منتديات فرسان المعرفة

أهلا وسهلا زائرنا الكريم ومرحبا بك في منتديات فرسان المعرفة منتديات التميز والابداع ونتمنى أن تكون زيارتك الأولى مفتاحا للعودة إليه مرة أخرى والانضمام إلى أسرة المنتدى وأن تستفيد إن كنت باحثا وتفيد غيرك إن كنت محترفا

منتديات الشمول والتنوع والتميز والإبداع

قال تعالى ( يا أيها الذين أمنوا اذكروا الله كثيراً وسبحوه بكرة وأصيلا)أ
عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(من قال صبيحة يوم الجمعة قبل صلاة الغداة , أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ثلاث مرات غفرالله ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر)
عن أبي بردة بن أبي موسى الأشعري، عن أبيه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يدعو بهذا الدعاء "اللهم! اغفر لي خطيئتي وجهلي. وإسرافي في أمري. وما أنت أعلم به مني. اللهم! اغفر لي جدي وهزلي. وخطئي وعمدي. وكل ذلك عندي. اللهم! اغفر لي ما قدمت وما أخرت. وما أسررت وما أعلنت. وما أنت أعلم به مني. أنت المقدم وأنت المؤخر. وأنت على كل شيء قدير". رواه مسلم في صحيحه برقم (2719)
عن عقبة بن عامر رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ويصلي ركعتين يقبل بقلبه ووجهه عليهما إلا وجبت له الجنة)رواه مسلم وأبو داود وابن ماجة وابن خزيمة في صحيحة
عن أبي هريرة رضى الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "اللهم! أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري. وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي. وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي. واجعل الحياة زيادة لي في كل خير. واجعل الموت راحة لي من كل شر". رواه مسلم في صحيحه برقم (2720)
عن أبي الأحوص، عن عبدالله رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يقول "اللهم! إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى". رواه مسلم في صحيحه برقم(2721)
عن زيد بن أرقم رضى الله عنه. قال: لا أقول لكم إلا كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: كان يقول "اللهم! إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر. اللهم! آت نفسي تقواها. وزكها أنت خير من زكاها. أنت وليها ومولاها. اللهم! إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها". رواه مسلم في صحيحه برقم(2722)
عن عبدالله رضى الله عنه قال: كان نبي الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده لا شريك له". قال: أراه قال فيهن "له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. رب! أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها. وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها. رب! أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر. رب! أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر". وإذا أصبح قال ذلك أيضا "أصبحنا وأصبح الملك لله". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن عبدالرحمن بن يزيد، عن عبدالله رضى الله عنه . قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده. لا شريك له. اللهم! إني أسألك من خير هذه الليلة وخير ما فيها. وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها. اللهم! إني أعوذ بك من الكسل والهرم وسوء الكبر. وفتنة الدنيا وعذاب القبر". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن أبي موسى رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكره مثل الحي والميت) رواه البخاري.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل وشاب نشأ في عبادة الله, ورجل قلبه معلق بالمساجد إذا خرج منه حتى يعود إليه, ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه, ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه, ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله , ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه) متفق عليه
عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) روه الشيخان والترمذي.
عن أبي مالك الحارث بن عاصم الأشعري رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(الطهور شطر الإيمان والحمدلله تملأ الميزان وسبحان الله والحمدلله تملأ أو تملآن ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقرآن حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسه أو موبقها) رواه مسلم. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من قال سبحان الله وبحمده في يومه مائة مرة حُطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر)رواه البخاري ومسلم.
عن أبي سعيد رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( استكثروا من الباقيات الصالحات ) قيل وما هن يارسول الله؟ قال ( التكبير والتهليل والتسبيح والحمدلله ولا حول ولاقوة إلابالله ) رواه النسائي والحاكم وقال صحيح الاسناد.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أحب الكلام إلى الله أربع- لا يضرك بأيهن بدأت: سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ). رواه مسلم

قناة الحقيقة تقيم احتفالا دوليا بمناسبة يوم الصحافة العالمي

شاطر
avatar
امة الله خديجة
فارس جديد
فارس جديد

الابراج : العذراء
عدد المساهمات : 75
نقاط : 2475
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 27/03/2013
العمر : 38
الموقع : المغرب

