منتديات فرسان المعرفة

أهلا وسهلا زائرنا الكريم ومرحبا بك في منتديات فرسان المعرفة منتديات التميز والابداع ونتمنى أن تكون زيارتك الأولى مفتاحا للعودة إليه مرة أخرى والانضمام إلى أسرة المنتدى وأن تستفيد إن كنت باحثا وتفيد غيرك إن كنت محترفا

منتديات الشمول والتنوع والتميز والإبداع

قال تعالى ( يا أيها الذين أمنوا اذكروا الله كثيراً وسبحوه بكرة وأصيلا)أ
عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(من قال صبيحة يوم الجمعة قبل صلاة الغداة , أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ثلاث مرات غفرالله ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر)
عن أبي بردة بن أبي موسى الأشعري، عن أبيه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يدعو بهذا الدعاء "اللهم! اغفر لي خطيئتي وجهلي. وإسرافي في أمري. وما أنت أعلم به مني. اللهم! اغفر لي جدي وهزلي. وخطئي وعمدي. وكل ذلك عندي. اللهم! اغفر لي ما قدمت وما أخرت. وما أسررت وما أعلنت. وما أنت أعلم به مني. أنت المقدم وأنت المؤخر. وأنت على كل شيء قدير". رواه مسلم في صحيحه برقم (2719)
عن عقبة بن عامر رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ويصلي ركعتين يقبل بقلبه ووجهه عليهما إلا وجبت له الجنة)رواه مسلم وأبو داود وابن ماجة وابن خزيمة في صحيحة
عن أبي هريرة رضى الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "اللهم! أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري. وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي. وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي. واجعل الحياة زيادة لي في كل خير. واجعل الموت راحة لي من كل شر". رواه مسلم في صحيحه برقم (2720)
عن أبي الأحوص، عن عبدالله رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يقول "اللهم! إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى". رواه مسلم في صحيحه برقم(2721)
عن زيد بن أرقم رضى الله عنه. قال: لا أقول لكم إلا كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: كان يقول "اللهم! إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر. اللهم! آت نفسي تقواها. وزكها أنت خير من زكاها. أنت وليها ومولاها. اللهم! إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها". رواه مسلم في صحيحه برقم(2722)
عن عبدالله رضى الله عنه قال: كان نبي الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده لا شريك له". قال: أراه قال فيهن "له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. رب! أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها. وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها. رب! أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر. رب! أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر". وإذا أصبح قال ذلك أيضا "أصبحنا وأصبح الملك لله". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن عبدالرحمن بن يزيد، عن عبدالله رضى الله عنه . قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده. لا شريك له. اللهم! إني أسألك من خير هذه الليلة وخير ما فيها. وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها. اللهم! إني أعوذ بك من الكسل والهرم وسوء الكبر. وفتنة الدنيا وعذاب القبر". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن أبي موسى رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكره مثل الحي والميت) رواه البخاري.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل وشاب نشأ في عبادة الله, ورجل قلبه معلق بالمساجد إذا خرج منه حتى يعود إليه, ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه, ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه, ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله , ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه) متفق عليه
عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) روه الشيخان والترمذي.
عن أبي مالك الحارث بن عاصم الأشعري رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(الطهور شطر الإيمان والحمدلله تملأ الميزان وسبحان الله والحمدلله تملأ أو تملآن ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقرآن حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسه أو موبقها) رواه مسلم. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من قال سبحان الله وبحمده في يومه مائة مرة حُطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر)رواه البخاري ومسلم.
عن أبي سعيد رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( استكثروا من الباقيات الصالحات ) قيل وما هن يارسول الله؟ قال ( التكبير والتهليل والتسبيح والحمدلله ولا حول ولاقوة إلابالله ) رواه النسائي والحاكم وقال صحيح الاسناد.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أحب الكلام إلى الله أربع- لا يضرك بأيهن بدأت: سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ). رواه مسلم

أخبار الثورة السورية

شاطر
avatar
محمدالصايدي
المشرف المميز
المشرف المميز

الجنس : ذكر
الابراج : الثور
عدد المساهمات : 685
نقاط : 15271
السٌّمعَة : 401
تاريخ التسجيل : 13/11/2010
العمر : 45
الموقع : اليمن
أوسمه :

أخبار الثورة السورية

مُساهمة من طرف محمدالصايدي في الخميس 19 يوليو 2012 - 13:31

مقتل وزير الدفاع السوري داوود عبدالله راجحة في انفجار دمشق

قتل وزير الدفاع السوري داوود عبدالله راجحة في انفجار استهدف الاربعاء مبنى الامن القومي في دمشق، بحسب ما ذكر التلفزيون الرسمي السوري.
واورد التلفزيون شريطا اخباريا كتب فيه "استشهاد العماد داوود عبدالله راجحة وزير الدفاع جراء التفجير الارهابي الذي استهدف مبنى الامن القومي".
واصيب كل من صهر الرئيس السوري آصف شوكت ووزير الداخلية محمد ابراهيم الشعار بجروح في التفجير الذي استهدف مبنى الامن القومي في وسط العاصمة السورية بحسب ما افاد مصدر امني وكالة فرانس برس.
وذكر المصدر ان رئيس مكتب الامن القومي هشام الاختيار هو بين الجرحى ايضا، مشيرا الى ان اصابة وزير الداخلية "خطيرة".
وراجحة هو ايضا نائب القائد العام للجيش السوري ونائب رئيس مجلس الوزراء. وقد عين وزيرا للدفاع في 8 آب/اغسطس 2011.
وكانت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ذكرت في وقت سابق ان "التفجير الارهابي استهدف مبنى الامن القومي اثناء اجتماع وزراء وعدد من قادة الاجهزة المختصة وادى الى وقوع اصابات في صفوف المجتمعين بعضها خطيرة".
وافاد التلفزيون السوري انه سيورد التفاصيل والصور حال ورودها.
ويقع مبنى الامن القومي الذي يحظى بحراسة مشددة في حي الروضة الراقي في وسط العاصمة السورية.
ويراس مكتب الامن القومي اللواء هشام الاختيار الذي لم يعرف مصيره بعد.


