منتديات فرسان المعرفة

أهلا وسهلا زائرنا الكريم ومرحبا بك في منتديات فرسان المعرفة منتديات التميز والابداع ونتمنى أن تكون زيارتك الأولى مفتاحا للعودة إليه مرة أخرى والانضمام إلى أسرة المنتدى وأن تستفيد إن كنت باحثا وتفيد غيرك إن كنت محترفا

منتديات الشمول والتنوع والتميز والإبداع

قال تعالى ( يا أيها الذين أمنوا اذكروا الله كثيراً وسبحوه بكرة وأصيلا)أ
عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(من قال صبيحة يوم الجمعة قبل صلاة الغداة , أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ثلاث مرات غفرالله ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر)
عن أبي بردة بن أبي موسى الأشعري، عن أبيه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يدعو بهذا الدعاء "اللهم! اغفر لي خطيئتي وجهلي. وإسرافي في أمري. وما أنت أعلم به مني. اللهم! اغفر لي جدي وهزلي. وخطئي وعمدي. وكل ذلك عندي. اللهم! اغفر لي ما قدمت وما أخرت. وما أسررت وما أعلنت. وما أنت أعلم به مني. أنت المقدم وأنت المؤخر. وأنت على كل شيء قدير". رواه مسلم في صحيحه برقم (2719)
عن عقبة بن عامر رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ويصلي ركعتين يقبل بقلبه ووجهه عليهما إلا وجبت له الجنة)رواه مسلم وأبو داود وابن ماجة وابن خزيمة في صحيحة
عن أبي هريرة رضى الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "اللهم! أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري. وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي. وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي. واجعل الحياة زيادة لي في كل خير. واجعل الموت راحة لي من كل شر". رواه مسلم في صحيحه برقم (2720)
عن أبي الأحوص، عن عبدالله رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يقول "اللهم! إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى". رواه مسلم في صحيحه برقم(2721)
عن زيد بن أرقم رضى الله عنه. قال: لا أقول لكم إلا كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: كان يقول "اللهم! إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر. اللهم! آت نفسي تقواها. وزكها أنت خير من زكاها. أنت وليها ومولاها. اللهم! إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها". رواه مسلم في صحيحه برقم(2722)
عن عبدالله رضى الله عنه قال: كان نبي الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده لا شريك له". قال: أراه قال فيهن "له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. رب! أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها. وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها. رب! أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر. رب! أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر". وإذا أصبح قال ذلك أيضا "أصبحنا وأصبح الملك لله". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن عبدالرحمن بن يزيد، عن عبدالله رضى الله عنه . قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده. لا شريك له. اللهم! إني أسألك من خير هذه الليلة وخير ما فيها. وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها. اللهم! إني أعوذ بك من الكسل والهرم وسوء الكبر. وفتنة الدنيا وعذاب القبر". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن أبي موسى رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكره مثل الحي والميت) رواه البخاري.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل وشاب نشأ في عبادة الله, ورجل قلبه معلق بالمساجد إذا خرج منه حتى يعود إليه, ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه, ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه, ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله , ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه) متفق عليه
عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) روه الشيخان والترمذي.
عن أبي مالك الحارث بن عاصم الأشعري رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(الطهور شطر الإيمان والحمدلله تملأ الميزان وسبحان الله والحمدلله تملأ أو تملآن ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقرآن حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسه أو موبقها) رواه مسلم. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من قال سبحان الله وبحمده في يومه مائة مرة حُطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر)رواه البخاري ومسلم.
عن أبي سعيد رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( استكثروا من الباقيات الصالحات ) قيل وما هن يارسول الله؟ قال ( التكبير والتهليل والتسبيح والحمدلله ولا حول ولاقوة إلابالله ) رواه النسائي والحاكم وقال صحيح الاسناد.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أحب الكلام إلى الله أربع- لا يضرك بأيهن بدأت: سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ). رواه مسلم

