منتديات فرسان المعرفة

أهلا وسهلا زائرنا الكريم ومرحبا بك في منتديات فرسان المعرفة منتديات التميز والابداع ونتمنى أن تكون زيارتك الأولى مفتاحا للعودة إليه مرة أخرى والانضمام إلى أسرة المنتدى وأن تستفيد إن كنت باحثا وتفيد غيرك إن كنت محترفا

منتديات الشمول والتنوع والتميز والإبداع

قال تعالى ( يا أيها الذين أمنوا اذكروا الله كثيراً وسبحوه بكرة وأصيلا)أ
عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(من قال صبيحة يوم الجمعة قبل صلاة الغداة , أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ثلاث مرات غفرالله ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر)
عن أبي بردة بن أبي موسى الأشعري، عن أبيه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يدعو بهذا الدعاء "اللهم! اغفر لي خطيئتي وجهلي. وإسرافي في أمري. وما أنت أعلم به مني. اللهم! اغفر لي جدي وهزلي. وخطئي وعمدي. وكل ذلك عندي. اللهم! اغفر لي ما قدمت وما أخرت. وما أسررت وما أعلنت. وما أنت أعلم به مني. أنت المقدم وأنت المؤخر. وأنت على كل شيء قدير". رواه مسلم في صحيحه برقم (2719)
عن عقبة بن عامر رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ويصلي ركعتين يقبل بقلبه ووجهه عليهما إلا وجبت له الجنة)رواه مسلم وأبو داود وابن ماجة وابن خزيمة في صحيحة
عن أبي هريرة رضى الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "اللهم! أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري. وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي. وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي. واجعل الحياة زيادة لي في كل خير. واجعل الموت راحة لي من كل شر". رواه مسلم في صحيحه برقم (2720)
عن أبي الأحوص، عن عبدالله رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يقول "اللهم! إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى". رواه مسلم في صحيحه برقم(2721)
عن زيد بن أرقم رضى الله عنه. قال: لا أقول لكم إلا كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: كان يقول "اللهم! إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر. اللهم! آت نفسي تقواها. وزكها أنت خير من زكاها. أنت وليها ومولاها. اللهم! إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها". رواه مسلم في صحيحه برقم(2722)
عن عبدالله رضى الله عنه قال: كان نبي الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده لا شريك له". قال: أراه قال فيهن "له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. رب! أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها. وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها. رب! أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر. رب! أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر". وإذا أصبح قال ذلك أيضا "أصبحنا وأصبح الملك لله". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن عبدالرحمن بن يزيد، عن عبدالله رضى الله عنه . قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده. لا شريك له. اللهم! إني أسألك من خير هذه الليلة وخير ما فيها. وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها. اللهم! إني أعوذ بك من الكسل والهرم وسوء الكبر. وفتنة الدنيا وعذاب القبر". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن أبي موسى رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكره مثل الحي والميت) رواه البخاري.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل وشاب نشأ في عبادة الله, ورجل قلبه معلق بالمساجد إذا خرج منه حتى يعود إليه, ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه, ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه, ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله , ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه) متفق عليه
عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) روه الشيخان والترمذي.
عن أبي مالك الحارث بن عاصم الأشعري رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(الطهور شطر الإيمان والحمدلله تملأ الميزان وسبحان الله والحمدلله تملأ أو تملآن ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقرآن حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسه أو موبقها) رواه مسلم. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من قال سبحان الله وبحمده في يومه مائة مرة حُطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر)رواه البخاري ومسلم.
عن أبي سعيد رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( استكثروا من الباقيات الصالحات ) قيل وما هن يارسول الله؟ قال ( التكبير والتهليل والتسبيح والحمدلله ولا حول ولاقوة إلابالله ) رواه النسائي والحاكم وقال صحيح الاسناد.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أحب الكلام إلى الله أربع- لا يضرك بأيهن بدأت: سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ). رواه مسلم

أخونة الإعلام اليمني الرسمي وأثاره السلبية على الوطن والشعب

شاطر
avatar
alsaidilawyer
مدير المنتدى
مدير المنتدى

الجنس : ذكر
الابراج : الدلو
عدد المساهمات : 4021
نقاط : 78805
السٌّمعَة : 2684
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
العمر : 47
الموقع : الجمهورية اليمنية - محافظة إب