أعلن التليفزيون السوري الأربعاء مقتل آصف شوكت صهر الرئيس السوري بشار الأسد في تفجير مبنى الأمن القومي الذي قتل فيه أيضا وزير الدفاع داوود عبدالله راجحة.
وأفادت الأنباء بأن الهجوم نتج عن تفجير انتحاري حزامه الناسف في القاعة التي كان يجتمع فيها عدد من الوزراء والقيادات الأمنية.
وكان التليفزيون السوري قد قال من قبل إن مسلحا فجر نفسه في مبنى الامن القومي في العاصمة دمشق بالتزامن مع اجتماع عدد من الوزراء وقادة القطاع الامني في المبنى.
وافاد مصدر امني لوكالة الأنباء الفرنسية بإصابة وزير الداخلية محمد ابراهيم الشعار، ومعاون نائب رئيس الجمهورية، حسن تركماني، ورئيس مكتب الأمن القومي هشام اختيار.
تصاعد الاشتباكات
في هذه الاثناء افاد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان المروحيات السورية تقصف بساتين حيي برزة والقابون في العاصمة دمشق .
واوضح عبد الرحمن في اتصال هاتفي ان اعمدة الدخان تتصاعد من المنطقة لافتا الى حركة نزوح كبيرة للاهالي من القابون.
وعلى صعيد متصل قال عبد الرحمن ان اكثر من 60 من عناصر القوات النظامية السورية قد قتلوا في المعارك ضد المقاتلين المعارضين في دمشق خلال اليومين الاخيرين.
وأوضح ان ما بين 40 الى 50 من عناصر قوات الجيش والامن قتلوا في اشتباكات يوم الاثنين الماضي في العاصمة السورية مضيفا ان القوات النظامية فقدت الثلاثاء ايضا ما لا يقل عن 20 من عناصرها كذلك.
تواصل المعارك
أكد ناشطون تواصل المعارك الليلية مساء الثلاثاء على أطراف العاصمة السورية دمشق بالتزامن مع إعلان الجيش السوري الحر بدء المعركة النهائية للسيطرة عليها.
وقال شهود عيان ان بعض الحواجز الامنية المحيطة بالقصر الرئاسي قد اشتعلت فيها النيران كما نشروا صورا لها على شبكة الانترنت مؤكدين ان النظام السوري دفع بالمزيد من التعزيزات العسكرية والعربات المدرعة الى عدد من احياء العاصمة.
فيتو روسي صيني متوقع
في هذه الاثناء يتوقع دبلوماسيون في الامم المتحدة استخدام روسيا والصين حق النقض الفيتوعند التصويت المتوقع بعد ظهر الاربعاء على مشروع القرار الذي تقدم به الاوروبيون والولايات المتحدة ويتضمن تهديدات لدمشق بعقوبات.وقال دبلوماسي غربي "نتجه الى فيتو مزدوج روسي وصيني" كما توقع الا تجمع روسيا اكثرية تسعة اصوات من اصل الدول ال15 الاعضاء والتي تسمح بتبني مشروع القرار الذي تقدمت به موسكو.
مشروع قرار اوروبي امريكي
مشروع القرار الذي تقدمت به دول فرنسا المانيا بريطانيا والبرتغال اضافة الى الولايات المتحدة يهدد النظام السوري بعقوبات اقتصادية في حال استمرارة فياستخدام الاسلحة الثقيلة ضد المعارضة كما يمدد مهمة بعثة المراقبين الدوليين في سوريا 45 يوما.واعلنت روسيا صراحة انها ستستخدم حق النقض على هذا النص فيما يتوقع دبلوماسيون عدة ان تحذو الصين حذوها.ومنذ اندلاع الازمة السورية في اذار/مارس 2011 اعاق البلدان مرتين اصدار مجلس الامن قرارا يندد بالقمع في سوريا وذلك لحماية النظام السوري المتحالف معهما.
خطة عنان
التقى المبعوث الدولي والعربي الى سوريا كوفي انان الثلاثاء في موسكو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي اكد له دعمه الا انه لم يعط اي اشارة ملموسة الى استعداد روسيا للتراجع عن موقفها في الازمة السورية.وتقدمت روسيا بمشروع قرار منافس يمدد مهمة بعثة المراقبين ثلاثة اشهر لكن بلا اشارة الى عقوبات كما اجرى الروس تعديلا طفيفا على مشروع قرارهم الثلاثاء دون ان يؤدي ذلك الى اخراج المفاوضات من المأزق.ويتعين على مجلس الامن البت بمصير بعثة المراقبين في سوريا قبل 20 تموز/يوليو الجاري وهو تاريخ انتهاء مهمتها واذا لم يتم تمديد المهمة على المراقبين ال300 مغادرة سوريا ما سيمثل فشلا لجهود الوساطة التي قادها كوفي انان.ولتفادي ذلك, يمكن لمجلس الامن ان يقرر تجديدا تقنيا لمدة 30 يوما في طريقة للقول "اننا لم نقتل بعثة المراقبين الدوليين في سوريا" وفق احد الدبلوماسيين.ووصل المراقبون ال300 الى سوريا منتصف نيسان/ابريل لمراقبة وقف لاطلاق النار لم تحترمه دمشق يوما كما علقوا دورياتهم منتصف حزيران/يونيو بسبب ارتفاع وتيرة اعمال العنف. واوصى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بتقليص عدد المراقبين واعطائهم دورا سياسيا اكثر.والتقت بعثة من المجلس الوطني السوري, ابرز ائتلاف للمعارضة, الثلاثاء سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن. وأكدت المتحدثة باسم المجلس الوطني بسمة قضماني بعد اللقاء ان القرار الغربي يمثل "الفرصة الاخيرة لاحياء" خطة انان.


_________________

*******************************************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
محمدالصايدي
المشرف المميز
المشرف المميز

الجنس : ذكر
الابراج : الثور
عدد المساهمات : 685
نقاط : 15271
السٌّمعَة : 401
تاريخ التسجيل : 13/11/2010
العمر : 45
الموقع : اليمن
أوسمه :

رد: أخبار الثورة السورية

مُساهمة من طرف محمدالصايدي في الخميس 19 يوليو 2012 - 13:32

المغرب يعتبر السفير السوري لديه غير مرغوب فيه ويطلب من مغادرة اراضيه

طلب المغرب السفير السوري المعتمد لديه مغادرة المملكة ب"اعتباره شخصا غير مرغوب فيه" مؤكدا ان الوضع في سوريا لا يمكن ان يستمر على ما هو عليه، حسب بيان لوزارة الخارجية المغربية.
واكدت وزارة الخارجية والتعاون المغربية في بيانها ظهر الاثنين ان "الوضع في سورية لا يمكن ان يستمر على ما هو عليه وتقرر مطالبة السفير السوري المعتمد لدى المملكة المغربية بمغادرة المملكة باعتباره شخصا غير مرغوب فيه".


