منتديات فرسان المعرفة

أهلا وسهلا زائرنا الكريم ومرحبا بك في منتديات فرسان المعرفة منتديات التميز والابداع ونتمنى أن تكون زيارتك الأولى مفتاحا للعودة إليه مرة أخرى والانضمام إلى أسرة المنتدى وأن تستفيد إن كنت باحثا وتفيد غيرك إن كنت محترفا

منتديات الشمول والتنوع والتميز والإبداع

قال تعالى ( يا أيها الذين أمنوا اذكروا الله كثيراً وسبحوه بكرة وأصيلا)أ
عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(من قال صبيحة يوم الجمعة قبل صلاة الغداة , أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ثلاث مرات غفرالله ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر)
عن أبي بردة بن أبي موسى الأشعري، عن أبيه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يدعو بهذا الدعاء "اللهم! اغفر لي خطيئتي وجهلي. وإسرافي في أمري. وما أنت أعلم به مني. اللهم! اغفر لي جدي وهزلي. وخطئي وعمدي. وكل ذلك عندي. اللهم! اغفر لي ما قدمت وما أخرت. وما أسررت وما أعلنت. وما أنت أعلم به مني. أنت المقدم وأنت المؤخر. وأنت على كل شيء قدير". رواه مسلم في صحيحه برقم (2719)
عن عقبة بن عامر رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ويصلي ركعتين يقبل بقلبه ووجهه عليهما إلا وجبت له الجنة)رواه مسلم وأبو داود وابن ماجة وابن خزيمة في صحيحة
عن أبي هريرة رضى الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "اللهم! أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري. وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي. وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي. واجعل الحياة زيادة لي في كل خير. واجعل الموت راحة لي من كل شر". رواه مسلم في صحيحه برقم (2720)
عن أبي الأحوص، عن عبدالله رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يقول "اللهم! إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى". رواه مسلم في صحيحه برقم(2721)
عن زيد بن أرقم رضى الله عنه. قال: لا أقول لكم إلا كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: كان يقول "اللهم! إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر. اللهم! آت نفسي تقواها. وزكها أنت خير من زكاها. أنت وليها ومولاها. اللهم! إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها". رواه مسلم في صحيحه برقم(2722)
عن عبدالله رضى الله عنه قال: كان نبي الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده لا شريك له". قال: أراه قال فيهن "له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. رب! أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها. وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها. رب! أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر. رب! أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر". وإذا أصبح قال ذلك أيضا "أصبحنا وأصبح الملك لله". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن عبدالرحمن بن يزيد، عن عبدالله رضى الله عنه . قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده. لا شريك له. اللهم! إني أسألك من خير هذه الليلة وخير ما فيها. وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها. اللهم! إني أعوذ بك من الكسل والهرم وسوء الكبر. وفتنة الدنيا وعذاب القبر". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن أبي موسى رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكره مثل الحي والميت) رواه البخاري.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل وشاب نشأ في عبادة الله, ورجل قلبه معلق بالمساجد إذا خرج منه حتى يعود إليه, ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه, ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه, ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله , ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه) متفق عليه
عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) روه الشيخان والترمذي.
عن أبي مالك الحارث بن عاصم الأشعري رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(الطهور شطر الإيمان والحمدلله تملأ الميزان وسبحان الله والحمدلله تملأ أو تملآن ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقرآن حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسه أو موبقها) رواه مسلم. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من قال سبحان الله وبحمده في يومه مائة مرة حُطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر)رواه البخاري ومسلم.
عن أبي سعيد رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( استكثروا من الباقيات الصالحات ) قيل وما هن يارسول الله؟ قال ( التكبير والتهليل والتسبيح والحمدلله ولا حول ولاقوة إلابالله ) رواه النسائي والحاكم وقال صحيح الاسناد.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أحب الكلام إلى الله أربع- لا يضرك بأيهن بدأت: سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ). رواه مسلم

