منتديات فرسان المعرفة

أهلا وسهلا زائرنا الكريم ومرحبا بك في منتديات فرسان المعرفة منتديات التميز والابداع ونتمنى أن تكون زيارتك الأولى مفتاحا للعودة إليه مرة أخرى والانضمام إلى أسرة المنتدى وأن تستفيد إن كنت باحثا وتفيد غيرك إن كنت محترفا

منتديات الشمول والتنوع والتميز والإبداع

قال تعالى ( يا أيها الذين أمنوا اذكروا الله كثيراً وسبحوه بكرة وأصيلا)أ
عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(من قال صبيحة يوم الجمعة قبل صلاة الغداة , أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ثلاث مرات غفرالله ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر)
عن أبي بردة بن أبي موسى الأشعري، عن أبيه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يدعو بهذا الدعاء "اللهم! اغفر لي خطيئتي وجهلي. وإسرافي في أمري. وما أنت أعلم به مني. اللهم! اغفر لي جدي وهزلي. وخطئي وعمدي. وكل ذلك عندي. اللهم! اغفر لي ما قدمت وما أخرت. وما أسررت وما أعلنت. وما أنت أعلم به مني. أنت المقدم وأنت المؤخر. وأنت على كل شيء قدير". رواه مسلم في صحيحه برقم (2719)
عن عقبة بن عامر رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ويصلي ركعتين يقبل بقلبه ووجهه عليهما إلا وجبت له الجنة)رواه مسلم وأبو داود وابن ماجة وابن خزيمة في صحيحة
عن أبي هريرة رضى الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "اللهم! أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري. وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي. وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي. واجعل الحياة زيادة لي في كل خير. واجعل الموت راحة لي من كل شر". رواه مسلم في صحيحه برقم (2720)
عن أبي الأحوص، عن عبدالله رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يقول "اللهم! إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى". رواه مسلم في صحيحه برقم(2721)
عن زيد بن أرقم رضى الله عنه. قال: لا أقول لكم إلا كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: كان يقول "اللهم! إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر. اللهم! آت نفسي تقواها. وزكها أنت خير من زكاها. أنت وليها ومولاها. اللهم! إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها". رواه مسلم في صحيحه برقم(2722)
عن عبدالله رضى الله عنه قال: كان نبي الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده لا شريك له". قال: أراه قال فيهن "له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. رب! أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها. وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها. رب! أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر. رب! أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر". وإذا أصبح قال ذلك أيضا "أصبحنا وأصبح الملك لله". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن عبدالرحمن بن يزيد، عن عبدالله رضى الله عنه . قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده. لا شريك له. اللهم! إني أسألك من خير هذه الليلة وخير ما فيها. وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها. اللهم! إني أعوذ بك من الكسل والهرم وسوء الكبر. وفتنة الدنيا وعذاب القبر". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن أبي موسى رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكره مثل الحي والميت) رواه البخاري.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل وشاب نشأ في عبادة الله, ورجل قلبه معلق بالمساجد إذا خرج منه حتى يعود إليه, ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه, ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه, ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله , ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه) متفق عليه
عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) روه الشيخان والترمذي.
عن أبي مالك الحارث بن عاصم الأشعري رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(الطهور شطر الإيمان والحمدلله تملأ الميزان وسبحان الله والحمدلله تملأ أو تملآن ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقرآن حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسه أو موبقها) رواه مسلم. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من قال سبحان الله وبحمده في يومه مائة مرة حُطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر)رواه البخاري ومسلم.
عن أبي سعيد رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( استكثروا من الباقيات الصالحات ) قيل وما هن يارسول الله؟ قال ( التكبير والتهليل والتسبيح والحمدلله ولا حول ولاقوة إلابالله ) رواه النسائي والحاكم وقال صحيح الاسناد.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أحب الكلام إلى الله أربع- لا يضرك بأيهن بدأت: سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ). رواه مسلم

وزارة الصحة: ارتفاع عدد القتلى في أعمال العنف السياسي بمصر الى 525

شاطر
avatar
mohammed
فارس جديد
فارس جديد

الابراج : الميزان
عدد المساهمات : 44
نقاط : 1992
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 23/06/2013
العمر : 29
الموقع : yemen

وزارة الصحة: ارتفاع عدد القتلى في أعمال العنف السياسي بمصر الى 525

مُساهمة من طرف mohammed في الجمعة 16 أغسطس 2013 - 12:14

وزارة الصحة: ارتفاع عدد القتلى في أعمال العنف السياسي بمصر الى 525

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

القاهرة (رويترز) - قالت وزارة الصحة في بيان يوم الخميس إن عدد القتلى في اعمال العنف السياسي بمصر ارتفع الى 525.
واندلعت أعمال العنف يوم الأربعاء بعد أن فضت قوات الأمن اعتصامين لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة محمد فتح الله إن عدد القتلى بميدان رابعة العدوية بلغ 202 بينما بلغ عدد القتلى بميدان نهضة مصر 87.
(إعداد دينا عادل للنشرة العربية- تحرير أميرة فهمي)