_________________

*******************************************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
محمدالصايدي
المشرف المميز
المشرف المميز

الجنس : ذكر
الابراج : الثور
عدد المساهمات : 685
نقاط : 15271
السٌّمعَة : 401
تاريخ التسجيل : 13/11/2010
العمر : 45
الموقع : اليمن
أوسمه :

رد: أخبار الثورة السورية

مُساهمة من طرف محمدالصايدي في الخميس 19 يوليو 2012 - 13:39

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




مقتل صهر الرئيس السوري آصف شوكت في انفجار دمشق

قتل صهر الرئيس السوري آصف شوكت في التفجير الانتحاري الذي استهدف الاربعاء مبنى الامن القومي في وسط دمشق.
ويشغل شوكت كذلك منصب نائب وزير الدفاع وهو من ابرز المسؤولين الامنيين في البلاد.
واورد التلفزيون السوري في شريط اخباري "استشهاد العماد آصف شوكت نائب وزير الدفاع جراء التفجير الارهابي الذي استهدف مبنى الامن القومي في دمشق".
وقد قتل ايضا في التفجير وزير الدفاع داوود عبدالله راجحة.
وراجحة هو ايضا نائب القائد العام للجيش السوري ونائب رئيس مجلس الوزراء. وقد عين وزيرا للدفاع في 8 آب 2011.
وقتل رئيس خلية الازمة في سوريا معاون نائب الرئيس السوري حسن توركماني متأثرا بجروح اصيب بها في الانفجار، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
ونقل المرصد عن "مصادر من العاصمة السورية تاكيد مقتل العماد حسن توركماني وزير الدفاع السوري السابق ومعاون نائب الرئيس السوري الحالي، متاثرا بجروح خطرة اصيب بها خلال التفجير".
وافاد مصدر امني وكالة فرانس برس عن اصابة كل من وزير الداخلية محمد ابراهيم الشعار ومعاون نائب رئيس الجمهورية حسن تركماني ورئيس مكتب الامن القومي هشام اختيار.
واوضح المصدر الامني ان انتحاريا "فجر حزامه الناسف" داخل القاعة التي كان يجتمع فيها وزراء وقيادات امنية في مبنى الامن القومي، من دون تفاصيل اضافية.
وتبنى الجيش السوري الحر الانفجار، بحسب ما جاء في بيان صادر عنه.
وجاء في بيان صادر عن القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل "تزف القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل ومكتب التنسيق والارتباط وكافة المجالس العسكرية في المدن والمحافظات السورية لشعب سورية العظيم نجاح العملية النوعية صباح هذا اليوم التي استهدفت مقر قيادة الأمن القومي في دمشق ومقتل العديد من اركان العصابة الاسدية".
واضاف البيان ان "القيادة تؤكد أن هذه العملية النوعية ضمن خطة بركان دمشق- زلزال سورية ما هي الا محطة البداية لسلسلة طويلة من العمليات النوعية والكبيرة على طريق إسقاط الاسد ونظامه بكل أركانه ورموزه".
واعرب قائد الجيش السوري الحر العقيد رياض الاسعد في مقابلة مع صحيفة البيان الاماراتية نشرت الاربعاء عن خشيته من استخدام النظام السوري للاسلحة الكيماوية ضد معارضيه والمدنيين.
وقال الاسعد "نسعى منذ فترة الى تأمين اقنعة واقية من الغازات للمدنيين والعسكريين لحمايتهم من تاثيرها لان النظام قام بتحريك بعض الاسلحة الكيماوية من المخازن استعدادا لاستخدامها".
وعين الرئيس السوري بشار الاسد العماد فهد الجاسم الفريج وزيرا للدفاع ونائبا للقائد العام للقوات المسلحة خلفا للعماد داوود عبدالله راجحة، بحسب ما ذكر التلفزيون السوري الرسمي.
واورد التلفزيون في شريط اخباري "ان الرئيس الاسد اصدر مرسوما يقضي بتعيين العماد فهد الجاسم الفريج (رئيس هيئة الاركان) وزيرا للدفاع".
كما اصدر الاسد مرسوما اخر يقضي بتعيين الفريج نائبا للقائد العام للجيش والقوات المسلحة في البلاد. والرئيس السوري بشار الاسد هو القائد العام للقوات المسلحة.
وكانت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ذكرت في وقت سابق ان "التفجير الارهابي استهدف مبنى الامن القومي اثناء اجتماع وزراء وعدد من قادة الاجهزة المختصة وادى الى وقوع اصابات في صفوف المجتمعين بعضها خطيرة".
وافاد التلفزيون السوري انه سيورد التفاصيل والصور حال ورودها.
ويقع مبنى الامن القومي الذي يحظى بحراسة مشددة في حي الروضة الراقي في وسط العاصمة السورية.
ويراس مكتب الامن القومي اللواء هشام الاختيار الذي لم يعرف مصيره بعد.
واكد الجيش السوري ان تفجير دمشق الانتحاري الاربعاء يزيده اصرارا على مكافحة الارهاب.
وجاء في بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة بثه التلفزيون السوري ان "رجال القوات المسلحة لن يزيدهم هذا العمل الارهابي الجبان الا اصرارا على تطهير الوطن من فلول العصابات الارهابية المسلحة والحفاظ على كرامة سوريا وسيادة قرارها اوطني المستقل".
واضاف "ان كان هناك من يظن انه باستهداف بعض القادة يستطيع لي ذراع سوريا هو واهم، لان سوريا شعبا وجيشا وقيادة هي اليوم اكثر تصميما على التصدي للارهاب بكافة اشكاله وعلى بتر كل يد يفكر صاحبها المساس بامن الوطن".
وفي سياق متصل، اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاربعاء ان موسكو لن تسمح لمجلس الامن الدولي باصدار قرار يؤدي الى دعم الامم المتحدة "ثورة" في سوريا مؤكدا ان المعارضة اعلنت عن معارك "حاسمة" في هذا البلد.
وصرح لافروف امام صحافيين على هامش لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان "بدلا من السعي لتهدئة المعارضة، يحث بعض الشركاء (على الساحة الدولية) على استمرار التصعيد".
واضاف "الان اطلق ما يسمى +بركان دمشق+ وعملية +معركة دمشق+ و+معركة حاسمة+".
وقال في هذا الاطار ان "تبني مشروع القرار (الغربي) سيكون بمثابة تقديم دعم مباشر الى حركة ثورية. ومتى تعلق الامر بثورة فلا علاقة للامم المتحدة بالامر".
واضاف لافروف "لا يمكن ان نقبل الفصل السابع والعقوبات" في اشارة الى فصول ميثاق الامم المتحدة التي بنى عليها الغربيون مشروع قرارهم الذي قدموه الاربعاء الى مجلس الامن والذي ينص على التهديد بعقوبات او حتى اللجوء الى القوة ضد نظام بشار الاسد.
وحضر رئيس الوزراء التركي الاربعاء الى موسكو لاجراء مباحثات تركز اساسا على الازمة السورية.
وادان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الاربعاء "الارهاب" بعد تفجير دمشق داعيا الى "ضرورة حصول انتقال سياسي" في سوريا.
وقال فابيوس امام اعضاء مجلس الشيوخ الفرنسيين ان "الحكومة الفرنسية ومن دون معرفة ظروف هذا الهجوم، لطالما ادانت الارهاب. ونظرا الى درجة العنف يبدو ضروريا وماسا حصول انتقال سياسي يجيز للشعب السوري ان يكون لديه حكومة تعبر عن تطلعاته العميقة".
واضاف "لا نعرف بعد الظروف الدقيقة لوقوع الانفجار. انه عمل في غاية الاهمية ويدل على مستوى العنف الذي وصلت اليه دمشق حتى".
وشددت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاربعاء على ضرورة استصدار قرار عاجل حول سوريا عن مجلس الامن الدولي بعد الاعلان عن التفجير.وقالت ميركل في مؤتمر صحافي مع رئيسة وزراء تايلاند ينغلوك شيناواترا "هذا يثبت ان تبني الامم المتحدة قرارا جديدا ضرورة عاجلة".
وافادت ميركل انها "قرأت معلومات" حول الهجوم من دون تاكيد القتلى مباشرة في المؤتمر الصحافي في برلين.وقالت "ادعو جميع الاطراف في مجلس الامن الدولي الى الاتفاق على قرار مشترك".
وحذر وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الاربعاء من ان سوريا تنزلق نحو مرحلة فوضى وانهيار ومن الضروري التوصل الى موقف حازم في مجلس الامن الدولي لتشكيل حكومة انتقالية.
وصرح هيغ للصحافيين خلال زيارة لليتوانيا "من الواضح ان الوضع يتدهور بسرعة" في سوريا. واضاف ان "حدة الاشتباكات تتكثف وهناك تقارير عن معارك تدور كل ليلة في دمشق والدليل على ذلك ارتفاع عدد اللاجئين" السوريين.
واعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الاربعاء ان باريس تعتبر ان تشبث الرئيس السوري بشار الاسد بالسلطة "غير مجد" ودعت آخر جهات داعمة للنظام السوري "الى ان تنأى بنفسها عن القمع".
وقال برنار فاليرو ردا على سؤال عن المعارك العنيفة الدائرة في دمشق "على بشار الاسد ان يدرك بان تشبثه بالسلطة غير مجد وان لا شيء سيوقف مسيرة الشعب السوري نحو مستقبل ديموقراطي يتماشى مع تطلعاته. وعلى آخر الجهات الداعمة للنظام ان تدرك بان القمع لا يؤدي الى نتيجة وندعوها الى ان تأخذ مسافة من القمع الدامي المستمر منذ 16 شهرا".
كما حث الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء مجلس الامن على التحرك لوقف العنف في سوريا وذلك بعد محادثاته مع القادة الصينيين في بكين قبل ساعات من تصويت على مشروع قرار جديد يهدد بفرض عقوبات على النظام السوري.