أخونة الإعلام اليمني الرسمي وأثاره السلبية على الوطن والشعب

مُساهمة من طرف alsaidilawyer في الخميس 13 فبراير 2014 - 10:48

أخونة الإعلام اليمني الرسمي وأثاره السلبية على الوطن والشعب
في ظل صمت وسكوت الرئيس عبدربه منصور هادي على مخططات وسياسات وزراء اللقاء المشترك الانتقامية وما يقومون به في  وزاراتهم من تصرفات وإجراءات اقصائية وقرارات مجحفة وظالمة ضد الموظفين والمدراء وكبار المسئولين من أعضاء المؤتمر الشعبي العام وحلفاءه في تلك الوزارات ..
أستطاع وزير الإعلام الأخواني العمراني السيطرة الكاملة على وسائل الإعلام الرسمية وأخوانتها لتخدم الاخوان المسلمين (التجمع اليمني للإصلاح) بشكل خاص وأحزاب اللقاء المشترك بشكل عام,  ولا تخدم مصلحة الوطن والمواطن اليمني الذي يتمنى وجود إعلام مستقل لا يخدم جهة ولا حزب ولا جماعة ولا طائفة وأنما يخدم الشعب والوطن ..
حيث قام ويقوم الوزير بتطبيق عقوبة الانتقام والاقصاء من الذين كانوا في صف النظام السابق من وظائفهم في وسائل الإعلام وتغييرهم بالاعلاميين الذين كانوا في صف المعارضة أو ما يسمونه بالثورة, وذلك من أجل تحقيق مآربهم ومخططاتهم في السيطرة على النظام بشكل كامل من خلال تلك البرامج والخطابات والكتابات الحاقدة ضد النظام السابق (حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفاءه) ..
فالمتأمل إلى ما تبثه قنوات التلفزيون اليمني الرسمية وإلى ماتنشره وسائل الإعلام المقرؤة من صحف ومجلات رسمية يجد أن الإعلام الرسمي  أصبح إعلام أخواني أو إعلام أحزاب اللقاء المشترك فقط وليس إعلام اليمن وكل اليمنيين..
وكأن الوزير يسير في نفس السياسة الاحتكارية التي كانت عليها وسائل الاعلام الرسمية سابقاً مع الاختلاف الكبير بين ما كانت عليه سابقاً وما هي عليه حالياً حيث لم يتم في السابق إقصاء أو استبعاد الاعلامين التابعين للقاء المشترك من مناصبهم ولم تكن وسائل الاعلام تخدم حزب المؤتمر فقط وإن كان البعض ينظر عليها بأنها كانت كذلك فأننا نقول بأنه من حق وسائل الاعلام في السابق أن تخدم حزب المؤتمر لأنه كان الحزب الحاكم فلم تكن الحكومة في السابق حكومة وفاق وطني وأنما كانت حكومة حزب منفرد, وأما اليوم فوزير الإعلام ومن يخدمهم يعلمون بأن الحكومة التي هو عضو فيها هي حكومة وفاق وطني وليست حكومة حزب منفرد ويجب أن يكون الاعلام ذات سياسة وسطية معتدلة مستقلة لا تخدم جهة معينة أو حزب بذاته وأنما تخدم الوطن والشعب بشكل كامل.
كما أن المرحلة التي تمر بها اليمن حاليا ومستقبلاً هي مرحلة حرجة وصعبة وخطيرة لا تحتمل المزيد من المكايدات والمماحكات السياسية والتوتر والحرب الاعلامية وتحتاج إلى تهدئة الاوضاع وزرع التسامح بين طوائف المجتمع وجماعاته وأحزابه وعدم التأجيج وإشعال النيران والتحريض ضد حزب المؤتمر الشعبي العام أو ضد ما يسمونه بالنظام السابق لأن النظام السابق لم يسقط بكامله كما سقط في الدول العربية الأخرى ولم تتولى المعارضة الحكم بكامله حتى تقوم بالانتقام من النظام السابق وتشويه صورته بشكل مجحف وغير عادل.
كما أن الحزب الحاكم (المؤتمر الشعبي العام) الذي يحاولون في وسائل الاعلام التحريض عليه والاساءة إليه وإلى رموزه وقياداته وتشويه صورهم لم ينتهي مثلما أنتهت الأحزاب الحاكمة في الدول العربية الاخرى وأنما لازال مع حلفاءه مشاركين في الحكومة بالجزء الاكبر من حقائبها ولازال أغلب رموزه يحكمون ويعملون في النظام الحالي ولم يسقط نظام الحكم السابق مثلما سقط في مصر وليبيا وتونس..
