منتديات فرسان المعرفة

أهلا وسهلا زائرنا الكريم ومرحبا بك في منتديات فرسان المعرفة منتديات التميز والابداع ونتمنى أن تكون زيارتك الأولى مفتاحا للعودة إليه مرة أخرى والانضمام إلى أسرة المنتدى وأن تستفيد إن كنت باحثا وتفيد غيرك إن كنت محترفا

منتديات الشمول والتنوع والتميز والإبداع

قال تعالى ( يا أيها الذين أمنوا اذكروا الله كثيراً وسبحوه بكرة وأصيلا)أ
عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(من قال صبيحة يوم الجمعة قبل صلاة الغداة , أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ثلاث مرات غفرالله ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر)
عن أبي بردة بن أبي موسى الأشعري، عن أبيه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يدعو بهذا الدعاء "اللهم! اغفر لي خطيئتي وجهلي. وإسرافي في أمري. وما أنت أعلم به مني. اللهم! اغفر لي جدي وهزلي. وخطئي وعمدي. وكل ذلك عندي. اللهم! اغفر لي ما قدمت وما أخرت. وما أسررت وما أعلنت. وما أنت أعلم به مني. أنت المقدم وأنت المؤخر. وأنت على كل شيء قدير". رواه مسلم في صحيحه برقم (2719)
عن عقبة بن عامر رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ويصلي ركعتين يقبل بقلبه ووجهه عليهما إلا وجبت له الجنة)رواه مسلم وأبو داود وابن ماجة وابن خزيمة في صحيحة
عن أبي هريرة رضى الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "اللهم! أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري. وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي. وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي. واجعل الحياة زيادة لي في كل خير. واجعل الموت راحة لي من كل شر". رواه مسلم في صحيحه برقم (2720)
عن أبي الأحوص، عن عبدالله رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يقول "اللهم! إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى". رواه مسلم في صحيحه برقم(2721)
عن زيد بن أرقم رضى الله عنه. قال: لا أقول لكم إلا كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: كان يقول "اللهم! إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر. اللهم! آت نفسي تقواها. وزكها أنت خير من زكاها. أنت وليها ومولاها. اللهم! إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها". رواه مسلم في صحيحه برقم(2722)
عن عبدالله رضى الله عنه قال: كان نبي الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده لا شريك له". قال: أراه قال فيهن "له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. رب! أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها. وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها. رب! أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر. رب! أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر". وإذا أصبح قال ذلك أيضا "أصبحنا وأصبح الملك لله". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن عبدالرحمن بن يزيد، عن عبدالله رضى الله عنه . قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده. لا شريك له. اللهم! إني أسألك من خير هذه الليلة وخير ما فيها. وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها. اللهم! إني أعوذ بك من الكسل والهرم وسوء الكبر. وفتنة الدنيا وعذاب القبر". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن أبي موسى رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكره مثل الحي والميت) رواه البخاري.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل وشاب نشأ في عبادة الله, ورجل قلبه معلق بالمساجد إذا خرج منه حتى يعود إليه, ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه, ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه, ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله , ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه) متفق عليه
عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) روه الشيخان والترمذي.
عن أبي مالك الحارث بن عاصم الأشعري رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(الطهور شطر الإيمان والحمدلله تملأ الميزان وسبحان الله والحمدلله تملأ أو تملآن ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقرآن حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسه أو موبقها) رواه مسلم. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من قال سبحان الله وبحمده في يومه مائة مرة حُطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر)رواه البخاري ومسلم.
عن أبي سعيد رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( استكثروا من الباقيات الصالحات ) قيل وما هن يارسول الله؟ قال ( التكبير والتهليل والتسبيح والحمدلله ولا حول ولاقوة إلابالله ) رواه النسائي والحاكم وقال صحيح الاسناد.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أحب الكلام إلى الله أربع- لا يضرك بأيهن بدأت: سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ). رواه مسلم

نائب مدير جوازات منفذ الطوال يؤكد ترحيل "63" ألف يمني من السعودية و رئيس الجالية في جيزان يتحفظ على الرقم و يظهر مدافعا عن السعودية

شاطر
avatar
mohamedalsaidi
مراقب
مراقب

الجنس : ذكر
الابراج : الاسد
عدد المساهمات : 272
نقاط : 8252
السٌّمعَة : 130
تاريخ التسجيل : 24/07/2011
العمر : 37
الموقع : yemen
المزاج المزاج : رائق
أوسمه :