_________________

*******************************************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
محمدالصايدي
المشرف المميز
المشرف المميز

الجنس : ذكر
الابراج : الثور
عدد المساهمات : 685
نقاط : 15271
السٌّمعَة : 401
تاريخ التسجيل : 13/11/2010
العمر : 45
الموقع : اليمن
أوسمه :

رد: أخبار الثورة السورية

مُساهمة من طرف محمدالصايدي في الخميس 19 يوليو 2012 - 13:42

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



تعيين العماد فهد جاسم الفريج وزيرا لدفاع سوريا بعد مقتل الوزير السابق ونائبه

قال التليفزيون السوري إنه صدر مرسوم بتعيين العماد فهد جاسم الفريج نائبا للقائد العام للجيش والقوات المسلحة وزيرا للدفاع، خلفا لداوود عبدالله راجحة، الذي قتل الأربعاء هو ونائبه آصف شوكت، صهر الرئيس بشار الأسد.
وأكد الجيش السوري أن تفجير دمشق الانتحاري يزيده اصرارا على مكافحة الإرهاب.
وجاء في بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة "من ظن انه باستهداف بعض القادة يستطيع لي ذراع سورية واهم، لأن سورية جيشا وقيادة وشعبا اليوم اكثر تصميما على التصدي للارهاب وبتر كل من يفكر بالمساس بأمن سورية".
وكان التليفزيون السوري قد أعلن الأربعاء مقتل عبد اله راجحة وآصف شوكت ورئيس خلية الازمة حسن تركماني في التفجير الذي استهدف مبنى الأمن القومي في العاصمة دمشق.
ووفق مصدر امني فقد اصيب ايضا وزير الداخلية محمد الشعار في انفجار دمشق الا ان التلفزيون السوري قال ان الوضع الصحي لوزير الداخلية مستقر.
وذكرت وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية ان شخصا فجر حزاما ناسفا داخل المبنى المحاط بحراسة مشددة في حي الروضة في وسط العاصمة.
وأفادت الأنباء بأن الهجوم نتج عن تفجير انتحاري حزامه الناسف في القاعة التي كان يجتمع فيها عدد من الوزراء والقيادات الأمنية.
الجيش السوري الحر
وفي بيان صدر الأربعاء عن الجيش السوري الحر تبنى الجيش الانفجار الذي استهدف مبنى الأمن القومي في وسط دمشق وقتل فيه وزير الدفاع داوود راجحة ونائبه آصف شوكت.
وجاء في بيان صادر عن القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل "تزف القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل ومكتب التنسيق والارتباط وكافة المجالس العسكرية في المدن والمحافظات السورية لشعب سورية العظيم نجاح العملية النوعية صباح هذا اليوم التي استهدفت مقر قيادة الأمن القومي في دمشق ومقتل العديد من اركان العصابة الأسدية".
وأضاف البيان أن "القيادة تؤكد أن هذه العملية النوعية ضمن خطة بركان دمشق-زلزال سورية ما هي إلا محطة البداية لسلسلة طويلة من العمليات النوعية والكبيرة على طريق إسقاط الاسد ونظامه بكل أركانه ورموزه".
وكان الجيش الحر قد أعطى في 13 تموز/يوليو "كافة أركان النظام من مدنيين وعسكريين ممن لم تتلطخ أيديهم بدماء الأبرياء مهلة أقصاها نهاية الشهر الجاري للانشقاق الفوري والمعلن، وإلا سيكونون تحت دائرة الاستهداف المباشر ويدرككم الموت حتى ولو كنتم في بروج محصنة".
وأعلن الجيش الحر الثلاثاء "بدء معركة تحرير دمشق"، داعيا الى توقع "مفاجآت قريبة".
وجدد الجيش الحر في بيانه اليوم تذكير "أركان النظام من مدنيين وعسكريين" بـ"ضرورة الاسراع في الانشقاق والالتحاق بصفوف الشعب وثورته المجيدة في موعد أقصاه نهاية الشهر الجاري"، والا فسيكون مصيرهم كالذين قتلوا اليوم".