ويجب أن يعلم وزير الاعلام أن علي عبدالله صالح لازال هو رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام المشارك في حكومة الوفاق الوطني ومن اللازم للحفاظ على تلك الشراكة عدم الاساءة إلى رئيس المؤتمر لان ذلك يعتبر إساءة إلى حزب المؤتمر وقياداته وأعضاءه بشكل عام دون استثناء..
الشراكة في الحكم تستلزم طيء صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة لتخطي جميع الصعوبات ومعالجة جميع السلبيات التي خلفتها الاوضاع السابقة.
ودور وسائل الاعلام الرسمية يعتبر من أهم الادوار في نشر التسامح والتألف والسلام والحفاظ على الاخوة اليمنية وعلى الصف من أجل الحفاظ على الوطن والشعب , فيجب أن لا يعمل الاعلام في خدمة طائفة أو جماعة أو أحزاب محددة في هذه الفترة الصعيبة التي تمر بها اليمن ولا يسعى لنشر الخلافات والصراعات والتحريض على طائفة معينة أو الانتقام من طائفة معينة وأن يكون إعلاماً توافقياً يخدم الوطن والشعب ويحافظ على وحدته وتماسكه
وما يستغرب له الكثير هو صمت الرئيس عبدربه منصور هادي على مثل ذلك مع أنه يعلم أنها لا تخدم الوطن والشعب وتعقد الاوضاع وتزيد من حدة التوتر بين أفراد الشعب وبين طوائفه وأحزابه , وتعيقه من تنفيذ مهامه وتعرقله من السيطرة على الأوضاع ومعالجتها والحفاظ على الأمن والاستقرار وإعادة لحمة الشعب اليمني .
وما يستغرب له أيضا الكثير أن يكون حال الاعلام بهذا الشكل المخيف والهابط , حيث أصبح إعلام طائفي وحزبي تتحول  سياسته وتتغير بتغير الوزير, وكأنه يتبع للوزير وينفذ مخططات وسياسة الحزب التابع لوزير الاعلام ولا يتبع للوطن والشعب..
والحقيقة ان الاعلام اليمني الرسمي بسياسته الحزبية قد فقد مصداقيته واستقلاله وأصبحت ثقة الشعب به منعدمة وما ينشره لا يصدق منه شيء ...
وأننا نطالب رئيس الجمهورية بوقف هذه السياسة الانتقامية التي يسلكها الاعلام الرسمي والحملة التي يشنها على قيادات حزب المؤتمر الشعبي وحلفاءه, والتصدي لمثل هذه الحملات التي لا تزيد الطين إلا بلة والنار إلا تأججاً والفتن إلا نشوباً وإنتشارا..
وأن يفرض اراداته وسلطاته على جميع وسائل الاعلام الرسمية المقرؤة والمسموعة والمرئية, وتطبيق سياسته التسامحية ونشر أهدافه لتهدئة الاوضاع ومعالجة السلبيات التي خلفتها الازمة والصراعات السياسية التي مرت بها اليمن سابقاً, وليس تطبيق ونشر سياسة الأخوان وبقية أحزاب اللقاء المشترك الانتقامية الحاقدة..
فجميع اليمنيين يريدون إعلاماً مستقلاً صادقاً يتمتع بحيادية واستقلالية كاملة لا يخدم حزب ولا طائفة ولا جهة معينة , يحافظ على لُحمة الشعب اليمني ووحدته واخوته وليس إعلاماً حزبياً انتقاميا مرائيا وكذابا ومفتناً ودجالاً ...


_________________

*******************************************




avatar
مايكل شنوبي شويه
فارس جديد
فارس جديد

الابراج : الجوزاء
عدد المساهمات : 15
نقاط : 1013
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 19/04/2016
العمر : 49
الموقع : http://www.bestgore.com/

رد: أخونة الإعلام اليمني الرسمي وأثاره السلبية على الوطن والشعب

مُساهمة من طرف مايكل شنوبي شويه في السبت 29 أكتوبر 2016 - 13:17

عزيزي الناس منافقين كل يوم مع مكان ومش كلهم طبعا
وبعدين طول مافي فرنسيه ستشاهد العجب العجاب دايما وأبدا 14 عاما



    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 23:53