منتديات فرسان المعرفة

أهلا وسهلا زائرنا الكريم ومرحبا بك في منتديات فرسان المعرفة منتديات التميز والابداع ونتمنى أن تكون زيارتك الأولى مفتاحا للعودة إليه مرة أخرى والانضمام إلى أسرة المنتدى وأن تستفيد إن كنت باحثا وتفيد غيرك إن كنت محترفا

منتديات الشمول والتنوع والتميز والإبداع

قال تعالى ( يا أيها الذين أمنوا اذكروا الله كثيراً وسبحوه بكرة وأصيلا)أ
عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(من قال صبيحة يوم الجمعة قبل صلاة الغداة , أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ثلاث مرات غفرالله ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر)
عن أبي بردة بن أبي موسى الأشعري، عن أبيه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يدعو بهذا الدعاء "اللهم! اغفر لي خطيئتي وجهلي. وإسرافي في أمري. وما أنت أعلم به مني. اللهم! اغفر لي جدي وهزلي. وخطئي وعمدي. وكل ذلك عندي. اللهم! اغفر لي ما قدمت وما أخرت. وما أسررت وما أعلنت. وما أنت أعلم به مني. أنت المقدم وأنت المؤخر. وأنت على كل شيء قدير". رواه مسلم في صحيحه برقم (2719)
عن عقبة بن عامر رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ويصلي ركعتين يقبل بقلبه ووجهه عليهما إلا وجبت له الجنة)رواه مسلم وأبو داود وابن ماجة وابن خزيمة في صحيحة
عن أبي هريرة رضى الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "اللهم! أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري. وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي. وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي. واجعل الحياة زيادة لي في كل خير. واجعل الموت راحة لي من كل شر". رواه مسلم في صحيحه برقم (2720)
عن أبي الأحوص، عن عبدالله رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يقول "اللهم! إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى". رواه مسلم في صحيحه برقم(2721)
عن زيد بن أرقم رضى الله عنه. قال: لا أقول لكم إلا كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: كان يقول "اللهم! إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر. اللهم! آت نفسي تقواها. وزكها أنت خير من زكاها. أنت وليها ومولاها. اللهم! إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها". رواه مسلم في صحيحه برقم(2722)
عن عبدالله رضى الله عنه قال: كان نبي الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده لا شريك له". قال: أراه قال فيهن "له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. رب! أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها. وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها. رب! أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر. رب! أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر". وإذا أصبح قال ذلك أيضا "أصبحنا وأصبح الملك لله". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن عبدالرحمن بن يزيد، عن عبدالله رضى الله عنه . قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده. لا شريك له. اللهم! إني أسألك من خير هذه الليلة وخير ما فيها. وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها. اللهم! إني أعوذ بك من الكسل والهرم وسوء الكبر. وفتنة الدنيا وعذاب القبر". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن أبي موسى رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكره مثل الحي والميت) رواه البخاري.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل وشاب نشأ في عبادة الله, ورجل قلبه معلق بالمساجد إذا خرج منه حتى يعود إليه, ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه, ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه, ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله , ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه) متفق عليه
عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) روه الشيخان والترمذي.
عن أبي مالك الحارث بن عاصم الأشعري رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(الطهور شطر الإيمان والحمدلله تملأ الميزان وسبحان الله والحمدلله تملأ أو تملآن ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقرآن حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسه أو موبقها) رواه مسلم. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من قال سبحان الله وبحمده في يومه مائة مرة حُطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر)رواه البخاري ومسلم.
عن أبي سعيد رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( استكثروا من الباقيات الصالحات ) قيل وما هن يارسول الله؟ قال ( التكبير والتهليل والتسبيح والحمدلله ولا حول ولاقوة إلابالله ) رواه النسائي والحاكم وقال صحيح الاسناد.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أحب الكلام إلى الله أربع- لا يضرك بأيهن بدأت: سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ). رواه مسلم