_________________

*******************************************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
محمدالصايدي
المشرف المميز
المشرف المميز

الجنس : ذكر
الابراج : الثور
عدد المساهمات : 685
نقاط : 15271
السٌّمعَة : 401
تاريخ التسجيل : 13/11/2010
العمر : 45
الموقع : اليمن
أوسمه :

رد: أخبار الثورة السورية

مُساهمة من طرف محمدالصايدي في الخميس 19 يوليو 2012 - 13:45

لندن تجمد 100 مليون استرليني لبشار الاسد
علمت البي بي سي ان اموالا يبلغ قيمتها 100 مليون جنية استرليني تعود لاسرة بشار الاسد قد تم تجميدها في بريطانيا بعد التعرف على اصحابها.
وكان الاتحاد الاوروبي قد اعلن حظرا على المقربين من النظام السوري اثر بداية العنف ضد المتظاهرين السوريين حيث تعود اغلب الاموال الى حسابات بنكية باسماء مقربين من بشار.
وتم قتل الاف السوريين خلال اكثر من عام من التظاهرات المطالبة باسقاط النظام السوري والتى بدات في مارس العام الماضي.
من جانبها تقول واشنطن ان عملية الاربعاء والتى قتل فيها عدد من المسئولين السوريين رفيعي المستوى خلال تفجير في مبني الامن القومي توضح ان نظام الاسد يفقد السيطرة على البلاد.
مجلس الامن
من جانبه قام الامين العام للامم المتحدة بتاجيل التصويت على المقترح الغربي المقدم لمجلس الامن والذي يطالب بفرض عقوبات على دمشق وهي خطوة فيما يبدو تاتي كمحاولة لكسب مزيد من الوقت لاقناع كل من روسيا والصين باهمية مشروع القرار لتجنب حرب اهلية واسعة في سوريا وهو ما حذرت منه الامم المتحدة من قبل.
يذكر انه مع مطلع العام الجاري ضمت لندن زوجة بشار الاسد الى قائمة الشخصيات المطلوب تجميد اصولها المالية في البلاد حيث انها ولدت في بريطانيا ويقول المراسل الامني لبي بي سي ان هذه الحسابات يتم تتبعها عبر الهاتف وعبر شبكة الانترنت في الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي ويتم تجميدها فور تحديد اصحابها.
تقديرات مالية
وتضم القائمة 129 شخصية اما من اقارب بشار الاسد او مقربين منه كما تضم 49 شركة لكن هذه الاموال حسب تقديرات المختصين لا تعدو ان تكون مجرد جزء صغير من الثروة التى تمكنت اسرة الاسد من تجميعها خلال 41 عاما في السلطة وتصل بها بعض التقديرات الى ما يقرب من مليار جنية استرليني يقبع اغلبها في حسابات و استثمارات في روسيا وعدد من الدول التى لم تشترك في قرار تجميد اصول عائلة الاسد.


_________________

*******************************************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
محمدالصايدي
المشرف المميز
المشرف المميز

الجنس : ذكر
الابراج : الثور
عدد المساهمات : 685
نقاط : 15271
السٌّمعَة : 401
تاريخ التسجيل : 13/11/2010
العمر : 45
الموقع : اليمن
أوسمه :