نائب مدير جوازات منفذ الطوال يؤكد ترحيل "63" ألف يمني من السعودية و رئيس الجالية في جيزان يتحفظ على الرقم و يظهر مدافعا عن السعودية

مُساهمة من طرف mohamedalsaidi في السبت 16 نوفمبر 2013 - 13:29

يمنات – حرض – خالد مسعد
عقد يوم السبت في مكتب النقل بمنفذ الطوال البري بمديرية حرض اجتماع بين اللجنة البرلمانية و رئيس الجالية اليمنية بجيزان.
و في الاجتماع الذي حضرة ممثلين لوزارة المغتربين والسلطة المحلية بمحافظة حجة، نفى "عبده الشوخي" رئيس الجالية اليمنية بجيزان ما تناقلته وسائل الاعلام اليمنية عن المعاملة السعودية السيئة للمرحلين.
و قال نائب مدير الجوازات بمنفذ الطوال أن عدد المرحلين منذ بداية الشهر وصل إلى "63" ألف مرحل، غير أن رئيس الجالية اليمنية الشوخي تحفظ على الرقم.
و أثناء ما كانت اللجنة مجتمعة في المنفذ وصل المئات من المرحلين، و الذين خرجوا من منفذ الطوال و هم يهتفون بهتافات مناوئة للحكومتين اليمنية و السعودية.
من جانبه قال عبده الشوخي لـ"يمنات": إن عدد المرحلين الذي أورده نائب مدير الجوازات ليس صحيحا.
و أضاف: أريد اوضح أن السلطات السعودية لديها اثنين مراكز مخولين بالبصمة وهي مركز حرس الحدود ومركز الطوال، و تستمر عملية تبصيم المرحل إلى أكثر من 20 دقيقة وبالتالي يتم تبصيم 6 مرحلين في الساعة، في المركزين ودوام المركزين لا يتجاوز 12 ساعة في اليوم.
و تابع: شخصيا انا متحفظ على الرقم مع احترامي للجوازات.
وفيما يخص المعاملات الإنسانية للمرحلين الذين طالبوا بعدم التبصيم وحاولوا الخروج بالقوة، قال الشوخي: كنت متواجد في مركز الترحيل بالطوال، وطلب من المرحلين التبصيم كنوع من الاحتياطات الامنية، بسبب وجود مطلوبين أمنيا. فقام البعض بكسر باب الحوش، وكان عددهم أكثر من "3" ألف ، وحاولت تهدئتهم لكنهم لم يكترثوا، فأطلق جنود حرس الحدود النار في الهواء.
و أكد أنه تم تبصيمهم، و أتضح وجود "12" مطلوب أمنيا منهم.
وعن المعاملات غير الانسانية للمرحلين ظهر الشوخي مدافعا عن السلطات السعودية حيث قال: لا توجد معاملات غير انسانية بمثل ما تزايد به وسائل الاعلام غير إن هناك كثافة للمرحلين ويجب تبصيمهم، و هذا بدورة يؤخر المرحلين ويسبب قلق كبير لهم في سجن الاحتجاز، غير أنه عاد وقال مثل هذه المشاكل اتمنى ان تطرح على القيادات السعودية من كبار قيادات الدولة بشكل جدي وملح في أقرب زيارة للمملكة.
و أعتذر عن الرد على سؤال عن مدى صحة ماينقله المرحلين عن ضيق العنابر التي يزجون بهم فيها وهي لا تتتسع لنصفهم.
و أكد لـ"يمنات" نائب مدير الجوازات اليمنية احمد الحجوري بان عدد المرحلين منذ بداية الشهر الحالي إلى اليوم وصلوا إلى 63 الف، مؤكدا أن الرقم صحيح، و عليه تقع المسؤولية.
و تكونت اللجنة البرلمانية التي زارت المنفذ من: سالم منصور حيدره رئيسا زيدان دهشوش نائبا ومقررا وعبدالوهاب معوضة عبدالكريم شيبان علي بغوي اصلع كهلان صوفان
و في تصريح لـ"يمنات" قال سالم منصور حيدرة رئيس اللجنة البرلمانية: نحن لجنة اقرها مجلس النواب طبيعة عملها تلمس احتياج المرحلين ونقلهم إلى اماكنهم وقد باشرنا عملنا منذ امس الجمعة.
و أضاف: ناقشنا اليوم المعاملات غير الانسانية مع رئيس الجالية اليمنية والذي أكد إن هذا الأمر يرجع لقيادة البلد، كي تناقشه مع السلطات السعودية.
و ذكر أنه وصل اليوم "500" مرحل على متن 4 حافلات، على الرغم من أن كل حافلة تتسع لـ "83"، راكب، وقمنا بنقلهم على سيارات أجرة إلى مناطقهم.
و عن استمرار اللجنة قال: هذا يرجع لرئاسة المجلس ونحن بدورنا سنقوم بعملنا حتى تنتهي مهمتنا داعيا الحكومة للتخاطب بشكل جدي مع السلطات السعودية فيما يخص المعاملات غير الإنسانية للمرحلين، و ان تعمل على دعم العائدين وتوفير فرص عمل لهم.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