من هو وراء ظهور الصراعات والخلافات السياسية والمذهبية والدينية والعقائدية بين المسلمين في الأوانة الأخيرة بشكل علني وبالاخص الصراع السني الشيعي؟ وما هي أسباب ظهور هذه الصراعات والخلافات؟ ومن هو صاحب المصلحة والمنفعة في ذلك؟

alsaidilawyer
alsaidilawyer
مدير المنتدى
مدير المنتدى

الجنس : ذكر
الابراج : الدلو
عدد المساهمات : 4021
نقاط : 79292
السٌّمعَة : 2684
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
العمر : 49
الموقع : الجمهورية اليمنية - محافظة إب

من هو وراء ظهور الصراعات والخلافات السياسية والمذهبية والدينية والعقائدية بين المسلمين في الأوانة الأخيرة بشكل علني وبالاخص الصراع السني الشيعي؟ وما هي أسباب ظهور هذه الصراعات والخلافات؟ ومن هو صاحب المصلحة والمنفعة في ذلك؟ Empty من هو وراء ظهور الصراعات والخلافات السياسية والمذهبية والدينية والعقائدية بين المسلمين في الأوانة الأخيرة بشكل علني وبالاخص الصراع السني الشيعي؟ وما هي أسباب ظهور هذه الصراعات والخلافات؟ ومن هو صاحب المصلحة والمنفعة في ذلك؟

مُساهمة من طرف alsaidilawyer في السبت 22 يونيو 2013 - 12:12

[rtl]إن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أخبرنا أن اليهود قد افترقت إلى إحدى أو ثنتين وسبعين فرقة ومثلهم النصارى وأن المسلمين سوف يفترقون إلى ثلاث وسبعين فرقة , وستكون كلها في الناس سوى جماعة واحدة فقط في الجنة وهي الجماعة المتمسكة بالقرآن الكريم والسنة النبوية الطاهرة . فقد روى عن أبي هريرة رضى الله عنه قال: قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: "افترقت اليهود على إحدى أو ثنتين وسبعين فرقةً، وتفرقت النصارى على إحدى أو ثنتين وسبعين فرقةً، وتفترق أمتي على ثلاثٍ وسبعين فرقةً". رواه أبوداود وابن ماجه ورواه الحاكم وإبن حبان وأحمد والبيهقي.  وروى أبو داود عن معاوية بن أبي سفيان أنه قام فينا فقال: ألا إن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قام فينا فقال: "ألا إنَّ من قبلكم منن أهل الكتاب افترقوا على ثنتين وسبعين ملةً، وإنَّ هذه الملة ستفترق على ثلاثٍ وسبعين: ثنتان وسبعون في النار، وواحدةٌ في الجنة، وهي الجماعة".
وروى ابن ماجه عن عوف بن مالك رضى الله عنه ؛ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة. فواحدة في الجنة. وسبعون في النار, وافترقت النصارى على ثنتيين وسبعين فرقة. فإحدى وسبعون في النار، وواحدة في الجنة. والذي نفس محمد بيده! لتفترقن أمتي على ثلاث وسبعين فرقة. واحدة في الجنة وسبعون في النار)).
قيل: يا رسول الله! من هم؟ قال ((الجماعة)).
في الزوائد: إسناده حديث عوف بن مالك فيه مقال. وراشد بن سعد، قال فيه أبو حاتم: صدوق. وعباد ابن يوسف لم يخرج له أحد سوى ابن ماجة. وليس له عنده سوى هذا الحدي. قال ابن عدي: روى أحاديث تفرد بها. وذكر ابن حبان في الثقات. وباقي رجال الإسناد ثقات.
وروى أيضاَ عن أنس بن مالك رضى الله عنه ؛ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن بني إسرائيل افترقت على إحدى وسبعين فرقة. وإن أمتي ستفترق على ثنتين وسبعين فرقة. كلها في النار، إلا واحدة. وهي الجماعة)).
في الزوائد: إسناده صحيح. رجاله ثقات.
ورغم أن هذه النبؤة قد بدأت بالتحقق على الواقع منذ خلافة علي بن أبي طالب ثم في أيام الدولة الأموية والعباسية وهكذا حتى عصرنا هذا, فقد نشأت العديد من الفرق والجماعات بين المسلمين منها الجماعة السنية والجماعة الشيعية والخوارج والمعتزلة والأخباريون والفاطمية الباطنية والجماعة الصوفية...