رد: أخبار الثورة السورية

مُساهمة من طرف محمدالصايدي في الخميس 19 يوليو 2012 - 13:50

انان في دمشق والاسد يركز هجومه على الولايات المتحدة



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



وصل الموفد الدولي الخاص كوفي انان الى دمشق مساء الاحد للبحث في خطته للسلام التي اقر اخيرا بفشلها، في حين اتهم الرئيس السوري بشار الاسد الولايات المتحدة بدعم المعارضة لزعزعة الاستقرار في سوريا حيث تواصلت اعمال العنف الاحد حاصدة 99 قتيلا على الاقل.
فقد اتهم الرئيس السوري الولايات المتحدة بدعم المعارضين المسلحين في بلاده بهدف "زعزعة استقرار" سوريا.
وقال الاسد في مقابلة مع التلفزيون العام الالماني "ايه ار دي" "انهم (الاميركيون) طرف منحاز في النزاع. انهم يوفرون حماية ودعما سياسيا لهذه العصابات (المعارضون) لزعزعة استقرار سوريا".
وحسب مقاطع مكتوبة من هذه المقابلة التي اجريت في الخامس من تموز/يوليو فان الاسد اعتبر ان مسألة تخليه عن السلطة تعود الى الشعب السوري.
وقال الاسد "على الرئيس الا يتهرب من مواجهة التحديات، ونحن اليوم نواجه تحديا وطنيا" مضيفا "الا اننا من جهة ثانية لا يمكن ان نبقى في السلطة ما لم نكن نحظى بالدعم الشعبي".
وقال الرئيس السوري ايضا "نحن لا نقفل الباب بوجه احد -دولة او مسؤولا- يرغب بالمساعدة لحل المشاكل في سوريا شرط ان يكون جديا وصادقا".
من جهة ثانية اعلن المتحدث باسم الموفد المشترك للامم المتحدة والجامعة العربية احمد فوزي في بيان وزع على وسائل الاعلام "وصول الموفد الخاص المشترك الى دمشق هذا المساء لاجراء محادثات مع الرئيس بشار الاسد"، من دون تفاصيل اضافية.
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي قال لوكالة فرانس برس في وقت سابق "من المؤكد ان السيد انان سيكون في دمشق غدا. والزيارة تأتي في اطار مهمته والنقاش مع القيادة السورية للبحث في موضوع خطة النقاط الست" التي وضعها انان بهدف وقف العنف في سوريا ووافقت عليها السلطات السورية واعلنت الامم المتحدة دعمها لها.
وستكون هذه الزيارة الثالثة لانان في اطار مهمته كمبعوث خاص الى سوريا. وتعود الزيارة الاخيرة الى 29 ايار/مايو.
وتنص خطة انان على وضع حد لكل اعمال العنف وسحب الدبابات من الشوارع والسماح للاعلام والمساعدات بالوصول الى مناطق النزاع واطلاق المعتقلين على خلفية الاحداث وبدء حوار حول عملية انتقالية.
واعلن في 12 نيسان/ابريل، استنادا الى خطة انان، وقف لاطلاق النار لم يتم التقيد به على الارض، رغم تعهد طرفي المعارضة والسلطات الالتزام به. وارسل مجلس الامن بعثة مراقبين دوليين من 300 عنصر الى سوريا للتحقق من وقف اطلاق النار، الا انها علقت عملياتها في منتصف حزيران/يونيو.
واقر انان السبت بفشل مهمته. وقال في مقابلة نشرتها صحيفة "لوموند" الفرنسية ان "هذه الازمة مستمرة منذ 16 شهرا، وتدخلي بدأ قبل ثلاثة اشهر. تم بذل جهود كبرى لمحاولة ايجاد حل لهذا الوضع بالسبل السلمية والسياسية. من الواضح اننا لم ننجح. وقد لا تكون هناك اي ضمانة باننا سوف ننجح".
وتأتي الزيارة بعد وقت قصير على تحذير وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون من ان الوقت ينفد قبل انقاذ سوريا من "هجوم قد يكون كارثيا".
وقالت كلينتون في تصريح من طوكيو "يجب ان يكون واضحا ان الايام اصبحت معدودة بالنسبة الى الذين يساندون نظام" الرئيس بشار الاسد.
واعتبرت ان ما قاله انان حول عدم نجاح مهمته "يجب ان يحدث صحوة لدى الجميع، لانه يقر بان النظام السوري لم يقم باي تحرك يتوافق مع خطة النقاط الست".
واضافت "كلما تم الاسراع في وضع حد للعنف والشروع في مرحلة انتقالية سياسية، فان عدد القتلى لن يتراجع فحسب بل ستكون هناك فرصة لتجنيب الامة السورية هجوما كارثيا يشكل خطرا على البلاد والمنطقة".
وكانت سوريا رحبت بالنتائج التي افضى اليها مؤتمر مجموعة العمل الدولية حول سوريا التي اجتمعت في حضور انان الاسبوع الماضي في جنيف، ووافقت على اقتراح وضعه في شأن خطة انتقالية تلحظ خصوصا تشكيل حكومة تضم اعضاء في الحكومة السورية الحالية وآخرين من المعارضة.
واكدت المعارضة السورية انها لن تشارك في اي حكومة في ظل بقاء بشار الاسد في السلطة، بينما شددت "مجموعة اصدقاء الشعب السوري" التي التأمت الجمعة في باريس على ضرورة رحيل الاسد، مطالبة مجلس الامن باصدار قرار ملزم "تحت الفصل السابع" من ميثاق الامم المتحدة لحل الازمة السورية.
ووجه السناتور الاميركي الجمهوري جون ماكين الاحد انتقادات لاذعة لادارة الرئيس باراك اوباما حيال النزاع السوري.
وقال ماكين لشبكة "سي بي اس" ان "انعدام تحرك الولايات المتحدة حتى الان معيب ومشين".
وجدد دعوة واشنطن الى تزويد المعارضة السورية بالسلاح، وقال "هذه ليست معركة عادلة، الاسلحة الروسية تتدفق، الإيدزانيون على الارض والناس يذبحون ويغتصبون ويقتلون في اطار سياسة يقررها بشار الاسد".
وتساءل ماكين "كم سيموت بعد من الناس حتى نقوم بشيء ما لمساعدة هؤلاء الناس؟".
في عمان وصف نائب وزير الخارجية الإيدزاني الاحد فكرة حمل الرئيس السوري بشار الاسد على الاستقالة بالقوة او ارغامه على الذهاب الى المنفى بأنها "دعابة"، محذرا من ان اي هجوم محتمل على سوريا سيكون "غبيا وكارثيا".
وقال حسين امير عبد اللهيان في عمان بعد ان سلم الملك عبدالله الثاني دعوة للمشاركة في قمة حركة عدم الانحياز في ايران، ان "ايران تؤيد خطط الاسد الاصلاحية، والمفاوضات التي تهدف الى ارغامه على الذهاب الى المنفى دعابة".
واكد ان "تدخلا عسكريا في سوريا ليس ممكنا واذا ما حصل ذلك ستكون خطوة غبية. وسوريا يمكن ان تدافع بمفردها عن نفسها من دون مساعدة ايران. واي حل غير سياسي سيكون كارثيا للمنطقة بأكملها".
كما نددت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون "بشدة" بسقوط قذائف مدفعية سورية السبت على الجانب اللبناني من الحدود مع البلدين داعية الى "احترام وحدة وسلامة اراضي" لبنان، في بيان صدر الاحد.
ميدانيا، تواصلت اعمال العنف وحصدت الاحد 99 قتيلا على الاقل في مناطق مختلفة من سوريا، هم بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان 61 مدنيا بينهم مقاتلون مسلحون وجنديان منشقان و36 جنديا نظاميا.
وقد سقطوا في اشتباكات وعمليات قصف وانفجارات واطلاق نار.
وتحدث المرصد عن "تحول نوعي" في القتال الذي تقوده المجموعات المسلحة المعارضة على الارض، مشيرا الى ان هذه الاخيرة استخدمت للمرة الاولى الاحد دبابة غنمتها من الجيش في قصف في المنطقة الشرقية في دير الزور، بعد ان اسقطت قبل ساعات في المنطقة ذاتها طائرة استطلاع تابعة لقوات النظام.
واستؤنف الاحد القصف من قوات النظام على مدينتي القصير والرستن في محافظة حمص في وسط البلاد اللتين تعرضتا الليلة الماضية لمحاولة اقتحام، بحسب المرصد.
وقال مراسل لوكالة فرانس برس في القصير ان القوات النظامية بدأت هجومها على الخطوط الدفاعية للجيش السوري الحر في القصير قرب الحدود اللبنانية بعد ظهر السبت، مشيرا الى ان اصوات الانفجارات تتالت في المدينة على مدى اكثر من اربع ساعات.
وتعتبر الرستن والقصير من ابرز معاقل الجيش السوري الحر في محافظة حمص.
وذكر التلفزيون الرسمي السوري من جهته في شريط اخباري ان "الجهات المختصة اوقعت اصابات وخسائر في صفوف مجموعات ارهابية مسلحة هاجمت المواطنين وقوات حفظ النظام في القصير وريف حمص".
من جهة اخرى، بدأت القوات المسلحة السورية مناورات عسكرية تهدف الى اختبار "الجاهزية القتالية" للجيش السوري في مواجهة اي "هجوم مفاجىء"، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" الاحد.
وقالت الوكالة "بدأت قواتنا المسلحة (...) بتنفيذ مناورات عسكرية تستمر عدة أيام تشارك فيها مختلف أنواع وصنوف القوات البرية والبحرية والجوية بهدف اختبار الجاهزية القتالية لجيشنا".
واضافت ان القوات البحرية بدأت السبت تنفيذ "مناورة تحاكي ظروف التصدي لهجوم بحري معاد مفاجىء".
ونقلت الوكالة عن وزير الدفاع داود عبد الله راجحة انه اثنى على "الاداء المميز الذي أظهر المستوى العالي للتدريب القتالي في قواتنا البحرية وقدرتها على الدفاع عن شواطئنا في مواجهة اي عدوان قد يفكر به أعداء الوطن والأمة".
وتأتي هذه المناورات في خضم الاضطرابات التي تشهدها سوريا منذ 16 شهرا واسفرت عن مقتل اكثر من 17 الف شخصن بحسب المرصد السوري.