قناة الحقيقة تقيم احتفالا دوليا بمناسبة يوم الصحافة العالمي

مُساهمة من طرف امة الله خديجة في الثلاثاء 7 مايو 2013 - 5:03

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي صادف يوم الجمعة الموافق 03.05.2013 أقامت قناة الحقيقة الفضائية حفلا دوليا في فندق مونت كالم لندن بالمملكة المتحدة، حضره أكثر من 100 صحافي وصحافية حضروا خصيصاً من مختلف دول العالم بهدف إحياء هذا اليوم العالمي، كما حضر الحفل ممثلين عن جمعيات دولية غير حكومية ناشطة في مجال حقوق الإنسان.

رحبت عريفة الحفل ميني ساشا بالصحافيّين الذين حضروا من بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، إيطاليا، البرتغال، البرازيل، الأجنتين، كولومبيا، المكسيك، لبنان، الجزائر، السعودية، اليمن، سلطنة عمان، الكويت، قطر، تركيا، مصر، تونس، العراق، المغرب، وسوريا، وشرحت أهمية اليوم العالمي لحرية الصحافة وتوصيات الأمم المتحدة في هذا الخصوص. وبعد ذلك قامت مديرة العلاقات العامة في قناة الحقيقة أسماء أزدمير بعرض تقرير شامل عن فروع المحطة وفريق عملها المنتشر في عدّة دول عربية وأجنبية.

ثمّ تفضّل راعي الحفل الشيخ محمد بن راشد الهاشمي بإلقاء كلمة شدد فيها على أهمية هذا اليوم بالنسبة إلى الإعلام والإعلاميين، خصوصاً أولئك الذين يتعرّضون إلى القتل أو التعنيف أو التهديد أو الملاحقة بسبب آرائهم، داعياً الجميع إلى نشر التوعية في كلّ دول العالم، والإستجابة إلى دعوات الهيئات والمنظمات الدولية الذين يحذرون باستمرار من مخاطر ارتكاب الجرائم بحقّ العاملين في مجال الإعلام.

وبعد ذلك، ألقى الإعلامي اللبناني داني صيرفي كلمة ذكّر فيها بمقتل أكثر من 600 عامل في حقل الإعلام خلال السنوات العشر الأخيرة من دون أن يُصار إلى جلب المجرمين إلى العدالة، ودعا الى تعزيز القوانين التي تصون حريات الإعلام، وكذلك إعطاء السلطات القضائية في جميع الدول استقلالية تامة لكي تقوم بواجباتها. وختم صيرفي كلمته بدعوة جميع الزملاء حول العالم بالإلتزام بالموضوعية والحياد خلال عملهم، وكذلك التمسك بآداب المهنة وأخلاقيتها وقول الحق مهما كثر الترغيب أو الترهيب.

كما كان للإعلامية البرازيلية باتريسيا دنتس كلمة تحدثت فيها عن واقع الحريات الإعلامية في البرازيل والدول المجاورة، وعن سعيها وزملائها بالتعاون مع الجمعيات الحكومية والأهلية إلى حماية حرية التعبير لدى الصحافة، وصون حقوق العاملين فيها. وألقى الصحافي البرتغالي فرناندو بيسوا كلمة مختصرة رحّب فيها بهذا اللقاء الدولي وفعالياته، مشيراً إلى أنّ الإعلام البرتغالي يشهد حالياً انفتاحاً كبيراً لجهة حقوق التعبير لدى الإعلاميين، مقارنة بباقي الدول المجاورة.

وفي الختام، تمّ توزيع شهادات تقدير لجميع المشاركين في الحفل ودروع ذهبية لـ 27 صحفي تقديراً لعطاءاتهم في الإعلام، ولحسن سيرتهم في هذا المجال.

كما قامت قناة الحقيقة بإلتفاتة انسانية تجاه الشاعر القطري محمد ابن الذيب العجمي والكاتب الصحفي الكويتي عيّاد الحربي من خلال منحهما الدرع الذهبي لحريّة التعبير، وقد تسلم الدرعين عنهما السادة صالح بن حمد النصيري وحسن الفضلي.
المرفقات
Sans titre1154.png
لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
(363 Ko) عدد مرات التنزيل 0

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 0:59