وليس هذا فحسب بل أن كل فرقة منها قد أقتسمت إلى عدت فرق وجماعات وإلى عدت مذاهب , فقد وجدت لدى جماعة السنة عدة مذاهب أهمها المذهب الشافعي والمذهب الحنبلي والمذهب الحنفي  والمذهب الظاهري والمذهب المالكي, وانقسمت إلى عدة فرق منها فرقة الاشاعرة وفرقة المرجئة وفرقة المجبرة والفرقة السلفية والوهابية..
كما أقتسمت الشيعة إلى عدة فرق أشهرها الاثنى عشرية والتي تعتبر اكثر فرق الشيعة انتشاراً في وقتنا الحاضر ومذهبها هو  المذهب الجعفري وكذا فرقة المغيرية وفرقة الخطابية وفرقة البزيغية وفرقة العلباوية وفرقة المخمسة والتي تعتبرها فرقة الاثنى عشرية أنها من الفرق الضالة وليست من الشيعة ... وتشعب الخوارج إلى فرق عديدة أشهرها العجاردة والنجدية والصفرية والأزارقة والأباضية... وتشعبت فرقة المعتزلة إلى فرق عديدة أشهرها الواصلية والهذلية والنظامية والجاحظية والبشرية والتمامية والشيطانية وغيرها كثير . وكل فرقة من الفرق والجماعات التي ذكرناها سابقاً وغيرها من الفرق التي لم نذكرها تدعي أنها تلك الفرقة التي اخبر عنها الرسول صلى الله عليه وسلم أنها في الجنة وأن بقية الفرق الأخرى هي من الاثنين والسبعين فرقة التي قال عنها الرسول صلى الله عليه وسلم أنها في النار.....
ورغم نشوء تلك الفرق منذ زمن بعيد إلا أننا لم نقرأ في كتب التاريخ أنه حدث بين تلك الفرق مثلما يحدث اليوم من صراعات  وخلافات سياسية ودينية وعقائدية ومذهبية علنية ... ولم تحارب كل فرقة وجماعة منها أي فرقة أو جماعة أخرى ولم يحدث بينها مثلما يحدث اليوم من حرب إعلامية ومذهبية وطائفية  بين علماء الجماعات والفرق والطوائف الإسلامية التي ظهرت في عصرنا الحديث وخصوصا بين السنة والشيعة.. حيث نجد أن كل فرقة وجماعة منها تنظر إلى الفرقة والجماعة الأخرى على أنها عدوها اللدود , بل أن كل منها تروج وتنشر بين أفرادها وأنصارها بأن الجماعة الأخرى أشد خطراً عليها وعلى الإسلام من اليهود والنصارى والوثنيين, حيث أن الجماعة الشيعية تروج على أن السنيين أشد عداً لها من اليهود والمسيحيين والوثنيين وأنهم أشد خطراً على إسلام وعقيدة الشيعة وأن قتل السنيين في نظرهم حلال وجائز شرعاً, ومثل ذلك يروج جماعة السنة..[/rtl]
[rtl]واذا كانت كل فرقة وجماعة من فرق وجماعات المسلمين ترى أن الفرقة والجماعة الأخرى أشد عدوة لها وأشد خطراً على الإسلام من اليهود والنصارى....[/rtl]
[rtl]فكيف لها أن تحمي البلدان الإسلامية وتحمي الإسلام من خطر اليهود والنصارى وهي لا ترى وجود أي خطر منهم على الإسلام والمسلمين وأن الخطر يكمن في الفرق والجماعات الإسلامية الأخرى؟ ومن هو وراء ظهور الصراعات والخلافات السياسية والمذهبية والدينية والعقائدية بين المسلمين في الأوانة الأخيرة بشكل علني وبالاخص الصراع السني الشيعي؟ وما هي أسباب ظهور هذه الصراعات والخلافات؟ ومن هو صاحب المصلحة والمنفعة في ذلك؟[/rtl]


