منتديات فرسان المعرفة

أهلا وسهلا زائرنا الكريم ومرحبا بك في منتديات فرسان المعرفة منتديات التميز والابداع ونتمنى أن تكون زيارتك الأولى مفتاحا للعودة إليه مرة أخرى والانضمام إلى أسرة المنتدى وأن تستفيد إن كنت باحثا وتفيد غيرك إن كنت محترفا

منتديات الشمول والتنوع والتميز والإبداع

قال تعالى ( يا أيها الذين أمنوا اذكروا الله كثيراً وسبحوه بكرة وأصيلا)أ
عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(من قال صبيحة يوم الجمعة قبل صلاة الغداة , أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ثلاث مرات غفرالله ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر)
عن أبي بردة بن أبي موسى الأشعري، عن أبيه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يدعو بهذا الدعاء "اللهم! اغفر لي خطيئتي وجهلي. وإسرافي في أمري. وما أنت أعلم به مني. اللهم! اغفر لي جدي وهزلي. وخطئي وعمدي. وكل ذلك عندي. اللهم! اغفر لي ما قدمت وما أخرت. وما أسررت وما أعلنت. وما أنت أعلم به مني. أنت المقدم وأنت المؤخر. وأنت على كل شيء قدير". رواه مسلم في صحيحه برقم (2719)
عن عقبة بن عامر رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ويصلي ركعتين يقبل بقلبه ووجهه عليهما إلا وجبت له الجنة)رواه مسلم وأبو داود وابن ماجة وابن خزيمة في صحيحة
عن أبي هريرة رضى الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "اللهم! أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري. وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي. وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي. واجعل الحياة زيادة لي في كل خير. واجعل الموت راحة لي من كل شر". رواه مسلم في صحيحه برقم (2720)
عن أبي الأحوص، عن عبدالله رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه كان يقول "اللهم! إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى". رواه مسلم في صحيحه برقم(2721)
عن زيد بن أرقم رضى الله عنه. قال: لا أقول لكم إلا كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: كان يقول "اللهم! إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر. اللهم! آت نفسي تقواها. وزكها أنت خير من زكاها. أنت وليها ومولاها. اللهم! إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها". رواه مسلم في صحيحه برقم(2722)
عن عبدالله رضى الله عنه قال: كان نبي الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده لا شريك له". قال: أراه قال فيهن "له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. رب! أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها. وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها. رب! أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر. رب! أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر". وإذا أصبح قال ذلك أيضا "أصبحنا وأصبح الملك لله". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن عبدالرحمن بن يزيد، عن عبدالله رضى الله عنه . قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أمسى قال "أمسينا وأمسى الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده. لا شريك له. اللهم! إني أسألك من خير هذه الليلة وخير ما فيها. وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها. اللهم! إني أعوذ بك من الكسل والهرم وسوء الكبر. وفتنة الدنيا وعذاب القبر". رواه مسلم في صحيحه برقم(2723)
عن أبي موسى رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكره مثل الحي والميت) رواه البخاري.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل وشاب نشأ في عبادة الله, ورجل قلبه معلق بالمساجد إذا خرج منه حتى يعود إليه, ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه, ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه, ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله , ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه) متفق عليه
عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) روه الشيخان والترمذي.
عن أبي مالك الحارث بن عاصم الأشعري رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(الطهور شطر الإيمان والحمدلله تملأ الميزان وسبحان الله والحمدلله تملأ أو تملآن ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقرآن حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسه أو موبقها) رواه مسلم. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من قال سبحان الله وبحمده في يومه مائة مرة حُطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر)رواه البخاري ومسلم.
عن أبي سعيد رضى الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( استكثروا من الباقيات الصالحات ) قيل وما هن يارسول الله؟ قال ( التكبير والتهليل والتسبيح والحمدلله ولا حول ولاقوة إلابالله ) رواه النسائي والحاكم وقال صحيح الاسناد.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أحب الكلام إلى الله أربع- لا يضرك بأيهن بدأت: سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ). رواه مسلم

أخبار عربية - اليمن - الربيع العربي - حكومة جديدة تؤدي اليمين في اليمن لفترة انتقالية صعبة

شاطر
avatar
alsaidilawyer
مدير المنتدى
مدير المنتدى

الجنس : ذكر
الابراج : الدلو
عدد المساهمات : 4022
نقاط : 78498
السٌّمعَة : 2684
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
العمر : 46
الموقع : الجمهورية اليمنية - محافظة إب

أخبار عربية - اليمن - الربيع العربي - حكومة جديدة تؤدي اليمين في اليمن لفترة انتقالية صعبة

مُساهمة من طرف alsaidilawyer في الأحد 11 ديسمبر 2011 - 12:11



تولت حكومة وفاق وطني مهامها السبت لادارة مرحلة انتقالية صعبة في اليمن حيث الجيش منقسم والقاعدة منتشرة بشكل كبير والاقتصاد على وشك الانهيار بعد اكثر من عشرة اشهر من الاحتجاجات ضد نظام الرئيس علي عبد الله صالح.