_________________

*******************************************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
mohamedalsaidi
مراقب
مراقب

الجنس : ذكر
الابراج : الاسد
عدد المساهمات : 272
نقاط : 8252
السٌّمعَة : 130
تاريخ التسجيل : 24/07/2011
العمر : 37
الموقع : yemen
المزاج المزاج : رائق
أوسمه :

رد: نائب مدير جوازات منفذ الطوال يؤكد ترحيل "63" ألف يمني من السعودية و رئيس الجالية في جيزان يتحفظ على الرقم و يظهر مدافعا عن السعودية

مُساهمة من طرف mohamedalsaidi في السبت 16 نوفمبر 2013 - 13:51

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تحذيرات من كارثة اقتصادية..
الحكومة ليس لديها أي بيانات خاصة بالمُرحلين حتى تمنحهم مساعداتها المالية وقراراتها وقتية ومتأخرة وصعبة التنفيذ
ناقشت الحكومة اليمنية على استحياء موضوع المُرحلين اليمنيين من المملكة العربية السعودية بعد أن أصبحت قضيتهم محل اهتمام الرأي العام اليمني في ظل إتهامات لـ حكومة الوفاق بالتقاعس عن القيام بدورها تجاههم .
وجاءت المعالجات الحكومية لـ قضية المُرحلين والعائدين قسراً من المملكة العربية السعودية غير منطقية حسب رأي الكثير من المتابعين . حيث يؤكد الكثير من الخبراء والمحللين أن الحكومة أرادت بتلك القرارات المتعلقة بالمُرحلين إسقاط الواجب فقط والظهور إعلامياً بأنها ناقشت القضية وأتخذت إزائها حزمة قرارات.
و في الوقت الذي كان يُفترض على الحكومة أن تستجيب للدعوات المُبكرة للإلتفات لقضية المُرحلين والعائدين , غضت الحكومة بصرها ورفضت التجاوب مع هذه القضية إلا بعد أن أستطاعت سلطات الامن السعودي إعادة أكثر من ربع مليون يمني . وهو ما يجعل قرارات الحكومة مجرد حبراً على ورق ولا فائدة منها سيما أنها جاءت متأخرة جداً ولن يتم تنفيذها إلا بعد ان تكون سلطات المملكة قد اكملت ترحيل ضعف العدد السابق .
و كان عدد من الخبراء والسياسيين قد دعوا الحكومة الى إعلان حالة الطوارئ لمواجهة العائدين من المملكة إلا أنها رفضت التجاوب مع تلك الدعوات.
و حسب مراقبين فإن إجراءات الحكومة وقراراتها الخاصة بالمغتربين بحاجة الى فترة زمنية لتنفيذها حيث تضمنت تلك الإجراءات إنشاء لجنة مكونة من وزراء المالية والمغتربين والتأمينات ومن ثم إنشاء صندوق للأموال المخصصة للعائدين وكل هذا بحاجة الى فترة طويلة حتى تُنهي اللجنة المشكلة إجراءات التأسيس للصندوق.
و الفضيحة الكُبرى حسب خبراء تكمن في أن الحكومة لا تمتلك حتى اللحظة قاعدة بيانات خاصة بالمُرحلين حيث تؤكد الأنباء الواردة من المنافذ الحدودية غياب الدولة بشكل تام عن حصر وتقييد وتسجيل العائدين المُرحلين كأقل واجب يقع على عاتقها تجاههم . ويتساءل البعض عن الكيفية أو الآلية التي ستنفذها الحكومة في سبيل الوصول الى المُرحلين العائدين في ظل عدم امتلاكها أي بيانات أو معلومات عنهم عدا ما تنشره وسائل الإعلام من تقارير وما تقوم به بعض المنظمات من جهود إغاثية .
و اقتصرت قرارات الحكومة على تقديم حل وقتي للمُرحلين تمثل في تخصيص مبالغ مالية من أجل تمويل إعادتهم من المنافذ الحدودية الى محافظاتهم , فيما لم تضع الحكومة في اعتبارها أن أغلب هؤلاء المُرحلين فقدوا أعمالهم ومصدر رزقهم الوحيد وأن وراء الكثير منهم أسر كانت تعتمد على الحوالات المالية من عائلها الوحيد في نفقاتها اليومية. ناهيك من أن الإجراءات الوقتية التي اتخذتها الحكومة غير قابلة للتنفيذ في الوقت الحالي لأنها لا تستجيب لحالة الظرف الإستثنائي والخطير الذي تمر به البلاد بعد عودة مئات الآلاف من السعودية.
و يعيش الآلاف من اليمنيين المُرحلين ظروفاً صعبة للغاية في المنافذ الحدودية وسط حديث عن وصول أكثر من 55ألف مُرحل الى منفذ حرض شمال اليمن خلال الأيام الماضية.
و تقول تقارير إعلامية أنهم لا يملكون ما يسدون به رمقهم فيما تحدث تقرير صادر عن لجنة حقوق الإنسان بـ جبهة إنقاذ الثورة عن قضايا إعتداءات وإنتهاكات تعرض لها المُرحلين وصلت الى حد الوفاة . فيما غابت الحكومة تماماً عن رصد مثل هذه الإنتهاكات التي طالت المواطنين اليمنيين مُعتبرةً ذلك تدخلاً في الشأن الداخلي للسعودية . وكان خبراء قد حذروا من تداعيات عودة مئات الآلاف من المغتربين الى اليمن في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد وهو ما سيؤدي الى تفاقم ظاهرة الفقرة والتسول وتضاعف معدلات البطالة . فيما يؤكد آخرون أن الإقتصاد اليمني أصبح على عتبات الإنهيار إستناداً على عجز الحكومة عن توفير رواتب الموظفين وأفراد الجيش وإخفاقها في محاربة الفساد وغياب الشفافية وتداعيات الحالة الأمنية . وكلها عوامل تدفع نحو أزمة كبيرة أصبح الجميع على مشارفها في ظل غياب المعالجات والرؤى والمقترحات لتفاديها .


