هم يجتهدون ويذاكرون ويتعبون وغيرهم يأخذون مكانهم في المعدلات والمنح الدراسية دون عناء أو تعب ودون مذاكرة أو اجتهاد.
2- إن واقعة تسريب الامتحانات بشكل علني يتعبر صدمة كبيرة لها العديد من الأثار السلبية  على الطلاب المجتهدين الذين كانوا قد ذاكروا طيلة يومين كاملين وأستعدوا إستعداداً تاماً لخوض الاختبارات بجدارة واقتدار فهي سوف تقتل معنوياتهم وتؤثر سلبياً على نفسيتهم لخوض الاختبارات القادمة..


_________________

*******************************************





    الوقت/التاريخ الآن هو السبت 18 أغسطس 2018 - 3:58