وقال شهود إن هناك ما يقرب من 250 جثة لقتلى سقطوا في أعمال عنف سياسي مسجاة في مسجد بشمال القاهرة فيما يشير الى ان العدد الاجمالي للقتلى ربما يكون أعلى من الاحصاء الرسمي الذي ذكر انه 525 شخصا في أنحاء البلاد.
وأحصى مراسل لرويترز 228 جثة لكن العدد الدقيق يصعب تحديده لانه جرى نقل بعض الجثث ووضعها في نعوش لاخراجها من مسجد الايمان.
وقالت هبة مورايف مدير منظمة هيومن رايتس ووتش بمصر ان مسعفين في المكان ذكروا ان الجثث نقلت مباشرة من مكان اعتصام قريب فضته قوات الشرطة يوم الاربعاء الى المسجد مضيفة انها أحصت 235 جثة.
وقالت "يشير هذا الى ان عدد القتلى سيكون أعلى."
وتوجد الجثث ومعظمها لفت في أكفان بيضاء في مسجد الايمان بشمال شرق القاهرة في انتظار ان يتسلمها الاقارب. ولا تشمل الارقام التي أعلنتها وزارة الصحة الا الجثث التي نقلت الى المستشفيات.
وتفجرت أعمال العنف يوم الاربعاء حين فضت قوات الأمن اعتصامين لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.
(إعداد رفقي فخري للنشرة العربية - تحرير دينا عادل)

وأفاد مراسلونا في العاصمة المصرية أن مسلحين بين أنصار الإخوان المسلمين أطلقوا النار من أعلى كوبري 6 أكتوبر باتجاه قوات الأمن الموجودة أسفل الجسر، وتحت جسر 15 مايو.
avatar
mohammed
فارس جديد
فارس جديد

الابراج : الميزان
عدد المساهمات : 44
نقاط : 1992
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 23/06/2013
العمر : 29
الموقع : yemen