_________________

*******************************************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
محمدالصايدي
المشرف المميز
المشرف المميز

الجنس : ذكر
الابراج : الثور
عدد المساهمات : 685
نقاط : 15271
السٌّمعَة : 401
تاريخ التسجيل : 13/11/2010
العمر : 45
الموقع : اليمن
أوسمه :

رد: أخبار الثورة السورية

مُساهمة من طرف محمدالصايدي في الخميس 19 يوليو 2012 - 13:54

المعارضة السورية تفشل في اقناع موسكو بوقف دعمها للاسد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فشل رئيس المجلس الوطني السوري المعارض عبد الباسط سيدا في اقناع المسؤولين الروس الذين التقاهم الاربعاء في موسكو بوقف دعمهم لنظام الرئيس السوري بشار الاسد الذي يشترط المجلس تنحيه قبل البحث في اي مرحلة انتقالية.
وقدم الموفد الدولي الخاص الى سوريا كوفي انان الاربعاء الى مجلس الامن الدولي عرضا حول زيارته الاثنين الى سوريا التي اتفق خلالها مع الرئيس بشار الاسد على طرح لوقف العنف في البلاد سيعرضه على المعارضة.
وقال أنان للصحافيين اثر احاطة لمجلس الامن عبر الفيديو من جنيف ان "المجلس يبحث الآن في الخطوات التالية الواجب اتخاذها وفي التحرك الممكن القيام به"، مضيفا "يجب ان نسمع شيئا في غضون الايام المقبلة".
واعلن السفير البريطاني في الامم المتحدة مارك ليال غرانت الاربعاء ان الاوروبيين والاميركيين سيقدمون سريعا الى مجلس الامن الدولي مشروع قرار يتضمن "تهديدا واضحا بفرض عقوبات" اذا لم تطبق سوريا خطة كوفي انان للسلام.
وبحسب نظيره الفرنسي جيرار ارو، فان النص "سيتيح امكانية فرض عقوبات"، بينما حذرت السفيرة الاميركية سوزان رايس من انه ستكون هناك "عواقب واضحة في حال عدم احترام" خطة انان.
واعلن السفير السوري في بغداد انشقاقه وابلغ السلطات العراقية انه لم يعد يمثل نظام الرئيس بشار الاسد، كما افاد وكالة فرانس برس الاربعاء دبلوماسي عربي معتمد في العاصمة العراقية.
وقال الدبلوماسي لفرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه ان السفير السوري نواف الشيخ فارس "بعث برسالة الى وزارة الخارجية العراقية" يعلن فيها انشقاقه، ليصبح بذلك السفير السوري الاول الذي ينشق عن نظام الرئيس بشار الاسد.
وفي دمشق، ورغم تكثف الاتصالات والزيارات على المستوى الدبلوماسي، فان العنف لا يزال على حاله في سوريا وقد اوقع اليوم 52 قتيلا.
وانتقد عبد الباسط سيدا الاربعاء دعم روسيا للرئيس السوري. وقال لصحافيين عقب انتهاء محادثاته مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف "اؤكد باسم كل المعارضة الشعبية في سوريا ان الحوار غير ممكن ما لم يرحل الاسد. لكن روسيا لها راي اخر".
وقال عضو المكتب التنفيذي في المجلس ورئيسه السابق برهان غليون "لم نلاحظ تغيرا في الموقف الروسي. كنت هنا قبل سنة والموقف لم يتغير".
وقال سيدا "نرفض السياسة الروسية - ايا كانت مسمياتها - لأن هذه السياسة الداعمة للنظام تتيح استمرار العنف".
واشار الى ان النظام السوري يستخدم في اعمال القتل في سوريا "الاسلحة التي سلمتها روسيا له لقمع شعبه".
غير ان لافروف اكتفى بتكرار الموقف الروسي القائل بضرورة بذل كل ما يمكن لبدء "حوار بمشاركة الحكومة ومجموعات المعارضة كافة يقرر فيه السوريون بأنفسهم مصير بلادهم، ويبدأون بالاتفاق على عناصر ومهل العملية الانتقالية".
في الوقت نفسه، نقلت وكالة انباء انترفاكس الروسية الاربعاء عن مساعد مدير الجهاز الفدرالي للتعاون العسكري فياتشيسلاف دزيركالن ان روسيا ستواصل تسليم سوريا انظمة مضادات جوية، مشيرا الى انها معدات "ذات طابع محض دفاعي".
وعلى الاثر، حض الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرز فوغ راسموسن موسكو على المساعدة في ايجاد حل سياسي في سوريا.
وقال اثناء زيارة له الى كوسوفو "روسيا تتحمل مسؤولية (...) استخدام نفوذها لدى دمشق بهدف تسهيل الحل السياسي".
وجاءت زيارة وفد المجلس الوطني السوري الى موسكو غداة تقديم روسيا مشروع قرار يمدد ثلاثة اشهر مهلة التفويض المعطى لبعثة المراقبين الدوليين الموجودة في سوريا بقرار من مجلس الامن للتحقق من وقف لاطلاق النار اعلن في 12 نيسان/ابريل ولم يتم الالتزام به. ولا يلحظ المشروع الروسي الذي حصلت فرانس برس على نسخة منه فرض اي عقوبات.
وتنتهي في 20 تموز/يوليو مهمة المراقبين.
ويطالب المشروع السلطة والمعارضة السوريتين ب"البدء فورا بتطبيق" خطة الموفد الدولي الخاص كوفي انان للحل في سوريا وتنفيذ توصيات مجموعة العمل الدولية التي انعقدت في جنيف في 30 حزيران/يونيو ووافقت على مبادىء مرحلة انتقالية تنص خصوصا على تشكيل حكومة تضم وزراء من الحكومة السورية الحالية ومعارضين.