المس الشيطاني وكيفية علاجه

شاطر
avatar
امة الله خديجة
فارس جديد
فارس جديد

الابراج : العذراء
عدد المساهمات : 75
نقاط : 2664
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 27/03/2013
العمر : 38
الموقع : المغرب

المس الشيطاني وكيفية علاجه

مُساهمة من طرف امة الله خديجة في الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 8:44


[rtl]
[/rtl]

[rtl]يعتبر المس الشيطاني مرض سلوكي فتاك ، عواقبه جد وخيمة على الحاضر والمستقبل وعلى السلوك والصحة والحالة النفسية والعصبية للمريض ، و يندرج تحت تسميات كثيرة عند الناس او عند من يدعون أنهم خبراء بهذا المجال ، فقد تسمعهم يقولون : ان فلانا ملبوس من الجن او فلانا مركوب من الجن او فلان متزوج من جنية وله اولاد منها ، او فلانة متزوجة من جني ولها منه اولاد ، او فلان عنده قرينة او فلانة عندها قرينة قوية ، او الشيخ الفلاني اخرج من فلان عشرة من الجن و غيره لكن يبقى القاسم المشترك هو العذاب المقيت الذي يسببه المس الشيطاني للمصاب به و المتسببون بهذا المرض هم سحرة كفرة بالله عز وجل و بما جاء على رسوله الكريم فغرضهم من ذلك الاذية و الحاق الضرر بالغير و زوال النعمة و تختلف أعراض المس الشيطاني عند الرجال عن أعراض وجوده عند النساء :[/rtl]
[rtl]وأعراض هذا المس عند الرجال ، يختلف عن اعراض وجوده عند النساء . فأعراضه عند الرجال على النحو التالي : نزع البركة من صحته وماله ، الضنك في المعيشة ، التنغيص بالرزق ، كراهية الآخرين ، الوقوع في المصائب ، الصداع الشديد ، هزال في الجسم ، آلام في اسفل الظهر ، منامات مزعجة وكوابيس ، اللوق في الوجه ، ضرب اليد اليسرى ، ضرب القدم اليسرى ، عدم التمكن من النطق ، الهلوسة ، الانفصام بالشخصية ، الجنون المؤقت ، ارتفاع درجة الحرارة ، آلام في الصدر ، احساس بثقل على القلب ، ضيق التنفس ، النخزات في الصدر ، آلام في المعدة ، الرياح في البطن والامساك ، الانتفاخ وتهيج القولون ، العجز الجنسي ، هذه الاعراض عند الرجال بانواعها كافة ، وليس بالضرورة ان تكون هذه الاعراض كلها موجودة عند المريض ، ولكن بعضا منها ، لأن هذه الاعراض لكل انواع المس عند الرجال[/rtl]
[rtl]و أعراضه : الضنك في المعيشة ، كراهية الزوج ، نفور زوجها منها ، الشذوذ ، زيادة الاستحلام في النوم وبشخص يتكرر ، الانحدار الى السلوك السفلي ، الشعور باليأس على مدار الساعة ، الأرق ، التدخين ، شرب الخمر ، السرقه ، الكذب المضر ، الفتنة ، النميمة ، قلة الطهارة ، العصبية غير المبررة ، العادات السرية ، الصداع الشديد بالرأس ، الهزال بالجسم عند القيام من النوم ، الخوف الشديد ، التخيل بوجود شيء ما حولها ، النقوزة في بداية النوم ، الخمول والكسل ، اللوق في الوجه ، ضيق الخلق ، ضيق التنفس والشعور بالاختناق ، آلام في المعدة ، آلام في اسفل الظهر ، عدم التمكن من المداومه على الصلاة ، النعاس الشديد عند قراءة القرآن ، الاحساس بالضيق عند سماع القرآن ، حب سماع الاغاني ، نفور من حولها منها . وبالنسبه للبنات اللواتي لم يتزوجن يضاف الى ذلك حضور الخاطبين وهروبهم بدون رجعة ، او ارتجافها ورفضها للزواج عند حضور الخطاب ، او ابلاغها بأن هناك من يريد زيارة اهلها لخطبتها ولا يأتي احد عند النساء :[/rtl]
[rtl]وهذه نصائح للمصابين بالمس الشيطاني ينبغي اتباعها لغرض الشفاء :[/rtl]
[rtl]علاج المس الشيطاني يكون على النحو التالي : اولا محاسبة الانسان لنفسه ، ليعرف السلوك الذي ادى الى وصول هذا المرض اليه ، والتخلص منه ، ثم يتوب الى الله توبة نصوحة . والالتزام بطاعة الله ومخافته وتقواه ، ليكون الله معه ، لأن الله يقول في كتابه العزيز : بسم الله الرحمن الرحيم . { ان الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون (128) } سورة " النحل " . ثم بعد الهداية ، يبدأ العلاج ويستمر خمسة عشر يوما ، تنقسم الى ثلاثة اقسام : الخمسة الاوائل ، والخمسة الاواسط ، والخمسة الاواخر ، اما الخمسة الاوائل فهي على النحو التالي :