رد: وزارة الصحة: ارتفاع عدد القتلى في أعمال العنف السياسي بمصر الى 525

مُساهمة من طرف mohammed في الجمعة 16 أغسطس 2013 - 12:52

جماعة الإخوان المسلمين ترابط في الشوارع رغم مقتل العشرات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
القاهرة (رويترز) - تمسك الآلاف من أنصار جماعة الإخوان المسلمين بمواصلة اعتصامهم خارج مسجد في القاهرة يوم الاحد بعد يوم من مقتل 72 شخصا على الاقل برصاص قوات الامن واستعدوا لتحرك ضدهم من قائد الجيش الذي يقف وراء الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي.
وظهر الفريق اول عبد الفتاح السيسي في مناسبة علنية لأول مرة منذ اراقة الدماء فجر السبت وشارك في حفل لتخرج ضباط شرطة.
واستقبله الحضور بالتصفيق وقوفا واشاد به وزير الداخلية محمد ابراهيم باعتباره "ابن مصر البار". وعكست التغطية المتملقة في اجهزة الاعلام الحكومية والخاصة ارتفاع نجم السيسي سياسيا في دولة حكمها ضباط سابقون من الجيش على مدى ستة عقود قبل انتخاب مرسي في 2012 رئيسا في اول انتخابات حرة في البلاد.
واثارت اعمال القتل فجر السبت بعد يوم من المظاهرات الحاشدة المتنافسة قلقا عالميا من اتساع هوة الازمة في مصر.
وقال الاتحاد الاوروبي انه ارسل كاثرين اشتون مسؤولة السياسية الخارجية بالاتحاد للاجتماع يوم الاثنين مع السيسي ومع الرئيس المؤقت للبلاد بالاضافة الى مسؤولين من حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان.
وقالت اشتون انها ستحث على "عملية تحول شاملة بشكل كامل تضم كل الجماعات السياسية بما في ذلك الاخوان المسلمين."
وتتهم جماعة الاخوان المسلمين الجيش باعادة عقارب الساعة الى ما قبل انتفاضة 2011 التي اطاحت بالرئيس حسني مبارك وتطالب بعودة مرسي للسلطة.
ويحتجز الجيش مرسي منذ عزله في الثالث من يوليو تموز وبدأت الحكومة المؤقتة المدعومة من الجيش تحقيقا معه بتهم تشمل القتل. وتقول السلطات ايضا انها ستتحرك قريبا لانهاء اعتصام مؤيدي الاخوان في الشوارع.
وقال مصطفى حجازي مستشار الرئيس المؤقت عدلي منصور للصحفيين ان الاعتصام مصدر ارهاب يهدد المجتمع بالكامل واكدت الاحداث ذلك.
واحاطت عربات للجيش بالمداخل المؤدية للمنطقة خارج مسجد رابعة العدوية في شمال شرق القاهرة يوم الاحد في حين استخدم مؤيدون للاخوان صورا لمرسي للاحتماء من حرارة الشمس.
وقال مصطفى علي (29 عاما) من محافظة المنصورة "نحن على حق ومعنا الشرعية ونأمل أن ينصرنا الله في النهاية ولن نستسلم."
ونفت وزارة الداخلية روايات شهود عيان بأن الشرطة فتحت النار على حشود المتظاهرين وبدأت النيابة تحقيقا في أعمال العنف وتحقق مع 72 شخصا يشتبه بتورطهم في مجموعة جرائم من بينها القتل وقطع الطرق.
وكانت القاهرة هادئة يوم الأحد لكن مصادر امنية قالت ان اشتباكات عنيفة اندلعت في مدينة بورسعيد عند المدخل الشمالي لقناة السويس حيث قتل شاب في السابعة عشرة من العمر في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لمرسي واصيب 29 اخرون.
وأثارت أعمال العنف استقطابا حادا في مصر ولم تبد النخبة العلمانية والليبرالية ولا قطاع كبير من الجماهير حتى الآن تعاطفا يذكر مع الإخوان المسلمين أو تحفظات على عودة الجيش إلى السلطة.
وقال وزير الخارجية في الحكومة المؤقتة نبيل فهمي الذي تحدث لرويترز ان الانقسامات المتزايدة ستؤدي الى "المزيد من المآسي". والقى باللوم على الاخوان المسلمين عن العنف لكن قال انهم يجب ان يكونوا جزءا من المستقبل السياسي للبلاد.
وقال فهمي ""إذا قرروا الانسحاب من السياسة سيكون هذا مؤسفا. إذا قرروا انتهاج العنف سنشهد مواجهة مختلفة تماما."
وقال مسؤولون مصريون ان من المقرر ان تصل الى القاهرة مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون حيث ستلتقي مع عدد من الزعماء السياسيين ومنهم فهمي يوم الاثنين.
وفيما يمثل واحدة من أولى علامات التشكك من داخل الحكومة المؤقتة التي عينت بعدما أطاح الجيش بمرسي قال زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية إن الحكومة يجب ألا تكرر "السياسات الاستبدادية والإقصائية" لخصومها.
وكتب على موقع فيس بوك "مهما كان حجم الاستفزاز والتصعيد الذي يمارسه المعتصمون في رابعة والنهضة (أمام جامعة القاهرة) فإن موقفنا يجب أن يظل ثابتا على ضرورة توافر ضمانات قانونية ليس لأعضاء جماعة الإخوان وحدهم وإنما لكل مواطن مصري" من بينها "عدم جواز الاستخدام المفرط للعنف".
وفي علامة اخرى على القلق عبرت حركة تمرد -التي حشدت الملايين في احتجاجات مناوئة لمرسي وحظيت بدعم كامل من الجيش- عن قلقها إزاء إعلان وزير الداخلية محمد إبراهيم عن عودة إدارات مكافحة التطرف ورصد النشاط السياسي والديني والتي تم إلغاؤها بعد الإطاحة بمبارك.
ويقول الجيش انه لايريد السلطة ووضع خارطة طريق تتضمن اجراء انتخابات برلمانية خلال ستة اشهر .
ودعت الولايات المتحدة مصر إلى "الابتعاد عن حافة الهاوية" وحثت قوات الأمن المصرية على احترام الحق في الاحتجاج السلمي. وتقدم واشنطن مساعدات عسكرية لمصر تصل الى حوالي 1.5 مليار دولار سنويا.
وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان إن سقوط قتلى السبت يشير إلى "استعداد صادم" من الشرطة وبعض الساسة لتصعيد العنف مع مؤيدي مرسي. وقالت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافي بيلاي إن المواجهة "ستؤدي إلى كارثة".
وقالت بيلاي في بيان "تقف مصر عند مفترق طرق. ومستقبل هذا البلد العظيم الذي أعطى الكثير للحضارة يعتمد على كيفية عمل مواطنيه وسلطاته خلال الأيام والأشهر المقبلة."
ولقي ما يقرب من 300 شخص حتفهم في أعمال العنف التي اندلعت بعد عزل مرسي. وبجانب القتلى الذين سقطوا في القاهرة شهدت شبه جزيرة سيناء واحدة من أسوأ موجات العنف التي استهدف فيها إسلاميون مسلحون قوات الأمن بصفة شبه يومية.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط يوم الأحد إن عشرة "عناصر إرهابية" قتلوا في شمال شيناء وألقي القبض على 20 آخرين في عمليات أمنية على مدار الساعات الثماني والأربعين الأخيرة.
واقترح السياسي الاسلامي والمرشح الرئاسي السابق محمد سليم العوا حلا وسطا يتضمن اعادة مرسي للسلطة ولكن مع اجراء انتخابات جديدة خلال اشهر. وقوبل هذا العرض بالرفض سريعا من قبل الرئيس المؤقت للبلاد ومن جبهة الانقاذ الوطني وهي اكبر ائتلاف للاحزاب الليبرالية واليسارية في مصر.
وقال خالد داود المتحدث باسم الجبهة ان هذا الاقتراح لا يمثل بداية وانه لا يمكن اعادة كتابة التاريخ فمرسي خرج من السلطة وهناك خارطة طريق بالفعل.
(إعداد محمد عبد اللاه للنشرة العربية - تحرير عماد عمر- أحمد صبحي خليفة)
من ماجي فيك وياسمين صالح

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 0:59