وفي اوسلو تسلمت توكل كرمان احد رموز الثورة اليمنية، جائزة نوبل للسلام التي منحت لها في 7 تشرين الاول/اكتوبر.

واعربت بالمناسبة عن الاسف للتجاهل النسبي للعالم للثورة اليمنية. وقالت "يجب ان يؤرق ذلك الضمير العالمي لانه يثير مسالة المساواة والعدالة".

واقسمت حكومة الوفاق الوطني التي شكلها زعيم المعارضة محمد باسندوة السبت اليمين في صنعاء لتولي مهامها في المرحلة الانتقالية في اليمن وحتى رحيل الرئيس علي عبد الله صالح عن السلطة المقرر في شباط/فبراير 2012.

وقالت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان "محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء واعضاء حكومته ادوا اليمين الدستورية امام عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم بالقصر الجمهوري بصنعاء".

وتضم الحكومة التي شكلت الاربعاء 34 عضوا يمثلون مناصفة المعارضة والمؤتمر الشعبي العام الذي كان يحكم في اليمن. وشكلت بموجب اتفاق ابرم في الرياض في 23 تشرين الثاني/نوفمبر بين المعارضة ونظام صالح.

وقال هادي لدى ترؤسه اول اجتماع للحكومة ان "اليمن كلها تنتظر من هذه الحكومة توفير كل الظروف لتمكين المواطنين من العيش بسلام وان تخرجنا إلى بر الأمان، فما نحن فيه ليس سوى مرحلة اكتنفتها المآسي والاحزان وقد حان الوقت لتجاوزها وحكومة الوفاق هي وسيلتنا في العبور من حالة الفوضى والاضطراب الى حالة الامن والاستقرار".

من جانبه قال رئيس الحكومة باسندوة "نحن هنا لسنا فريقين وانما اخوة مسؤوليتنا الرئيسية هي اخراج الوطن من حالة الانهيار الاقتصادي والامني وتحسين حالة الناس المعيشية والانسانية".

كما رحب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون السبت بتشكيل حكومة وفاق وطني في اليمن، داعيا الاطراف كافة الى البدء بعملية سياسية يشترك فيها جميع اليمنيين.

وقال بان في تصريح نقله المتحدث باسمه مارتن نيسيركي ان "الامين العام يدعو الافرقاء كافة الى العمل بهدف البدء بعملية تشاركية تعطي جميع اليمنيين بمن فيهم النساء والشباب موقعا في مستقبل البلاد".

واضاف "هذا الامر سيكون ضروريا لوضع البلاد على طريق اعادة السلام والاستقرار ولبناء اسس انتعاش اقتصادي".

وتقع على هذه الحكومة مهمة ضخمة تتمثل في اعادة الاستقرار خصوصا مع استمرار انقسام الجيش بعد انشقاق اللواء محسن الاحمر قائد الفرقة المدرعة الاولى الذي انضم الى الحركة الاحتجاجية منذ آذار/مارس 2011.

ووقعت مواجهات في الايام الاخيرة في شمال صنعاء بين عسكريين وعناصر قبلية مسلحة وكذلك في تعز ثاني اكبر مدن البلاد حيث خلفت مواجهات اكثر من 30 قتيلا في بداية الاسبوع.

كما سيتعين على الحكومة التعامل مع احتجاجات الشبان الذين يواصلون اعتصامهم منذ شباط/فبراير مطالبين بمحاكمة صالح ويحتجون على الحصانة التي منحه اياها اتفاق الرياض.

وهتف آلاف المتظاهرين السبت في تعز والجمعة في صنعاء "لا حصانة ولا ضمانة" و "يجب محاكمة صالح واعوانه".

وقال معين الضالعي احد المتظاهرين الشباب في صنعاء لوكالة فرانس برس "نحن ندعم الحكومة (الجديدة) لان الشعب تعب (..) بعد سنوات من المعاناة" موضحا انه تم الابقاء على الاعتصامات "لاسقاط الحكومة اذا لم تعمل على اقامة دولة حديثة".

ويعاني اليمنيون من اقتصاد على حافة الانهيار وسط ندرة في المواد النفطية والغاز المنزلي وانقطاعات متواترة للكهرباء وماء الشرب.

وقال طه الفضيل المستشار بوزارة الصناعة "لقد فقد البلد هذا العام ما بين 10 و12 مليار دولار، اي حوالي ثلث اجمالي الناتج المحلي المتوقع في 2011".

واضاف ان اليمن وسكانه ال 24 مليونا يعيشون "ازمة انسانية خطيرة جدا" مشيرا الى ان نسبة الفقر التي كانت 47 بالمئة في 2009 اصبحت "تقدر بما بين 65 و75 بالمئة".

وعلاوة على ذلك فان ضعف الدولة شجع انتشار القاعدة التي سيطرت على العديد من مدن الجنوب وتحاول اقامة "هلال تطرف" يمتد الى شمال اليمن.

وقتل جنديان و12 عنصرا مفترضا من القاعدة في معارك الجمعة والسبت في جنوب اليمن، بحسب مصادر عسكرية محلية.



    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 0:58