في اليوم الاول : وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة (سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ) مئة مرة . وبعد صلاة الظهر يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة " يس " . وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة ( حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ) عشرين مرة . وبعد صلاة العشاء يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة " الحديد ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويختم بالدعاء الذي يريده .

وفي اليوم الثاني : والثالث : وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعيه ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة العصر قراءة سورة " الجن " وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " الدخان ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .

وفي اليوم الرابع : والخامس : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الضحى قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الصافات " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .

اما الخمسة الاواسط فهي على النحو التالي : في اليوم الاول : وبعد صلاة الفجر يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " النجم " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " الحديد " ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الثاني : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الضحى قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .

وفي اليوم الثالث : والرابع : والخامس : وبعد صلا الفجر يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الكهف " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " الحديد " ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .

واما الخمسة الاواخر فهي على النحو التالي : في اليوم الاول : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الضحى قراءة الرقى الشرعيه ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " ق " ، وبعد صلاة العصر قراءة سورة " الذاريات " ، وبعد صلاة المغرب قراءة سورة " الطور " ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " النجم " ، وبعد صلاة قيام الليل يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ مجموعة الاستغفار

وفي اليوم الثاني : والثالث : والرابع : وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة يس " ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " طه " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الخامس : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ، وبعد صلا الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الرحمن " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " الملك " ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة ( بسم الله ، وبالله ، ومن الله ، والى الله ، ولا اله الا الله ، والله اكبر ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم . بسم الله النور . بسم الله نور النور . بسم الله نور على نور . بسم الله الذي هو مدبر الامور . بسم الله الذي خلق النور من النور . بسم الله الذي هو بالعز مذكور ، وبالفخر مشهور ، وعلى السراء والضراء مشكور . بسم الله الذي لايضر مع اسمه اذى . بسم الله الكافي . بسم الله الشافي . بسم الله المعافي . بسم الله على نفسي وديني . بسم الله على اهلي ومالي . بسم الله على كل شيء اعطاني ربي . الله اكبر ، الله اكبر ، لله اكبر ، اعوذ بالله مما اخاف واحذر . الله ربي ولا اشرك به احدا . عز جارك . وجل ثناؤك . وتقدست اسماؤك . ولا اله غيرك يا الله . اللهم اني اعوذ بك من شر كل جبار عنيد . واعوذ بك من شر كل شيطان مريد . واعوذ بك من شر قضاء السوء . واعوذ بك من كل دابة انت آخذ بناصيتها . ان ربي على صراط مستقيم . تحصنت بذي العزة والجبروت . واعتصمت برب الملكوت . وتوكلت على الحي الذي لا يموت . اصرف عني الاذى ، انك على كل شيء قدير . ثم يقول الى روح المصطفى صلى الله عليه وسلم وعلى نية القبول " الفاتحه " ثم يقرأ " الفاتحة " بسره ، وفي نهايتها يقول : وبصوت مرتفع آمين آمين ( سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين ) وهكذا يكون عولج المريض من المس الشيطاني بعد ارادة الله . وبعدها عليه ان يحذر الوقوع به مرة اخرى وحذره هو مراقبة سلوكه . والله الموفق.[/rtl]

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 18 يونيو 2018 - 7:18