_________________

*******************************************

من هو وراء ظهور الصراعات والخلافات السياسية والمذهبية والدينية والعقائدية بين المسلمين في الأوانة الأخيرة بشكل علني وبالاخص الصراع السني الشيعي؟ وما هي أسباب ظهور هذه الصراعات والخلافات؟ ومن هو صاحب المصلحة والمنفعة في ذلك؟ 08310

من هو وراء ظهور الصراعات والخلافات السياسية والمذهبية والدينية والعقائدية بين المسلمين في الأوانة الأخيرة بشكل علني وبالاخص الصراع السني الشيعي؟ وما هي أسباب ظهور هذه الصراعات والخلافات؟ ومن هو صاحب المصلحة والمنفعة في ذلك؟ 17904110
أ. إيمان الطيب
أ. إيمان الطيب
إداري
إداري

الجنس : انثى
الابراج : السمك
عدد المساهمات : 1256
نقاط : 25464
السٌّمعَة : 215
تاريخ التسجيل : 17/04/2010
العمر : 39
الموقع : اليمن السعيده
أوسمه : من هو وراء ظهور الصراعات والخلافات السياسية والمذهبية والدينية والعقائدية بين المسلمين في الأوانة الأخيرة بشكل علني وبالاخص الصراع السني الشيعي؟ وما هي أسباب ظهور هذه الصراعات والخلافات؟ ومن هو صاحب المصلحة والمنفعة في ذلك؟ Ououo_12

من هو وراء ظهور الصراعات والخلافات السياسية والمذهبية والدينية والعقائدية بين المسلمين في الأوانة الأخيرة بشكل علني وبالاخص الصراع السني الشيعي؟ وما هي أسباب ظهور هذه الصراعات والخلافات؟ ومن هو صاحب المصلحة والمنفعة في ذلك؟ Empty رد: من هو وراء ظهور الصراعات والخلافات السياسية والمذهبية والدينية والعقائدية بين المسلمين في الأوانة الأخيرة بشكل علني وبالاخص الصراع السني الشيعي؟ وما هي أسباب ظهور هذه الصراعات والخلافات؟ ومن هو صاحب المصلحة والمنفعة في ذلك؟

مُساهمة من طرف أ. إيمان الطيب في الأحد 23 يونيو 2013 - 15:11

من هو وراء ظهور الصراعات والخلافات السياسية والمذهبية والدينية والعقائدية بين المسلمين في الأوانة الأخيرة بشكل علني وبالاخص الصراع السني الشيعي؟ وما هي أسباب ظهور هذه الصراعات والخلافات؟ ومن هو صاحب المصلحة والمنفعة في ذلك؟ 242222_1346524255
**


_________________

*******************************************
من هو وراء ظهور الصراعات والخلافات السياسية والمذهبية والدينية والعقائدية بين المسلمين في الأوانة الأخيرة بشكل علني وبالاخص الصراع السني الشيعي؟ وما هي أسباب ظهور هذه الصراعات والخلافات؟ ومن هو صاحب المصلحة والمنفعة في ذلك؟ 10-f10
d.ahmed
d.ahmed
إداري
إداري

الجنس : ذكر
الابراج : الحمل
عدد المساهمات : 982
نقاط : 18957
السٌّمعَة : 241
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 42
أوسمه : من هو وراء ظهور الصراعات والخلافات السياسية والمذهبية والدينية والعقائدية بين المسلمين في الأوانة الأخيرة بشكل علني وبالاخص الصراع السني الشيعي؟ وما هي أسباب ظهور هذه الصراعات والخلافات؟ ومن هو صاحب المصلحة والمنفعة في ذلك؟ Ououo_12