الا ان الاوروبيين والاميركيين اعتبروا ان مشروع القرار الروسي ضعيف جدا، كما افاد دبلوماسيون، وسيعدون لمشروع قرار يرمي الى زيادة الضغوط على دمشق.
واعلن السفير البريطاني في الامم المتحدة للصحافيين ان "المشروع الروسي اخطأ الهدف نوعا ما". وقال ان خطة كوفي انان للسلام "لم تسمح حتى الان بوضع حد للعنف".
وقال نظيره الالماني بيتر فيتينغ "من الخطأ التركيز فقط على بعثة المراقبين الدوليين (...) نريد احترام قرارات المجلس ونريد وقف استخدام الاسلحة الثقيلة".
واوضح دبلوماسيون اخرون ان المشروع الغربي سيكون تحت الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة الذي يتضمن التهديد بفرض عقوبات، وانه سيطرح على البحث الاربعاء او الخميس.
ميدانيا، قتل 52 شخصا في اعمال عنف في سوريا الاربعاء، في يوم شهد اشتباكات صباحية في دمشق، واستمرار القصف على احياء في مدينة حمص في وسط البلاد لليوم الرابع والثلاثين على التوالي.
والقتلى هم 23 مدنيا و18 عسكريا و11 مقاتلا معارضا وجنودا منشقين، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
وشهدت احياء كفرسوسة والقدم والبساتين في دمشق الاربعاء اشتباكات بين القوات النظامية السورية والمقاتلين المعارضين تلتها حملة مداهمات واعتقالات واسعة قامت بها قوات النظام وطالت ايضا حي اللوان، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطين.
في مدينة حمص في وسط البلاد، يستمر القصف من قوات النظام على احياء الخالدية والقرابيص وجورة الشياح والقصور ويترافق مع اشتباكات مع مقاتلين معارضين على مداخل هذه الاحياء وحي بابا عمرو.
واشار المرصد مجددا الى ان "القوات النظامية السورية تحاول السيطرة على مدينة الرستن الخارجة عن سيطرتها منذ شهر شباط /فبراير الفائت" في محافظة حمص، مضيفا ان هذه القوات "تكبدت امس خسائر فادحة لدى محاولتها اقتحام" المدينة.
من جهة ثانية، ذكر المرصد انه تم العثور الاربعاء على جثامين 14 شخصا بينهم 13 عنصرا من جيش التحرير الفلسطيني كانوا قد خطفوا قبل ايام وهم في طريقهم الى مخيم النيرب في حلب (شمال).
واوقفت السلطات السورية الاربعاء القيادي المعارض ورجل الاعمال محمد بسام الملك الذي احيل الى القضاء بتهمة التحريض على العصيان، حسبما افاد المحامي انور البني وكالة فرانس برس.
وقال البني رئيس المركز السوري للدراسات والابحاث القانونية لفرانس برس "استجوب قاضي التحقيق اليوم عضو غرفة تجارة دمشق وعضو المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق الوطني لقوى التغيير الديمقراطي في سوريا محمد بسام الملك (65 عاما) وقرر توقيفه بتهمة التحريض على العصيان".
واوضح البني ان الموضوع يتعلق بالاضراب الذي قام به تجار دمشق احتجاجا على مجزرة الحولة في نهاية ايار/مايو التي قتل فيها 108 اشخاص بينهم 49 طفلا.
وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" الاربعاء ان الرئيس السوري اصدر اليوم مراسيم بتعيين سبعة محافظين، بينهم اثنان تم نقلهم من محافظة الى اخرى.
وشملت التعيينات محافظتي دير الزور وحمص اللتين تشهدان اعمال عنف واسعة.
وافرج مساء الاربعاء عن الناشط السوري زكريا مطلق الذي اوقفته السلطات الامنية اللبنانية في نهاية الاسبوع الماضي لدى وصوله الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت قادما من القاهرة، بحسب ما افاد ناشطون سوريون.
وقال الناشط السوري كنان علي لوكالة فرانس برس "تم الافراج عن زكريا مطلق (26 عاما) مساء اليوم"، من دون اعطاء اي تفاصيل اضافية.
وكان مسؤول في الامن العام اللبناني اكد لوكالة فرانس برس في وقت سابق ان مطلق اوقف لانه "مطلوب بموجب تعميم" على الاجهزة الامنية المعنية، و"قد تم تسليمه الى الجيش اللبناني".


_________________

*******************************************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
alasmrani
فارس نشيط
فارس نشيط

الجنس : ذكر
الابراج : الجدي
عدد المساهمات : 220
نقاط : 7322
السٌّمعَة : 344
تاريخ التسجيل : 24/07/2011
العمر : 36
الموقع : الجزيره العربيه
المزاج المزاج : رائق وحبوب

رد: أخبار الثورة السورية

مُساهمة من طرف alasmrani في الخميس 19 يوليو 2012 - 14:01

مشكور على هذه الأخبار


_________________

*******************************************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 0:58