_________________

*******************************************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
mohamedalsaidi
مراقب
مراقب

الجنس : ذكر
الابراج : الاسد
عدد المساهمات : 272
نقاط : 8252
السٌّمعَة : 130
تاريخ التسجيل : 24/07/2011
العمر : 37
الموقع : yemen
المزاج المزاج : رائق
أوسمه :

رد: نائب مدير جوازات منفذ الطوال يؤكد ترحيل "63" ألف يمني من السعودية و رئيس الجالية في جيزان يتحفظ على الرقم و يظهر مدافعا عن السعودية

مُساهمة من طرف mohamedalsaidi في السبت 16 نوفمبر 2013 - 13:55

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الأمم المتحدة تحذر من تفاقم الوضع الانساني في اليمن جراء عودة المغتربين

حذر مكتب الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، بصنعاء، في بيان له اليوم الجمعة، من مغبة تفاقم الأوضاع الإنسانية المتردية في اليمن جراء عودة المرحلين من الأراضي السعودية، والذين يفوق عددهم الـ400 ألف عامل، خاصة أنه اليمن تعاني من أزمة اقتصادية.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، نقلًا عن تقارير أممية، إن نحو 50 ألف عامل عادوا إلى اليمن خلال الأسبوع الأول من بدء حملة ترحيل العمالة المخالفة في السعودية، وسط تزايد أعداد المرحّلين.
وحذر مسئول في حكومة الوفاق الانتقالية، من مغبة استغلال العمالة العائدة، من قبل الجماعات والمنظمات الإرهابية، التي ازداد نشاطها، في الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أن التهديد ليس لليمن وحسب، وإنما لكل المنطقة، وفق ما نشرته وسائل إعلامية محلية ودولية.
وتواصل السعودية، ترحيل عشرات الآلاف من العمالة المخالفة، عبر المنافذ البرية مع اليمن منذ نحو أسبوعين، بسبب عدم انطباق شروط قانون العمل الذي أقرته وزارة العمل عليهم ، وانتهاء المهلة التي حددتها لتصحيح أوضاع العمالة.


_________________

*******************************************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 0:59