أخبار اليمن - عاجل- هجومان مسلحان على منزل الرئيس اليمني والاصلاح يقود هجوم على مرافقي محافظ صعدة

شاطر
avatar
محمدالصايدي
المشرف المميز
المشرف المميز

الجنس : ذكر
الابراج : الثور
عدد المساهمات : 685
نقاط : 15271
السٌّمعَة : 401
تاريخ التسجيل : 13/11/2010
العمر : 45
الموقع : اليمن
أوسمه :

أخبار اليمن - عاجل- هجومان مسلحان على منزل الرئيس اليمني والاصلاح يقود هجوم على مرافقي محافظ صعدة

مُساهمة من طرف محمدالصايدي في السبت 3 مارس 2012 - 6:00

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المصدر شهارة نت- صنعاء -
قال مصدر امني في محافظة عدن، "جنوب اليمن" : إن منزل الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي" في خور مكسر، تعرض صباح الجمعة، لهجوم بالأسلحة الرشاشة، من قبل مسلحين فى هيلوكس وردت حراسات المنزل قبل ان يلوذ المهاجمون بالفرار.

كما شهد شارع الستين امام منزل الرئيس هادي بصنعاء اشتباكات بين قوات الفرقة المدعومه بعناصر مسلحة تابعة لحزب الاصلاح ومرافقي محافظ محافظة صعدة "فارس مناع".

وقالت مصادر أن عناصر اصلاحية قادت الهجوم على "مناع" المتواجد بصنعاء, اما الهجوم على منزل الرئيس هادي في محافظة عدن، فقد جاء بعد ساعات من اصدار هادي ثلاثة قرارات عسكرية وامنية متعلقة بمحافظة عدن، تعد هي القرارات الأولى الذي يتخذها الرئيس الجديد منذ انتخابه رئيساً لليمن، في الـ21 فبراير الماضي، أبرزها تعيين قائد المنطقة العسكرية الجنوبية سابقاً، اللواء مهدي مقولة، كنائب لهيئة الاركان، في أول خطوة لإعادة هيكلة الجيش اليمني المنقسم منذ اندلاع الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ مطلع العام الماضي.ونصت المبادرة الخليجية على تشكيل لجنة عسكرية مهمتها إعادة هيكلة الجيش اليمني على أسس وطنية وتحت قيادة واحدة بعد الإنشقاق الذي حصل في الجيش اليمني عقب جمعة الكرامة.

وعلى صعيد آخر، هاجم مسؤول في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن- المعارضة اليمنية لتهديدها الرئيس السابق صالح، بالتراجع عن منحه الحصانة ومحاكمته في حال استمر في ممارسة العمل السياسي والحزبي في الحياة السياسية اليمنية.

وسخر رئيس الدائرة الإعلامية في المؤتمر الشعبي العام طارق الشامي من تصريحات المتحدث باسم حزب الإصلاح والناطق الرسمي السابق لتكتل احزاب لمشترك المعارضة، محمد قحطان، حول ممارسة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام للعمل السياسي، مؤكداً أن تلك التصريحات مرفوضة ومستهجنة واستمرار للنهج المتواصل لأحزاب المشترك في التصعيد والإثارة الإعلامية .

وقال رئيس إعلامية المؤتمر: إن من يستحق أن يقدم للمحاكمة ومن سيدخل السجن هم القتلة والمتورطون في أعمال العنف والإرهاب، وقطع الطريق ومن استخدموا الشباب ودماءهم قرابين لتحقيق أهدافهم والتآمر على الوطن باستخدام الأموال المدنسة، مشيراً إلى أن صالح فقد أثبت أنه الزعيم الوطني الذي حقق لشعبه المنجزات وعلى رأسها منجز إعادة تحقيق الوحدة اليمنية، وصولاً إلى إرسائه لمبدأ التداول السلمي للسلطة في إنجاز تاريخي هو الأول في تاريخ اليمن والمنطقة العربية.

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 0:57