من هو وراء ظهور الصراعات والخلافات السياسية والمذهبية والدينية والعقائدية بين المسلمين في الأوانة الأخيرة بشكل علني وبالاخص الصراع السني الشيعي؟ وما هي أسباب ظهور هذه الصراعات والخلافات؟ ومن هو صاحب المصلحة والمنفعة في ذلك؟ Empty رد: من هو وراء ظهور الصراعات والخلافات السياسية والمذهبية والدينية والعقائدية بين المسلمين في الأوانة الأخيرة بشكل علني وبالاخص الصراع السني الشيعي؟ وما هي أسباب ظهور هذه الصراعات والخلافات؟ ومن هو صاحب المصلحة والمنفعة في ذلك؟

مُساهمة من طرف d.ahmed في الثلاثاء 23 يوليو 2013 - 15:40

اليهود والنصارى ومن هاودهم وناصرهم من حكام السنة والشيعة


_________________

*******************************************
من هو وراء ظهور الصراعات والخلافات السياسية والمذهبية والدينية والعقائدية بين المسلمين في الأوانة الأخيرة بشكل علني وبالاخص الصراع السني الشيعي؟ وما هي أسباب ظهور هذه الصراعات والخلافات؟ ومن هو صاحب المصلحة والمنفعة في ذلك؟ 10278.imgcache
معتز
معتز
فارس جديد
فارس جديد

عدد المساهمات : 69
نقاط : 2928
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 19/03/2013

من هو وراء ظهور الصراعات والخلافات السياسية والمذهبية والدينية والعقائدية بين المسلمين في الأوانة الأخيرة بشكل علني وبالاخص الصراع السني الشيعي؟ وما هي أسباب ظهور هذه الصراعات والخلافات؟ ومن هو صاحب المصلحة والمنفعة في ذلك؟ Empty رد: من هو وراء ظهور الصراعات والخلافات السياسية والمذهبية والدينية والعقائدية بين المسلمين في الأوانة الأخيرة بشكل علني وبالاخص الصراع السني الشيعي؟ وما هي أسباب ظهور هذه الصراعات والخلافات؟ ومن هو صاحب المصلحة والمنفعة في ذلك؟

مُساهمة من طرف معتز في السبت 24 أغسطس 2013 - 13:12

الذي وراء الصراعات المذهبية والعقائدية والحزبية التي ظهرت بين المسلمين في الآونة الأخيرة هم :
1- اليهود.
2- النصارى.
3- المسلمين.
وأما المستفيدين من هذه الصراعات فهم :-
1- اليهود.
2- النصارى.
3- حكام وولاة المسلمين
4- قيادات طوائف وجماعات وأحزاب المسلمين المتصارعه.

د. فضل الحسيني
د. فضل الحسيني
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
الابراج : الميزان
عدد المساهمات : 133
نقاط : 5870
السٌّمعَة : 40
تاريخ التسجيل : 24/02/2012
العمر : 40

من هو وراء ظهور الصراعات والخلافات السياسية والمذهبية والدينية والعقائدية بين المسلمين في الأوانة الأخيرة بشكل علني وبالاخص الصراع السني الشيعي؟ وما هي أسباب ظهور هذه الصراعات والخلافات؟ ومن هو صاحب المصلحة والمنفعة في ذلك؟ Empty رد: من هو وراء ظهور الصراعات والخلافات السياسية والمذهبية والدينية والعقائدية بين المسلمين في الأوانة الأخيرة بشكل علني وبالاخص الصراع السني الشيعي؟ وما هي أسباب ظهور هذه الصراعات والخلافات؟ ومن هو صاحب المصلحة والمنفعة في ذلك؟

مُساهمة من طرف د. فضل الحسيني في الثلاثاء 10 سبتمبر 2013 - 13:03

مشاركه رائعه 
وأضم صوتي إلى معتز في رأيه
فاعداء المسلمين وحكامهم وقيادات أحزابهم وجماعاتهم وعلمائهم 
هم وراء هذه الصراعات


_________________

*******************************************
من هو وراء ظهور الصراعات والخلافات السياسية والمذهبية والدينية والعقائدية بين المسلمين في الأوانة الأخيرة بشكل علني وبالاخص الصراع السني الشيعي؟ وما هي أسباب ظهور هذه الصراعات والخلافات؟ ومن هو صاحب المصلحة والمنفعة في ذلك؟ 1934342975728018594

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 23 فبراير 2020 - 8:05